أخبار مصراقتصاد وسياحةعاجل

رئيس الوزراء يستشهد بمقولة جمال حمدان.. والرئيس السيسي: كانت في عام 1967

أبرز تصريحات رئيس الوزراء خلال «المؤتمر الاقتصادي- مصر الحلول الجذرية للأزمات المختلفة لها ثمن سياسي كبير2022»

رئيس الوزراء يستشهد بمقولة جمال حمدان.. والرئيس السيسي: كانت في عام 1967

رئيس الوزراء يستشهد بمقولة جمال حمدان.. والرئيس السيسي: كانت في عام 1967
رئيس الوزراء يستشهد بمقولة جمال حمدان.. والرئيس السيسي: كانت في عام 1967

كتب : وراء الاحداث

استشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بكلمة المفكر جمال حمدان فى شخصية مصر: “المأساة الحقيقية أن مصر لا تأخذ فى مواجهة الأزمات الحل الجذرى الراديكالى قط.. إنما الحل الوسطى المعتدل.. أى المهدئات والمسكنات المؤقتة.. والنتيجة أن الأزمة تتفاقم وتتراكم أكثر“. 

وهو ما تفاعل عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن فعاليات افتتاح المؤتمر الاقتصادي، قائلآ: ” من فضلكم ده كان الإصدار الأول فى 1967.. ارجو تتفهموا ده سنة 67 قبل الحرب.. كانت المسألة كلها من 62 إلى 67 وأزمة اليمن وتدخلنا فيها”.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحلول الجذرية للأزمات المختلفة لها ثمن سياسي كبير.

 وأضاف مدبولي، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الاقتصادي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: “الحفاظ على استقرار الدولة هاجس كبير جدا أمام متخذ القرار.. ولكن على المدى الطويل لا ينتج حل المشكلة.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المؤتمر الاقتصادي يهدف لوضع خارطة طريق للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال تصريحات له اثناء كلمته في إفتتاح المؤتمر الإقتصادي مصر 2022

قال رئيس مجلس الوزراء، إن المؤتمر، يأتي فى خضم أزمة عالمية لم تشهدها دول العالم منذ الحرب العالمية الثانية، مشيرا إلى أن كل الحكومات للدول المتقدمة، والمتقدمة اقتصاديا تصارع من أجل النجاة وضمان الاستقرار مضيفا أن مصر ليست بمنأى عن هذه الدول حيث صنفت من كل المؤسسات الدولية بأنها كانت من الدول الأكثر تأثرا بهذه الأزمة العالمية، مشددا على أن المؤتمر يهدف إلى الخروج بخارطة طريق واضحة لهذا الاقتصاد خلال الفترة القادمة  تعرضها كالتالي .

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات اليوم الأول من “المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022″، الذي تنظمه الحكومة خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجارى بتكليف من الرئيس السيسي، وألقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء كلمة جاءت أبرز تصريحاته كالتالى :

مدبولى: هدف المؤتمر الاقتصادي الاتفاق على خارطة طريق واضحة لأهم القطاعات

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، إن تعميق الصناعة هو الشغل الشاغل للحكومة المصرية، وهناك إجراءات وجلسات حوارية عدة سيتم مناقشتها خلال المؤتمر بتهيئة مناخ الاستثمار، والعمل على مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية.

تحقيق أعلى معدلات نمو ب الشرق الأوسط .. أبرز تصريحات رئيس الوزراء بالمؤتمر الاقتصادى 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مؤتمر 2015 مصر المستقبل كان يستند لـ 3 محاور الأول استعادة استقرار الاقتصاد الكلي ومشروعات قومية لبناء الدولة من جديد وتحسين بيئة الاستثمار.

مدبولي: رغم الظروف الصعبة تمكن الاقتصاد المصري من استعادة استقراره

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه بالرغم من حجم الدين إلا أن مؤشر الدين الخارجي لمصر 73% منه متوسط وطويل الأجل وهذا يعاني أن الدولة أمامها فترة طويلة حتى تتأثر بتابعات هذا الدين، متابعًا أنه تم تحقيق مؤشر غاية في الأهمية على مدار 5 سنين على التوالي فقد حققت مصر في موازنتها  فائض أولي.

