أخبار عربية ودوليةعاجل

بايدن يهدد موظفي البيت الأبيض: سأطردكم فوراً فى حالة اهانة اى موظف لزميله فى العمل

بايدن: توزيع 100 مليون جرعة لقاح خلال 100 يوم من فترتي الرئاسية ويعلن إعادة الانضمام إلى منظمة الصحة العالمية ...انسحب منه «ترامب» وهرول إليه «بايدن» فور توليه الرئاسة.. اتفاق باريس للمناخ ... ماكرون لبايدن: مرحبًا بعودتك إلى اتفاق باريس للمناخ

بايدن يهدد موظفي البيت الأبيض: سأطردكم فوراً فى حالة اهانة اى موظف لزميله فى العمل

بايدن يهدد موظفي البيت الأبيض: سأطردكم فوراً فى حالة اهانة اى موظف لزميله فى العمل
بايدن يهدد موظفي البيت الأبيض: سأطردكم فوراً فى حالة اهانة اى موظف لزميله فى العمل

كتب : وكالات الانباء

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه لن يتسامح في حال إهانة أي موظف في البيت الأبيض لزميله وسيتم طرده فورا من العمل.

وأكد بايدن خلال حفل أداء اليمين لموظفي البيت الأبيض، «لا أمزح عندما أقول هذا.. إذا سمعت أنكم تعاملون زميلاً آخر بقلة احترام، سأطردكم على الفور».

وتابع: «على الفور لا استثناءات أو تحفظات، الجميع، يحق للجميع أن يعامل بكرامة واحترام»، بحسب «سي أن أن».

وأضاف: «كان هذا مفقودا بشكل كبير خلال السنوات الأربع الماضية (في إشارة إلى فترة سلفه دونالد ترامب»، وأكمل «لكن أنا واثق من أن لديكم القدرة على القيام بذلك».

وقال الرئيس الجديد في يومه الأول بالبيت الأبيض: «لدينا الكثير لنفعله، أعرفكم، أعرف قلبكم، وتفانيكم، والتزامكم تجاه هذه الأمة، وأعلم أنه يمكنكم القيام بذلك».

وأضاف: «سيحكم علينا ما إذا كنا قد استعدنا النزاهة والكفاءة لهذه الحكومة أم لا».

وتابع: «سنفعل ذلك من خلال القيادة بقيم أميركية أساسية وحدة، التواضع والثقة والزمالة والتنوع والكفاءة والأسرة».

وقال بايدن: «احتاج مساعدتكم بشدة، آخر شيء سأقوله، سأرتكب أخطاء. عندما ارتكبها، سأعترف بذلك وسأخبركم، سأحتاج إلى عونكم لمساعدتي في تصحيحها».

وأضاف: «لن نهرب. سوف نتحمل المسؤولية هذا ما نفعله نحن. هذا ما تفعلونه هذا ما فعله الكثير منكم طوال مسيرته المهنية وأتوقع منكم أن تفعلوا ذلك مرة أخرى».

في أول يوم كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية وقع جو بايدن، اليوم الخميس، على مجموعة من الأوامر التنفيذية وضعها سلفه دونالد ترامب، من أبرزها العودة لاتفاق باريس للمناخ.

وغرد «بايدن» على تويتر قائلا: «الأن عدنا لاتفاق باريس للمناخ» ..

الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه «خلال السنة الماضية لم نستطع الاعتماد على الحكومة الفيدرالية للتحرك بسرعة بشأن جائحة كورونا».

وأضاف في مؤتمر صحفي، مساء الخميس، أن «آلية توزيع لقاح كورونا كانت فاشلة، ولن نستطيع ترتيب الفوضى بشأن كورونا بسرعة لكننا سنتخطاها».

وتابع: «أعلن اليوم عن خطة كاملة بشأن مكافحة جائحة كورونا، وسيكون هناك 100 مليون جرعة لقاح خلال 100 يوم من فترتي الرئاسية».

وأردف: «خطتي لمواجهة جائحة كورونا مبنية على الحقائق لا على النكران، وإدارتنا ستطلب من الكونجرس زيادة تمويل أفراد الطواقم الطبية».

واستكمل: «هدفنا إيصال 100 مليون جرعة من اللقاح خلال الأيام المئة الأولى من رئاستي، والأمر سيتطلب شهورا قبل أن نحصل على تلقيح كامل للأمريكيين».

فى سياق متصل نقلت شبكة «سي إن بي سي» الأمريكية عن مصدر في البيت الأبيض، اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يخطط للإبقاء على كريستوفر راي مديرا لمكتب التحقيقات الفيدرالي.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي قالت، أمس الأربعاء، إنها لم تتحدث إلى بايدن بشأن إمكانية الإبقاء على راي مديرا للـ«أف بي آي».

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» في ديسمبر المنصرم أن جو بايدن لن يعزل كريستوفر راي من منصبه، مضيفة أنه يعتزم الإبقاء عليه «إذا ما رغب هو في الاستمرار».

نقلت صحيفة «واشنطن بوست» عن مصدرين مطلعين أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تسعى لتمديد معاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية «ستارت-3» لخمس سنوات.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي قوله: «من الواضح أن معاهدة ستارت تصب في مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة، والحفاظ عليها يكون منطقيا أكثر عندما تكون العلاقات مع روسيا تصادمية».

وكان أنتوني بلينكين، المرشح لمنصب وزير الخارجية في إدارة بايدن، أبلغ الكونغرس يوم الثلاثاء أن الإدارة ستسعى لتمديد المعاهدة، فيما أعلنت موسكو أنها ترحب بالخطوة.

كما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن إعادة الانضمام إلى منظمة الصحة العالمية.

وأكد بايدن، على «تطعيم معظم الأمريكيين قد يتطلب عدة شهور لذلك أدعو المواطنيين لارتداء الكمامات».

وطالب من الجميع ارتداء الكمامات خلال 100 يوم الأولى، إضافة إلى «إجراء فحص لكل القادمين لبلادنا».

وأكد أن «الأمور ستظل سيئة فيما يتعلق بجائحة كورونا لفترة وربما أشهرا لكن ستتحسن في النهاية».

ماكرون خلال المؤتمر الصحفي لدعم لبنان من بيروت - صورة أرشيفية

تمنى الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ للرئيس الأمريكي ​جو بايدن​ كل التوفيق بعد تنصيبه رئيسا جديدا للولايات المتحدة، مرحّباً بقراره العودة إلى اتفاق ​باريس​ للمناخ الذي انسحبت منه ​واشنطن​ في عهد الرئيس السابق ​دونالد ترامب​.

وكتب ماكرون في الرسالة الموجهة أيضا إلى كامالا هاريس نائبة بايدن «سنتمكن موحدين وسننجح في رفع التحديات التي نواجهها. سنتمكن معا من وقف التقلبات المناخية لحماية كوكبنا، عودتكم إلى اتفاق باريس للمناخ موضع ترحيب».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!