عاجلمحافظات

محافظ الوادي الجديد يناقش خطة تسويق المنتجات الحرفية

«المحافظين» بمطروح ينتقد «البردورات البلاستيكية».. «إهدار للمال العام» ...بدء تحصين الحيوانات ضد «الحمى القلاعية والوادي المتصدع» في الأق... حملة مكبرة على أماكن تمركز «فرّيزة القمامة» شرق الإسكندرية ... محافظ بنى سويف بعد تضررها من الأمطار.. انتهاء تأهيل وتطوير 36 منزلا للأسر الأولى بالرعاية ببني سويف ويتسلم المخططات العامة لإنشاء مدينة متكاملة على 2124 فدان

محافظ الوادي الجديد يناقش خطة تسويق المنتجات الحرفية

محافظ الوادي الجديد يناقش خطة تسويق المنتجات الحرفية
محافظ الوادي الجديد يناقش خطة تسويق المنتجات الحرفية

كتب : وراء الاحداث

عقد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، الاثنين، اجتماعََا مع رؤساء جمعيات تنمية المجتمع المحلي والأسر المنتجة العاملة في مجال الصناعات الحرفية والبيئية وعدد من الفنانين التشكيليين بالمحافظة، وذلك لمناقشة خطة تنشيط الجمعيات وإيجاد فرص تسويقية لهذه الصناعات.

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة من المحافظة لإستلام منتجات الجمعيات وتكويدها وتسعيرها لعرضها بمعارض أسبوعية يتم تنظيمها بالمؤسسات والهيئات والنوادي الرياضية على مستوى الجمهورية، على أن يتم تسويق هذه المنتجات من خلال علامة تجارية خاصة بالمحافظة تحمل شعار «صنع في محافظة الوادي الجديد».

كما أشار الزملوط إلى ضرورة أن تقوم هذه المعارض بالترويج لمقومات المحافظة السياحية والبيئية والطبيعية والتنموية.

بينما انتقد أشرف فؤاد أمين تنظيم حزب المحافظين، بمحافظة مرسى مطروح، وضع البردورات البلاستيكية المضيئة لأرصفة الشوارع الرئيسية والكورنيش بديلة عن الأسمنتية، رغم أن البلاستيكية لا تتحمل احتكاك السيارات وأثبتت التجربة عدم تحملها لعوامل التعرية ومنها مياه الأمطار. 

وأشار «فؤاد» إلى تلف وتكسير وإنطفاء البردورات البلاستيكية خلال أقل من أربع سنوات بشوارع مرسى مطروح، الأمر الذي أدى إلى تشوه شوارع المدينة بجانب إهدار المال العام، مطالبا بمحاسبة المسؤولين ممن أصروا على وضع البنادير البلاستيكية.

وطالب «فؤاد» باستشارة أهل الخبرة والعلم عند تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية، مؤكدا على ثقة حزب المحافظين في إدارة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والجهات التنفيذية بالمحافظة للإرتقاء بالمحافظة، وحرصه على الاستماع إلى الرأي الآخر وإصلاح ما أفسده الآخرون. 

تطعيم الحيوانات ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع  

من جانبه أعلن الدكتور محمد بشار، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر، أنه في ضوء تعليمات الهيئة العامة للخدمات البيطرية انطلقت فاعليات برنامج الحملة القومية الاولى للتحصين بلقاح الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري، في بيان، الثلاثاء، أن أعمال برامج التحصين بمقابل مادي للحيوانات الكبيرة يتضمن تحصين ضد مرض الحمى القلاعية ثلاثي + حمى قلاعية احادى بقيمة 17 جنيها، وتحصين ضد مرض الحمى القلاعية ثلاثى + حمى قلاعية احادي + حمى وادي متصدع 19.50 جنيهًا.

وأضاف ان تحصين الحيوانات الصغيرة ( اغنام- ماعز) يتضمن تحصين ضد مرض الحمى القلاعية ثلاثى + حمى قلاعية أحادي بقيمة 11 جنيهًا، وتحصين ضد مرض الحمى القلاعية ثلاثى + حمى قلاعية احادى + حمى وادي متصدع بتكلفة 12.25 جنيها.

واوضح بشار، ان اعمال الحملة القومية الاولى للتحصين بلقاح الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع تتم بكافة الوحدات البيطرية على مستوى مراكز ومدن المحافظة على النحو التالى: البغدادى والقرنة خلال الفترة من 6 وحتى 11 فبراير الجارى، العديسات والاقالتة خلال الفترة من 13 وحتى 18 فبراير الجاري، والطود والضبعية خلال الفترة من 20 وحتى 25 فبراير الجاري.

