رياضةعاجل

فرنسا تتوج بذهبية فرق الرجال لسلاح سيف المبارزة ببطولة العالم في القاهرة

منتخب كوريا الجنوبية للسيدات يفوز بالميدلية الذهبية ببطولة العالم بالقاهرة ...بطلة كوريا الجنوبية: ذهبية سارة سونج دفعتنا لحصد لقب الفرق وأعجبني شعار البطولة الفرعوني

فرنسا تتوج بذهبية فرق الرجال لسلاح سيف المبارزة ببطولة العالم في القاهرة

فرنسا تتوج بذهبية فرق الرجال لسلاح سيف المبارزة ببطولة العالم في القاهرة
فرنسا تتوج بذهبية فرق الرجال لسلاح سيف المبارزة ببطولة العالم في القاهرة

كتب: تيسير الدسوقى وحسام مهدى

توج المنتخب الفرنسي لرجال سلاح سيف المبارزة بالميدالية الذهبية خلال مشاركته ببطولة العالم للسلاح التي تستضيفها مصر على مجمع الصالات الدولي باستاد القاهرة خلال الفترة من 15 حتى 23 يوليو الجاري، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وحصل منتخب «الديوك» على الميدالية الذهبية بعد فوزه على منتخب إيطاليا في المباراة النهائية بنتيجة 45- 27، ليحصد المنتخب الفرنسي على الميدالية الذهبية، فيما حصد المنتخب الإيطالي الميدالية الفضية.

وفي المقابل، حصل المنتخب الياباني على الميدالية البرونزية بعد تغلبه على نظيره المجري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

واستهل المنتخب الفرنسي مشواره بمنافسات الفرق بفوز كبير على منتخب هولندا بنتيجة 45- 31 بدور الـ32، بينما فاز في ثمن النهائي على منتخب كولومبيا بنتيجة 45- 36، ثم الفوز الصعب على المنتخب السويسري في ربع النهائي بنتيجة 45- 42، قبل أن يحقق الفوز على المنتخب المجري بنتيجة 45- 37، ليصعد إلى المباراة النهائية ثم يحصد اللقب أمام المنتخب الإيطالي بنتيجة 45- 42.

ومثل منتخب فرنسا اليوم في المباريات كل من «ألكسندر بردينيه- يانيك بوريل- رومان كانون- أليكس فافا».

 

فى البطولة ذاتها تحدثت مي يونج كانج بطلة منتخب كوريا الجنوبية لسيف المبارزة عن سعادتها بتحقيق الميدالية الذهبية بمنافسات الفرق ببطولة العالم للسلاح المقامة في مصر في الفترة ما بين 15 يوليو وحتى 23 من نفس الشهر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقالت مي يونج عقب الفوز بالميدالية الذهبية: «سعيدة جدا هذه المرة لأننا تمكنا من حصد الميدالية الذهبية، دائما نحصد المركز الثاني ولكن هذه المرة تمكنا من الفوز بالمركز الأول لذلك أنا سعيدة للغاية».

وأكملت: «كنا نستعد بقوة لأي فريق وللفوز بأي مباراة، أعلم أن منتخب إستونيا صاحب ذهبية أوليمبياد طوكيو لم يشارك ولكننا قمنا بالاستعداد لمواجهة أي منتخب في البطولة».

وأضافت: «فوز زميلتي سارة سونج بمنافسات الفردي دفعنا لتحقيق الفوز اليوم وأعطانا الثقة قبل مباريات الفرق، فخورون بما قدمته ونشكرها كثيرا على ما حققته».

واختتمت: «سعيدة بالمشاركة في بطولة بهذا الحجم وبالتنظيم الرائع لها وبالتواجد داخل مصر، أعجبني كثيرا تصميمات البطولة خاصة شعار البطولة الفرعوني».

وكان منتخب كوريا الجنوبية للسيدات قد تمكن من حصد ذهبية سيف المبارزة للفرق عقب الفوز على منتخب إيطاليا بنتيجة 45-37 أمس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!