عاجلمحافظات

محافظ شمال سيناء لوفد «مصر أكتوبر»: المنطقة الصناعية جاهزة للاستثمار

محافظ المنوفية يحيل واقعة وفاة مواطن بمستشفى سرس الليان للنيابة ورفع ما يزيد عن 35 ألف طن قمامة ونواتج هدم خلال أسبوعين

محافظ شمال سيناء لوفد «مصر أكتوبر»: المنطقة الصناعية جاهزة للاستثمار

محافظ شمال سيناء لوفد «مصر أكتوبر»: المنطقة الصناعية جاهزة للاستثمار
محافظ شمال سيناء لوفد «مصر أكتوبر»: المنطقة الصناعية جاهزة للاستثمار

كتب : وراء الاحداث

إلتقي محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، بقيادات حزب مصر أكتوبر بمقر المحافظة برئاسة أنور أبو زغلة أمين عام الحزب، لبحث المشكلات التى تواجه الأهالي، فضلا عن التطرق لما وصلت إليه المحافظة من مشروعات حياة كريمة.

ومن جانبه قدم أنور أبو زغلة أمين عام الحزب بالمحافظة التهنئة إلى الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وإلى شعب مصر العظيم بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، لافتًا أن حزب مصر أكتوبر يدعم الدولة المصرية والصالح العام لدعم المواطنين والتركيز على المرأة والشباب وذوى الهمم.

وأشار “أبو زغلة” إلى حرص الحزب على التواصل الجماهيرى ونقل معاناة المواطنين إلى الجهاز التنفيذى لإيجاد آلية مناسبة لحلها حرصا على مصلحة المواطن.

وخلال اللقاء أعلن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن المنطقة الصناعية ببئر العبد تضم عدد 96 قطعة كاملة المرافق والخدمات، داعيًا رجال الأعمال للاستثمار في المنطقة الصناعية ببئر العبد وإقامة المشروعات التي توفر فرص عمل للقضاء علي البطالة والارتقاء بالاقتصاد المصري.

وأضاف المحافظ، أن المنطقة الحرفية للصناعات بالعريش جاهزة للاستثمار واقامة المشروعات بها، مطالبًا الأحزاب القيام بأنشطتها على أرض المحافظة دعمًا للديمقراطية والتواجد بقوة في الشارع وعلى أرض الواقع لصالح المواطنين وخدمة أهالينا.

محافظ المنوفية يحيل واقعة وفاة مواطن بمستشفى سرس الليان للنيابة

بدوره أحال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، المختصين عن واقعة وفاة مواطن بمستشفى سرس الليان للنيابة العامة لإعمال شئونها حيال وجود مخالفات وتلاعب بتغيير أرقام بالتذكرة الخاصة بالمتوفى.

جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من وكيل وزارة الصحة وفقاً لتقرير اللجنة المشكلة من إدارة الطوارئ بمديرية الصحة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه بناءً على تكليف محافظ المنوفية بفحص محل الواقعة والوقوف على ملابساتها لاتخاذ اللازم حيالها، تم تشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة الطوارئ وعضوية مسئولى العناية والاستقبال للنزول ميدانياً إلى مستشفى سرس الليان وفحص التذكرة الخاصة بالمتوفى والإجراءات التى تم اتخاذها والأدوية التى تم إعطائها له، وقد تبين لأعضاء اللجنة وجود تلاعب بتذكرة الاستقبال.

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية، على أنه لن يتهاون في تطبيق الإجراءات القانونية الرادعة حيال المقصرين في أداء واجبهم الوظيفى وخاصة فيما يتعلق بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالقطاع الصحى، مؤكداً عدم التستر علي أي عنصر فاسد ضمن منظومة العمل حفاظاً على حقوق المواطنين.

محافظ المنوفية: رفع ما يزيد عن 35 ألف طن قمامة ونواتج هدم خلال أسبوعين

كما كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إلى أنه تم رفع 35 ألفا و637 طن تراكمات قمامة يومية بالشوارع والميادين العامة و بنطاق المنشآت الحكومية والتعليمية والمستشفيات بنطاق المحافظة وذلك خلال الفترة من 28 سبتمبر الماضى وحتى 11 أكتوبر الجاري .

جاء ذلك وفق التقرير الذى تلقاه محافظ المنوفية من الإدارة العامة لشئون البيئة بالديوان العام عن أعمال منظومة النظافة ونقل المخلفات والتراكمات من النقاط الوسيطة والمقالب العمومية إلى المدفن الصحي والتخلص منها بشكل آمن حفاظا على الصحة العامة، وإنطلاقاً من حرص واهتمام القيادة السياسية بالنهوض بمنظومة المخلفات الصلبة وقطاع تحسين البيئة للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

فيما تابع محافظ المنوفية انتظام سير العمل بمنظومة خدمات الجمع المنزلى ونقل وجمع المخلفات البلدية من المنبع بنطاق أحياء شرق وغرب مدينة شبين الكوم ، مشددا على القائمين على الأعمال بتكثيف الجهود وشن الحملات المكبرة للارتقاء بمنظومة النظافة وتحسين البيئة حفاظا على المظهر الحضارى والجمالى، وتواصل الوحدات المحلية لمراكز ومدن وقرى المحافظة جهودها في رفع تراكمات القمامة ونواتج الهدم بكافة الشوارع الرئيسية والفرعية بكافة أرجاء المحافظة لإضفاء المظهر الحضارى والجمالى والارتقاء بقطاع تحسين بيئة كونه أحد المحاور الرئيسية للتنمية المستدامة .

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد الميداني بالشارع وتمهيد الطرق والشوارع الرئيسية والمتابعة اليومية لمنظومة النظافة ورفع تراكمات القمامة أولاً بأول، مناشداً جموع المواطنين بضرورة التعاون مع الأجهزة التنفيذية وإلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لها حفاظاً علي المظهر الحضاري لشوارع المحافظة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!