عاجلمحافظات

سعفان ومحافظ أسوان يوزعان “فوانيس رمضان” على الأطفال الأيتام

محافظ قنا : تلقى 80 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء والسبت.. بدء تحصين الماشية ضد الجلد العقدي ... محافظ الإسكندرية يرقي 12923 معلم وأخصائي ...تسليم 16 وحدة للمستثمرين في المنطقة الصناعية بالبغدادى جنوب الأقصر

سعفان ومحافظ أسوان يوزعان “فوانيس رمضان” على الأطفال الأيتام

وزع محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الهدايا و”فوانيس رمضان” على الأطفال بدور رعاية البنين والبنات ، وأيضاً لمؤسسة تربية البنات التابعة لجمعية السيدات القبطيات، في إطار الاحتفال بيوم اليتيم والذي يوافق الأول من إبريل.

وأكّد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنَّ هناك رعاية مستمرة لأبنائنا وبناتنا بدور الرعاية حيث تم دعم هذه الدور بمبلغ مالي 120 ألف جنيه، علاوة على الأجهزة الكهربائية، وذلك في أثناء الزيارات الميدانية التي قام بها المحافظ خلال الفترة الماضية من أجل خلق مناخ إنساني واجتماعي مناسب للمقيمن بها، مع تلبية الاحتياجات والمطالب الضرورية لهم والعمل على توفير كل أوجه الرعاية المعيشية والاجتماعية والترفيهية لهم.

وأوضح أنَّه تمّ أيضاً دعم أماكن الإقامة لدور الرعاية بالعديد من الخدمات والمستلزمات، وإعادة تأهيل الحدائق والمسطحات الخضراء بها، وهو الذى يتوازي مع الكشف الطبي الدوري لهم.

اللواء أشرف الداودي ، محافظ قنا - صورة أرشيفية 

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا عن تلقى 80196 طلب تصالح على مخالفات البناء بمختلف مراكز المحافظة، حيث بلغ إجمالي رسوم جدية التصالحات المتحصلات عن الطلبات 303 ملايين و676 ألف جنيه، عقب انتهاء المدة القانونية التي أقرها مجلس الوزراء لتقديم الطلبات في 31 مارس الماضي.

وأوضح محافظ قنا، أن طلبات التصالح التي تم تقديمها شملت 15440 طلبا بمركز قنا بنسبة 19.2% من إجمالى الطلبات المقدمة منها؛ 15237 طلبا بمركز نجع حمادي بنسبة 19%، و14712 طلبا بمركز أبوتشت بنسبة 18.4%، و9139 بمركز فرشوط بنسبة 11.3% ، و 7420 بمركز قوص بنسبة 9.3%، و6650 بمركز دشنا بنسبة 8.3% ، و 5116 بمركز نقادة بنسبة 6.4%، و5099 بمركز قـفط بنسبة 6.4% ، و 1383 بمركز الوقف بنسبة 1.7% .

وأضاف، أنه تم تشكيل لجان بكل مركز لتبدأ العمل على باقي المراحل في ملفات التصالح، التي تشمل عمليات الفحص والمطابقة للرسومات الهندسية والمعاينة، مؤكدا أن الملف المطابق للشروط سيتم اعتماده لاستيفاء إجراءات التصالح، والحصول على ما يفيد بانتهائها، بما يمنحه الحق في التقديم على أي خدمات للعقار الذي تصالح عليه.

فى سياق متصل أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن مديرية الطب البيطرى بقنا سوف تبدأ في تنفيذ الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الجلد العقدي بجميع قرى ومراكز المحافظة بدء من السبت المقبل الموافق الثالث من شهر أبريل، وذلك حفاظا على الثروة الحيوانية بالمحافظة والتي تمثل جزء من الأمن الغذائي المصري ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية.

وأوضح الداودى أنه سيتم ذلك بالتنسيق والمشاركة بين مديرية الطب البيطري بقنا والجهاز التنفيذي بالمحافظة ضماناً لتنفيذ الحملة بالشكل الجيد.

ومن جانبه، ناشد الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى بقنا، المزارعين والفلاحين ضرورة سرعة الاستجابه للفرق البيطرية القائمة على تنفيذ الحملة، وتحصين رؤوس الماشية من أجل القضاء على مرض الجلد العقدي حفاظا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية، مؤكدا أن الفِرق البيطرية سوف تقوم بالمرور على منازل المربيين لفحص الماشية وتحصينها بالإضافة إلى تقديم التوعية الإرشادية اللازمة لهم لمنع انتشار المرض، وذلك من خلال التحصين الحلقي والتقصي في نطاق البؤرة لافتًا إلى انه تم تخصيص رقم 0963212468 على مدار 24 ساعة لتلقى الشكاوى أو الاستفسار بخصوص لجان التحصين.

12923 معلم وأخصائى .. محافظ الإسكندرية يعتمد حركة ترقيات المعلمين

 

اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، حركة ترقيات المعلمين وما يقابلها من وظائف الأخصائيين بترقية 12923 معلم وأخصائي من أعضاء هيئة التعليم بمديرية التربية والتعليم، الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين وحصولهم على شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للوظيفة على أن يتم منح الذين تم ترقيته بدل الاعتماد المقرر قانونا وعلاوة الترقية.

