أخبار مصرعاجل

مدبولي: حققنا 88% من التصنيع المحلي للمنتجات الدوائية بمصر

مدبولي: لدينا تأمين من الادوية من شهرين إلى 6 أشهر على الاقل ويؤكد التأمين الصحي الشامل يقوم على استثمار ضخم من الدولة

مدبولي: حققنا 88% من التصنيع المحلي للمنتجات الدوائية بمصر

فيديو..مدبولي:التأمين الصحي الشامل يقوم على استثمار ضخم من الدولة
فيديو..مدبولي:التأمين الصحي الشامل يقوم على استثمار ضخم من الدولة

كتب: وراء الاحداث

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء أننا حققنا 88% من التصنيع المحلي للمنتجات الدوائية في مصر، ونستورد 12% من الاحتياجات،  مشيرا الى اننا عملنا على تأمين المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية.

وأضاف – في كلمته اليوم الخميس خلال افتتاح الرئيس السيسي مدينة الدواء بمنطقة الخانكة – ان هناك توجيه رئاسي بإنشاء مخازن استراتيجية من الدواء تغطي كافة ربوع الجمهورية.

وأشار مدبولي الى أن هيئة الشراء الموحد وفرت على الدولة عشرات المليارات، مشيرا الى اننا تسلمنا بالفعل 2 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا.

وأوضح مدبولي أن مشروع تجميع وتصنيع مشتقات البلازما سينقل مصر نقلة نوعية في مجال صناعة الدواء، لافتا الى اننا نعمل على توطين صناعة الانسولين في مصر وتحقيق الاكتفاء الذاتي .

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجود تأمين من الأدوية من شهرين إلى 6 أشهر على الاقل، مشيرا الى أن عملنا كدولة على تطوير صناعة الدواء والمستلزمات الطبية.

وأضاف – في كلمته خلال افتتاح الرئيس السيسي لمدينة الدواء بمنطقة الخانكة اليوم/الخميس- أن مصر تعتبر من اوائل الدول التي اتخذت إجراءات سريعة وفورية لمواجهة فيروس كورونا، قائلا إننا تحركنا على مستو عال لمواجهة كورونا، وركزنا على تطوير البنية الصحية التحتية، مشيرا الى أننا عملنا على أكثر من محور في مواجهة الفيروس.

وأوضح أننا مصر تعد من أقل أعداد الاصابات بكورونا بالنسبة لعدد السكان على مستوى العالم، لافتا الى توفير 11 مليار جنيه إضافية لمواجهة فيروس كورونا

وأعلن أننا لدينا احتياطات من الاكسجين تصل لـ2 مليون لتر ونعمل على رفعها لـ3 مليون لتر، قائلا إنه كان لدينا رؤية كدولة لتوفير مخزون استراتيجي من الادوية اثناء أزمة كورونا.

وتابع مدبولي أن 40 مليون جرعة لقاح تصل خلال أسابيع لنتمكن من توفير اللقاح لجميع المواطنين.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أننا نستهدف تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطن من خلال منظومة طبية متكاملة، مشيرا الى انه تم إجراء 750 ألف تدخل جراحي مجاني لإنهاء قوائم الانتظار.

وأضاف -في كلمته خلال افتتاح الرئيس السيسي لمدينة الدواء بمنطقة الخانكة اليوم/الخميس- أننا نستكمل الوجه الاخر من منظومة الصحة بمدينة الدواء، لافتا الى أن مشروع التأمين الصحي الشامل يقوم على استثمار ضخم من الدولة المصرية.

وأوضح مدبولي أن التعافي الاقتصادي مرتبط بقدرة الدولة على إدارة منظومة الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!