أخبار مصرعاجل

الرئيس السيسي:استمرار مخالفات البناء يشكل تحديا واختبارا للحكومة

السيسي يطالب بعدم التعجل بالحكم على قرارات الدولة ويؤكد:تتم وفق دراسات

الرئيس السيسي: استمرار مخالفات البناء يشكل تحديا واختبارا للحكومة

الرئيس السيسي: استمرار مخالفات البناء يشكل تحديا واختبارا للحكومة
الرئيس السيسي: استمرار مخالفات البناء يشكل تحديا واختبارا للحكومة

كتب: وراء الاحداث

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه طالما ظل رئيسا للبلاد سيعمل بكل عزم وتصميم ودون تهاون على مواجهة كل الصعوبات والتجاوزات لبناء دولة عصرية حديثة.. مشددا على “أن الدولة لن تغيب عن مواجهة التجاوزات والتحديات بعد اليوم”.

وقال الرئيس السيسي – خلال مراسم افتتاح عدد من المشروعات القومية اليوم /السبت/ بمحافظة الإسكندرية – “إن غياب الدولة خلال الـ50 أو الـ60 عاما السابقة جعلنا نتخلف عن ركب التطور، وأنا طالما موجود في هذا المكان فلن أسمح بأن تغيب الدولة ولا أستطيع أن أعيش على هذا الوضع ولا أقبل به والمواطنون كذلك لن يقبلوا بهذا الوضع”.

ووجه الرئيس السيسي حديثه للمواطنين قائلا: “لو أردتم عدم استمراري فهذا لا يسبب لي أي مشكلة.. ولكن أنا طالما في هذا المنصب فالإصلاح أمام عيني وسأتمسك به وأنفذه بما يرضي الله”.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الدولة قامت خلال الـ7 سنوات الماضية بصرف نحو 350 مليار جنيه على تطوير محافظة القاهرة.. لافتا إلى أن هذا المبلغ لو تم صرفه خلال 6 سنوات بالعاصمة الإدارية الجديدة فإنه كان سيغطي جزءا كبيرا جدا من المرافق، وسنبني 500 ألف وحدة سكنية بنظم حديثة جدا”.

وتابع الرئيس السيسي: “كان يمكننا أيضا بناء (مدينة الإسكندرية الجديدة) بمنطقة سيدي كرير بطول 20 كم على البحر وعمق 10 كم.. لكننا لم نفعل ذلك وغابت الدولة، ولا يمكن أن تغيب مرة أخرى فلو حدث وأجلنا هذه المشروعات سنتخلف 100 سنة”.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن استمرار مخالفات البناء وخاصة الاعتداء الأراضي الزراعية يشكل تحديا واختبارا للحكومة وكافة أجهزة الدولة، مشيرا إلى أن الدولة لديها منظومة قادرة على رصد مخالفات البناء بدقة ولن تسمح لأحد بأي تعديات.

وشدد الرئيس السيسي خلال مراسم افتتاح عدد من المشروعات القومية اليوم السبت بمحافظة الإسكندرية، على خطورة “ظاهرة” البناء على الأراضي الزراعية، مكلفا الحكومة بالتصدى لهذه المشاكل أو ترك المسؤولية.

وتساءل السيسي – خلال عرض صورة مسح جوي لأرض زراعية تحولت بالكامل لكردون مباني “مخالف” – “أين المحافظ، والمحليات، أين شباب القرية الذي يرى إهدار الأرض الغالية تتحول لمباني، مشيرا إلى أن هذه قرية واحدة من حوالي 4500 قرية.

وتابع الرئيس موجها حديثه لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال: “أنا بقول كده لأن يا دكتور علي مش عارف أعمل إيه.. أنا بتكلم بجد.. دي ظاهرة.. وأنا بقول للمصريين أنا مش عارف أعمل إيه.. إيه اللي إحنا فيه ده.. وكل الكلام ده على مستوى الدولة المصرية.. يا جماعة دي أرضنا.. دي الأرض اللي بناكل منها.. أنت بتعمل إيه.. بتعمل كده ليه عايز إسكان إحنا بنعمل.. وهنعمل إسكان ـ إحنا عملنا أكثر من مليون وحدة إسكان ومستعدين نعمل أكثر من كده”.

وأضاف الرئيس أن “الدولة بكل مؤسستها مسئولة عن الحفاظ على الدولة المصرية.. ولن أسمح أبدا بهدم بلادنا وضياعها.. لا والله لو الأمر هخلي الجيش المصري ينزل لكل قرى مصر.. وأنا بكلمكم عشان تبقوا عارفين يا نوقف ونبقى دولة مظبوط يا أسيب مكاني وأمشي من هنا.. وأنا بتكلم بمنتهى الجدية والحزم في الموضوع”.

وكلف الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالعمل مع كل المحافظات لمواجهة كل التعديات وقال “أنا بقول للسادة المحافظين اللي لا يستطيع أنه يحقق الانضباط والسادة مديري الأمن اللي موجودين بصراحة قولي يا فندم ده موضوع أنا مش قده.. السلام عليكم.. اللي مش هيقدر يقوم معانا بما تحتاجه الدولة دي بصراحة يقول يا فندم ده موضوع أكبر مني وأنا مش هتدخل فيه.. وأنا هحترم رغبته وأنا بتكلم وكل الناس سمعاني في مصر.. أنا بتكلم تاني وبقول مفيش حد في العالم يتحدث عن أوضاعه قدام الرأي العام على الهواء إلا إذا كان الهدف عنده الإصلاح” .

كما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم التعجل بالحكم على قرارات الدولة، مؤكد أنها تتم وفق دراسات دقيقة وتخطيط قابل للتنفيذ والتحدي.

وقال الرئيس السيسي، في مداخلة خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية إن قرارات الدولة مدروسة ولا نرفض نقدها أو مناقشتها، ولكن لا يجب التعجل بالحكم عليها لأنها تتم بعد دراسات دقيقة لمسؤولين متخصصين في الدولة.

وتابع الرئيس قائلا “أنا بالنسبالي ما بتأثرش وقراري مبتغيرش، لأن مش قرار ناجم عن هوى، ولكن دراسات ومسئولين في الدولة بتتكلم ، وكل مسئول منهم لديه من المؤهلات العملية والمهارات والخبرات بتخليه يتكلم كلام ويحط تخطيط قابل للتنفيذ والتحدي، خاصة وإحنا عندنا ناس جوة مصر مغرضة وخارج مصر مغرضة بتتناول هذه القضايا وتتكلم معاكم وتقول كلام.. صدقوني والله يعني هما عايزين مصلحة بلدنا يعني ؟ الناس اللي بتتكلم في القنوات دي عايزين مصلحة بلدنا ؟ .. والله العظيم لو قدروا يدمروها هيدمروها ، ويقولك لا لينا ولا ليهم ، ويقولك نخربها لا هما يعيشوا ولا إحنا نعيش .. طيب ليه .. والله إحنا لو نقدر نعمرها ونبنيها لأي أحد هنبنيها ونعمرها لأي حد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!