رئيس الوزراء: إنشاء 17 مجمعا يضم 5 آلاف مصنع بتكلفة 10.2 مليار جنيه

قال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن المؤتمرالاقتصادي سيناقش وثيقة سياسة الملكية وتحديد دور الدولة وتمكين القطاع الخاص، متابعا: الدولة عملت على تطوير البنية التحتية والمناطق الاستثمارية والحرة والصناعية من أجل القطاع الخاص.

اهتميتوا بالطوب والزلط.. رئيس الوزراء يرد على الأقاويل المزعومة|شاهد

علق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على نقد يتم تداوله قائلا: “اتقالنا إنتو ركزتوا فقط على الطوب والزلط”، وأوضح: “إحنا في الحقيقة أيضًا ركزنا على البني آدم، وهذا التركيز يتمثل في حجم الاستثمارات التي ارتفعت في قطاع التعليم”، مستعرضًا خلال حديثه عددًا من الصور التي تشرح الأمر بدقة فيما يخص عدد الفصول.

مبروك طِلّع حامل.. أول تعليق من رئيس الوزراء على كوبري التجمع الخامس

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن مشروع حياة كريمة ساهم في تطوير قرى ريف مصر، متابعا: تكلفة مشروع حياة كريمة تجاوز 700 مليار جنيه.

العالم شايفنا معجزة.. مدبولي: أنفقنا 25 مليار دولار للقضاء على المناطق غير الآمنة|فيديو

قال رئيس مجلس الوزراء ، الدكتور مصطفى  مدبولي  ، إن مصر أنفقت 25 مليار دولار للقضاء على المناطق غير الآمنة، والتي كانت وصمة عار على مصر.

“الوزراء”: تضاعف القدرات الكهربائية من 28 إلى 59 ألف ميجا بزيادة 110%

قال “مدبولي” إن الدولة كانت تعاني من عجز في الكهرباء عام 2015 بنسبة 6 آلاف ميجاوات ، وتابع أنه ب فضل بعض المشروعات مصر أصبح لديها الآن 13 ألف ميجاوات فائض، متابعا: “إذا كنت تريد بناء دولة يجب أن يكون لديك فائض كهرباء”.

الوزراء: صندوق النقد يتوقع انخفاض معدل البطالة في مصر إلى 6.7%

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن صندوق النقد الدولي يتوقع انخفاض معدل البطالة في مصر إلى 6.7%، وذلك بحلول عام 2027، متابعا: مشروعات الأمن الغذائي تساهم كثيرا في حفظ الاستقرار ودفع عجلة الاقتصاد المصري.

مسكنات لا حلول جذرية.. مصطفى مدبولي يعلق على مقولة المفكر جمال حمدان

استشهد الدكتور مصطفى المدبولي، بمقوله المفكر جمال حمدان عن مصر خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي – مصر 2022. قائلا:” المأساة الحقيقية أن مصر لا تأخذ في وجه الأزمات الحل الجذري الراديكالي قط، وإنما الحل الوسط المعتدل، أي المهدئات والمسكنات المؤقتة، والنتيجة أن الأزمة تتفاقم و تتراكم أكثر”.

بالأرقام.. رئيس الوزراء يستعرض أوضاع مصر الاقتصادية

قارن الدكتور  مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بين وضع مصر وغيرها من الدول في أكثر من موضوع، على رأسها البطالة، قائلاً إنه تبعًا لظروف التي مرت بها مصر، كانتط معدل متوسط البطالة حوالي 10% على مدار هذه الفترة، في الوقت الذي كانت نسبة البطالة في الدول المشابهة لمصر في الظروف 4.9.

وانطلقت اليوم الأحد فعاليات اليوم الأول من “المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022″، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري.

تضمنت أجندة المؤتمر العديد من الجلسات على مدار أيامه الثلاثة، وفق ثلاثة مسارات أساسية، حيث يشمل المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية، فيما يركز المسار الثاني على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويُخصص الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!