عاجلعالم الفن

الاختيار 3 تواصل كشف فضائح الاخوان لتخريب مؤسسات الدولة المصرية الحلقة 6..مرسى الاخوانى يطلب من الجيش ضرب الشعب المصرى ووزير الدفاع يرفض ويؤكد لمرسى أن الجيش لو تحرك تبقى مشيت

الاختيار 3 الحلقة 6.. وزير الدفاع يدعم القضاء بعد حصار المحكمة الدستورية الدعوة لمليونية إخوانية لتأييد الدستور قبل الاستفتاء عليه و هشام إسماعيل يجسد شخصية الإخوانى محمد البلتاجى

الاختيار 3 تواصل كشف فضائح الاخوان لتخريب مؤسسات الدولة المصرية الحلقة 6..مرسى يطلب من الجيش التدخل ووزير الدفاع يرفض ويؤكد لمرسى أن الجيش لو تحرك تبقى مشيت

الاختيار 3 تواصل كشف فضائح الاخوان لتخريب مؤسسات الدولة المصرية الحلقة 6..مرسى يطلب من الجيش التدخل ووزير الدفاع يرفض ويؤكد لمرسى أن الجيش لو تحرك تبقى مشيت
الاختيار 3 تواصل كشف فضائح الاخوان لتخريب مؤسسات الدولة المصرية الحلقة 6..مرسى يطلب من الجيش التدخل ووزير الدفاع يرفض ويؤكد لمرسى أن الجيش لو تحرك تبقى مشيت

كتب: وراء الاحداث

استكملت أحداث الحلقة السادسة من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” المعروض على قناة ON التى تحمل اسم “حصار المحكمة الدستورية العليا”، بلقاء خيرت الشاطر (خالد الصاوى) ومحمود عزت، ويتحدثان عن الدستور والاستفاء المقرر إقامته بعد 15 يوما، وأنهم أظهروا لقضاة المحكمة الدستورية العليا قدرتهم على الحشد، ويقرر خيرت الشاطر اللعب على المحكمة بسبب صعوبة الاقتراب من القضاة، ألا وهو حشد أنصار الإخوان أمامها يوم 2 ديسمبر 2012 ومنع قضاة المحكمة من الدخول.

شهدت الحلقة السادسة من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” التى تحمل اسم “حصار المحكمة الدستورية العليا”، استمرار مراقبة مصطفى خليفة (أحمد السقا) لإسراء (دنيا المصرى)، حيث اكتشفوا من المراقبة أنها تحركت من شقتها ولكنها لم تخرج من العمارة، حيث قابلت زوجها التكفيرى فى شقة بالعمارة، إلا أن قوات الأمن لم تستطع الوصول له.

الاختيار 3 الحلقة 6.. وزير الدفاع يدعم القضاء بعد حصار المحكمة الدستورية

المقدم مروان العدوى يذهب إلى المحكمة الدستورية للاطئمان على والده المستشار، وينتقل المشهد إلى مكتب وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى، الذى يرى أن ما يحدث فى مسألة الدستور والمحكمة الدستورية العليا مهزلة وانتهاك فى حق السلطة القضائية، وانتهاك اسم مصر وسمعتها، والذى يحدث يقول إنهم يحاولون تمرير الدستور بأى طريقة.

ويؤكد السيسى أن ما يحدث خطير ويبلغ اللواء محمود شاهين أن يتصل بأعضاء المحكمة الدستورية العليا ويبلغها بأن القوات المسلحة لن تتخلى عن القضاء المصرى، لأن هذا دورها مع وزارة الداخلية، والتبليغ بتأمين كل المنشآت القضائية ولا بد من فض هذا الحصار.

المقدم مروان العدوى يصل لتفاصيل جديدة حول الكونتينر المرتقب وصوله إلى مصر وبه شحنة الأسلحة المقرر إرسالها إلى سيناء، ثم عرض مشاهد حقيقية من مليونية الإنذار الأخير التى اتجهت إلى قصر الاتحادية للإعلان عن رفضها مسودة الدستور، وذلك يوم 4 ديسمبر 2012.

ويسأل مرسى عما يحدث ويخبره مدير مكتبه أن الحرس الجمهورى يرى أن المظاهرات سلمية لا تستدعى التدخل، وانتقل مرسى إلى قصر الحرس الجمهور حتى يكون فى أمان أكثر، ويطلب مرسى مقابلة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى ويطلب منه تحرك الجيش، إلا أن السيسى يندهش ويتساءل لما الجيش ينزل يضرب فى مين؟ ولا المعارضين، ويؤكد له قائلا: “الجيش لو نزل تانى حضرتك هتبقى مشيت”.

الاختيار 3 الحلقة 6.. الدعوة لمليونية إخوانية لتأييد الدستور قبل الاستفتاء عليه

وتكشف الحلقة 6من مسلسل الاختيار عن ثانى محاولة استهداف لضابط الأمن الوطنى زكريا يونس (كريم عبد العزيز)، حيث يدور حديث بينه وبين العميد يسرى (محمد رياض) حول هذا الأمر، وأن يكون أكثر هدوءاً الفترة المقبلة.

المشهد ينتقل إلى قصر الاتحادية، حيث محمد مرسى (صبرى فواز) وحديث مع محمد البلتاجى (هشام إسماعيل) وعدد من الأعوان، والتنبيه عليهم بالانتهاء من الدستور حتى يقام الاستفتاء عليه، ويجتمع خيرت الشاطر (خالد الصاوى) والمرشد محمد بديع (عبد العزيز مخيون) والبلتاجى (هشام إسماعيل) للاتفاق على تسليم الدستور للدكتور مرسى فى الغد.

يتفق خيرت الشاطر وبديع والبلتاجى على الدعوة لمليونية لتأييد شرعية الرئيس مرسى مقابل المليونية الرافضة للدستور فى ميدان التحرير، وبالفعل تنطلق مليونية تؤيد الشرعية وتقول نعم للدستور يوم 1 ديسمبر 2012، فى حين ينتقل المشهد إلى شمال سيناء بالعريش، حيث تتصل إسراء (دنيا المصرى) بزوجها التكفيرى أسامة الذى يبحث عنه مصطفى خليفة (أحمد السقا)، وهذه المرة الأولى التى تتحدث معه تليفونيا بعد مراقبة مصطفى له.

هشام اسماعيل ومحمد البلتاجى

شهدت الحلقة السادسة من مسلسل “الاختيار 3 – القرار“التى تحمل اسم “حصار المحكمة الدستورية العليا” الظهور الأول لشخصية القيادى الإخوانى محمد البلتاجى، والذى يجسد شخصيته الفنان هشام إسماعيل، حيث بدا هشام قريباً فى الشكل جدا من شكل البلتاجى.

محمد البلتاجى

والتقى البلتاجى خلال الحلقة الرئيس محمد مرسى (صبرى فواز) للحديث حول الدستور والانتهاء منه قبل إعلان الاستفتاء عليه، كما اجتمع البلتاجى أيضاً مع خيرت الشاطر (خالد الصاوى) والمرشد محمد بديع (عبد العزيز مخيون) للاتفاق على تسليم الدستور للدكتور مرسى فى الغد، كما يتم الاتفاق على الدعوة لمليونية تأييدا لشرعية الرئيس مرسى مقابل المليونية الرافضة للدستور فى ميدان التحرير.

مسلسل “الاختيار 3 – القرار” يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضاً آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

مسلسل الاختيار 3 الحلقة السادسةمسلسل الاختيار 3 الحلقة السادسة
الاختيار 3 الحلقة 6الاختيار 3 الحلقة 6
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!