أخبار عربية ودوليةعاجل

ترتيبات بين الرياض وواشنطن على نشر قوات أمريكية دفاعية في المملكة

واشنطن: مدير المخابرات بالوكالة يهدد بالاستقالة بسبب ضغط البيت الأبيض

ترتيبات بين الرياض وواشنطن على نشر قوات أمريكية دفاعية في المملكة

ترتيبات بين الرياض وواشنطن على نشر قوات أمريكية دفاعية في المملكة
ترتيبات بين الرياض وواشنطن على نشر قوات أمريكية دفاعية في المملكة

كتب : وكالات الانباء

تلقى ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفياً من وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية أمس الأربعاء.

وتطرق وزير الدفاع الأمريكي في الاتصال، إلى الترتيبات الجارية لإرسال قوات أمريكية ذات طبيعة دفاعية إلى المملكة، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ستقوم بكل ما هو ضروري لمساعدة المملكة للدفاع عن نفسها.

وأكد أنه لا بد من كبح سياسة إيران العدائية التي تزعزع الاستقرار في المنطقة، مجدداً شكره للمملكة لانضمامها للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية، ودورها في المساهمة في حفظ أمن الملاحة والتجارة العالمية.

ومن جهته، أكد ولي العهد السعودي أن الهجوم التخريبي الذي تعرضت له المملكة، تصعيد خطير تجاه العالم بأسره، ويتطلب وقفةً حازمة حفظاً للسلم والأمن الدوليين.

واشنطن: مدير المخابرات بالوكالة يهدد بالاستقالة بسبب ضغط البيت الأبيض

على صعيد اخر ذكرت صحيفة واشنطن بوست أمس الأربعاء، أن مدير المخابرات الوطنية بالوكالة جوزيف ماغوير هدد بالاستقالة من منصبه بسبب مخاوف من التعرض لضغوط من البيت الأبيض لحجب معلومات عن الكونغرس، خلال شهادته المقررة اليوم الخميس حول شكوى رفعها شخص ضد الرئيس دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين لم تكشف أسماءهم، أن “ماغوير أبلغ البيت الأبيض بأنه غير مستعد لرفض التعاون مع الكونجرس”.

وأضافت “هذا التحرك يهدف جزئياً إلى إرغام البيت الأبيض على اتخاذ قرار قانوني صريح حول إذا كان سيؤكد على امتياز السلطة التنفيذية حول الشكوى التي لا يزال ماغوير يحجبها عن الكونجرس حتى الآن”.

القضاء الأمريكي يحقق في تمويل بنك تركي للإرهاب

فى حين بدأ القضاء الأمريكي النظر في قضية ضد بنك “كويت ترُك” الإسلامي، والمتهم بتحويل أموال إلى حركة حماس الفلسطينية.

ووفقاً لصحيفة زمان التركية، شكل البنك شبكة في تركيا وفق التحقيقات، لإرسال أموال إلى حركة حماس.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت هذا الشهر إدراج شركات وأفراد في إسطنبول وإزمير، على قائمة العقوبات واللائحة السوداء للإرهاب بتهمة تحويل ملايين الدولارات إلى داعش، وحركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبناني، يتأتي بعضها من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأعادت القضية إلى الأذهان حسب الصحيفة، قضية بنك “خلق” الحكومي التركي، المتورط في غسيل الأموال التي كان يديرها رجل الأعمال الإيراني رضا ضراب، للتحايل على العقوبات المفروضة على إيران، بعلم الرئيس رجب أردوغان، ومن المتوقع أن يصدر القضاء الأمريكي حكمه ضد بنك خلق في الفترة المقبلة.

نظام PHASER الأمريكي لاصطياد الطائرات دون طيار (بوبولار ميكانيس)

تعمل وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” على تطوير نظام أسلحة يعمل الموجات الدقيقة ويعرف باسم نظام أسلحة الميكروويف، لإسقاط أسراب الطائرات دون طيارن وفق موقع قناة الحرة اليوم الأربعاء.

وقالت مجلة Popular Mechanics” إن البنتاغون أبلغ الكونجرس قبل أيام بشراء نظام الأسلحة الجديد PHASER من شركة Raytheon الرائدة في تصنيع الأسلحة، وأضافت أن السلاح الجديد يعمل بالموجات الدقيقة ويستخدم نبضات الطاقة لتدمير أسراب هذه الطائرات.

وأورد موقع “الحرة” الإخباري، أن الشراء يسبق نشر هذه الأسلحة خارج الولايات المتحدة لتقييمها ميدانياً، ومن المتوقع أن تنتهي الاختبارات التجريبية في ديسمبر() 2020.

النظام الجديد
أوضحت المجلة أن النظام يستخدم الموجات الدقيقة لتعطيل الطائرات دون طيار من الفئتين الأولى والثانية، والتي تزن حوالي 25 كيلوغراماً وتحلق على ارتفاع يتراوح بين 1200 إلى 3500 قدم وبسرعة تتراوح بين 100 و 200 عقدة.

وكشفت المجلة أن نظام PHASER، مدفع يعمل بالموجات الدقيقة الميكروويف، على مدار الساعة ويصدر ترددات في حزمة مخروطية الشكل، لا تدمر الطائرة، لكنها تدمر أنظمتها الإلكترونية وتعطلها لإسقاطها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!