سياسةعاجل

جوتيريش: السنوات الثماني الأخيرة في طريقها لتكون الأكثر دفئًا على الإطلاق

الأمم المتحدة: يجب على دول العالم الوفاء بالتزاماتها بشأن قضايا المناخ ...ممثل الأمم المتحدة في «cop 26»: نطمح في مزيد من التعاون بين دول العالم لزيادة الاستثمارات المناخية

جوتيريش: السنوات الثماني الأخيرة في طريقها لتكون الأكثر دفئًا على الإطلاق

جوتيريش: السنوات الثماني الأخيرة في طريقها لتكون الأكثر دفئًا على الإطلاق
جوتيريش: السنوات الثماني الأخيرة في طريقها لتكون الأكثر دفئًا على الإطلاق

كتب : وراء الاحداث

أكد انطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة ، أن السنوات الثماني الأخيرة في طريقها لتكون الأكثر دفئًا على الإطلاق.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة أن مستويات سطح البحر ارتفعت بضعف سرعة التسعينيات.

وتابع: يجب أن نجيب على إشارة استغاثة الكوكب بـ #ClimateAction الطموحة وذات المصداقية، ويجب أن يكون COP27 هو المكان – ويجب أن يكون الوقت الآن.

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة، من أن انبعاثات الكربون لا تزال عند مستويات قياسية وتسجل ارتفاعا بنسبة 10%، لافتًا إلى أن درجات الحرارة في طريقها للارتفاع 2.8 درجة بدلا من خفضها إلى 1.5 درجة.

وحسب ما نقلته قناة “العربية”، أكد جوتيريش، أن انبعاثات الكربون تجعل الفوضى المناخية لا رجعة فيها، لافتًا إلى أنه حان الوقت لعقد اتفاق تاريخي بين الاقتصادات المتقدمة والناشئة حول الطاقة المتجددة.

وانطلقت، اليوم الأحد، أعمال الدورة الـ 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ “COP27” بشرم الشيخ، بمشاركة واسعة من جانب وفود أكثر من 190 دولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وتسلمت مصر رئاسة المؤتمر من بريطانيا، وعليها ألقى سامح شكري وزير الخارجية الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، بيانًا، أكد فيه أنه سيتم استكمال المسار لتنفيذ الأهداف التي تم التوافق عليها في قمة COP26 في جلاسكو العام الماضي.

 

الأمم المتحدة: يجب على دول العالم الوفاء بالتزاماتها بشأن قضايا المناخ

قال نايجل توبنج ممثل الأمم المتحدة رفيع المستوى لمؤتمر تغير المناخ فى كوب 26، إن التكنولوجيا لها دور هام فى مواجهة التغيرات المناخية التى يعانى منها العالم، مضيفا أن التغيرات المناخية تتطلب اتحاذ قرارات سريعة من قادة العالم لمواجهة تداعياتها عالميا.
وأضاف خلال حواره مع الإعلامى رامى وضوان عبر برنامجه مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى، أن هناك تركيز فى قمة المناخ بشرم الشيخ على تنفيذ الأهداف للتغيرات المناخية، لافتا إلا أن العالم يواجه تحديات عديدة تتعلق بالأمن الغذائى والتغيرات المناخية. 
وتابع أنه يجب على دول العالم الوفاء بالتزاماتها بشأن تمويل القضايا والمشروعات المتعلقة بالمناخ، مضيفا أن مصر ترفع من سقف تطلعاتها فى الطاقة المتجددة والاقتصاد الاخضر وشركات تقوم على الوصول إلى صفر كربون بمصر.
قال نايجل توبنج، رائد المناخ البريطاني وممثل الأمم المتحدة في الدورة الـ 26 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغيُّر المناخ، إن هناك إرادة هناك كبيرة في قمة المناخ بشرم الشيخ على تنفيذ الأهداف المتعلقة بمواجهة التغيرات المناخية التي نوقشت على مدار السنوات الماضية.

وأشار توبنج في حوار خاص لـ«dmc» في تغطيتها المخصصة لفعاليات قمة المناخ 27 مع الإعلامي رامي رضوان، الأحد، إنه بات واضحًا أن العالم يواجه تحديات عديدة تتعلق بالأمن الغذائي والتغيرات المناخية، وعليه فيجب أن يكون تعامل سريع التغيرات المناخية تتطلب اتخاذ قرارات سريعة من قادة العالم لمواجهة تداعياتها عالميا

وأوضح أنه يجب على دول العالم الوفاء بالتزاماتها بشأن تمويل القضايا والمشروعات المتعلقة بالمناخ، مع زيادة حجم التمويل المتعلق بقضايا المناخ وهو ما يتم السعي لإقراره خلال قمة المناخ الحالية، مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون هناك تعاون بين مختلف دول العالم من أجل زيادة الاستثمارات في المشروعات المتعلقة بالمناخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!