وقال الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن قرار الترقية يأتي وفقاً للقرارات رقم 247 لسنة 2020 والقرار رقم 225 لسنة 2020، الصادرة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ووفقا لنص المادة 71 من قانون التعليم رقم 155 لسنة 2007.

وأكد محافظ الإسكندرية أن تلك القرارات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ورؤية الدولة للارتقاء بالمنظومة التعليمية ورفع كفاءة المعلمين والاهتمام بأعضاء هيئة التعليم والحرص على دعم المعلمين مهنيًا واجتماعيًا.

محافظ الإسكندرية وسفير ألمانيا يبحثان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين (صور)

 

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، اليوم الخميس، بمكتبه الدكتور سيريل جان نون سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية ، بجمهورية مصر العربية، لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات المستقبلية بين الجانبين على كافة الأصعدة وخاصة الجانب الاستثماري، وذلك بحضور نيفين لهيطة قنصل فخري ألمانيا بالإسكندرية . 

في البداية؛ رحب المحافظ بالسفير علي أرض الإسكندرية، مؤكدا عمق وقوة العلاقات بين مصر وألمانيا.

وأعرب عن رغبته في زيادة التعاون المستقبلي بين الجانبين وتبادل الخبرات في كافة المجالات، وبخاصة في الجانب الاستثماري. وأكد استعداد المحافظ لتذليل أي عقبات قد تواجه تلك الاستثمارات.

من جانبه؛ شكر السفير ، المحافظ علي حفاوة الاستقبال ورحب بمزيد من التعاون الاستثماري بين الجانبين ، مشيرا إلي أن الإسكندرية تعد مركزا هاما لجذب الاستثمارات، وأضاف أنه يتم التواصل مع جمعية رجال الأعمال والغرفة التجارية بالإسكندرية ومتابعة طلبات الشركات المصرية الألمانية.

تسليم ١٦ وحدة صناعية بمنطقة البغدادى الصناعية

قام اللواء أ.ح مهندس محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بتكليف لجنة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية برئاسة اللواء محمد سليم، بالتنسيق مع محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، لتسليم 16 وحدة صناعية جاهزة وكاملة المرافق بالمجمع الصناعي بالبغدادي، لـ 16 مستثمرا ممن استوفوا كافة الإجراءات القانونية، وذلك لتشغيلها في كل من القطاعات الصناعية «الهندسية والغذائية والكيماوية والغزل والنسيج» . 

كانت الهيئة العامة للتنمية الصناعية أعلنت في شهر أكتوبر من العام الماضي طرح كراسات الشروط لـ 206 وحدات صناعية جديدة لصغار المستثمرين ورواد الأعمال في المجمع الصناعي لمحافظة الأقصر لاستخدامها في عدة أنشطة صناعية متنوعة، بنظام التمليك أو الإيجار وتم إتاحة الكراسات إلكترونيا من خلال موقع الخريطة الاستثمارية https://www.investinegypt.gov.eg.

ويقع المجمع الصناعي لمحافظة الأقصر في منطقة البغدادي، ومقام على مساحة 49،17 فدان تقريبا، ويضم 206 وحدات، بمساحة 384م نموذج «أ»، ومساحة 432م نموذج «ب»، لمشروعات القطاعات الصناعية «هندسية وغذائية وكيماوية ومواد بناء ديكورية ومفروشات وملابس جاهزة، ويضم المجمع خدمات» مسجد ـ بنك ـ مطعم وكافيتريا ـ مبنى إداري ـ مبنى معارض ـمنفذ بيع وسوبر ماركت». في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الاستثمار في المجال الصناعي، وخطة وزارة التجارة والصناعة الهادفة إلى انشاء 13 مجمعا صناعيا جديدا بمحافظات الوجه البحري والصعيد. 

تحويل ١٨ موظفا للتحقيق في مدينة الاقصر

أعلن العميد طارق لطفى رئيس مدينة الأقصر، بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة والتصدى بكل حزم بضبط الأسواق والمخالفين مع تكثيف المرور على كافة المصالح للتأكد من الانضباط الإدارى بها وتقديم افضل الخدمات للمواطنين والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين .

وقامت إدارة التفتيش المالى والإدارى بمدينة الأقصر تحت إشراف عبدالحميد الكيلانى مدير الإدارة، بالمرور على المنشآت الحكومية الخدمية الواقعة بنطاق مدينة الأقصر ومتابعة الانضباط الإداري بها وتم إحالة ١٨ موظفًا وموظفة للتحقيق خلال شهر مارس ٢٠٢١ الماضي لعدم الانضباط الإداري، وتحرير ٥ محاضر من أصل ٨٤ محضرًا، وتحرير ٧٩ محضر نظر وحفظ.

وأكد رئيس مدينة الأقصر، استمرار أعمال التفتيش والمتابعة بمجلس المدينة على مختلف المواقع والهيئات لضبط منظومة العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!