وأوضح أن الزينية والمريس خلال الفترة من 27 فبراير الجارى وحتى 4 مارس المقبل، والمدامود والبعيرات خلال الفترة من 6 وحتى 11 مارس المقبل، اما العشى والمنشاة خلال الفترة من 13وحتى 18 مارس المقبل، وتنتهى الحملة في مناطق الاقصر والكرنك خلال الفترة من 20 وحتى 25 مارس المقبل.

من جانبه حث المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر المواطنين من مربى الحيوانات على الإلتزام بجداول التطعيم والتحصين لضمان الوقاية من الأمراض الموسمية التي تصيب الحيوانات وقد تنتقل للانسان وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها. 

حملات تموينية متنوعة بالاقصر

بينما نظم رجال التموين وإدارة الرقابة التموينية بالأقصر، والإدارات التموينية بمراكز المحافظة، بالإشتراك مع الطب البيطري، حملات تموينية مكثفه صباحية ومسائية خلال الفترة من 1/2/2021 حتي 7/2/2021، وذلك بناءاً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وتعليمات الدكتور تامر صلاح مختار وكيل أول وزارة التموين، والمهندس عبدالرازق محمد الصافي وكيل المديرية، بالمرور على المخابز البلدية والأسواق والمحلات التجارية بدائرة المحافظة. 

وأسفرت الحملات عن تحرير عدد (279) محضرا ومخالفة تموينية وبيانها كالتالي:- (محضر تجميع نصف طن دقيق بلدي مدعم بأحدي المخابز البلدية، و4 مخالفات سلع منتيه الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي (100 باكو بسكوت شاى،50 ساندويتش ما تو, 60 بسكوت كيك,54 كيس طحينه,25 كيلو فول سوداني,15 علبه جيلي كوكس,50 كيلو جرام لحوم وكبده)، و4 مخالفات سلع مجهولة المصدر 3000 كوب ورقى 4 أونز و5000 قطعة شال يموه عادى، و2000 علبة بلاستيكية و1000 علبة كشرى بلاستيكية و3000 طبق حرارى 5 جوال جبس زراعي و2 جوال سلفين جوال رده وجوال علف حيوان، وجركن زيت طعام 20 لتر وجوال حمص و2جوال فاصوليا و50 كيس دخان مضغة و5 شكارة اسمنت ابيض )، و2 مخالفة عدم وجود فواتير (عدد ٢٠٠ كيس قلبظ مقرمشات , عدد 5 كرتونة فندام مرمر بكل كرتونة 20 كيس داخل كل كيس 20 قطعة, 150 كيس مقرمشات أطفال, ٥ كرتونه مقرمشات كل كرتونه)، و2 ضبط عدد 4 شكارة دقيق بلدى مخصص للمخابز داخل احد المخابز السياحية.

كما تم ضبط 4 مخالفات بكمية عدد 10 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانة، و5 مخالفات تجميع عدد 120 لتر بنزين 80، و55 محضر عدم وجود شهاده صحية، و15 مخالفة إدارة منشأه بدون ترخيص، و10 مخالفات انتاج خبز ناقص الوزن، و5 مخالفات عدم وجود ميزان صالح للاستخدام بالمخابز البلدية، و20 مخالفه عدم نظافة و13 مخالفه عدم وجود قائمة و33 مخالفه انتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و75 مخالفه عدم اعلان عن اسعار، و14 مخالفة غلق تاجر تموين ومشروع جمعيتي ومستودع دقيق في مواعيد العمل الرسمية بدون عذر قانوني، و5 غلق مستودع بوتاجاز في مواعيد العمل الرسمية بدون عذر قانوني، و5 عدم وجود سجلات بالمخابز البلدية، و7 عدم التزام بالمواعيد الرسمية بالمخابز البلدية.

تم عرض المحاضر على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .


حملة مكبرة على أماكن تمركز "الفريزة" شرق الاسكندرية 

وفى الاسكندرية شنّت إدارة الرصد البيئي بحي شرق الاسكندرية، حملة مكبرة، اليوم، على أماكن فريزة القمامة بشارع أبوقير وشارع عبدالسلام عارف، ومصادرة المخلفات. 

شارك في الحملة إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة وشركة نهضة مصر. وقال محارب هيلع رئيس حي شرق الإسكندرية، أن الحملة أسفرت عن ضبط 27 مخالفة و(15) من الجوينات و(10) جوال بلاستيك و(2) صندوق خاص بالفريزة بالإضافة إلى تروسيكل، كما أعدمت الحملة المخلفات الخاصة بالفريزة في شارع الفتح.

وأوضح هيلع أن الحملة تأتي استمرارًا لحملات حي شرق لرفع كفاءة النظافة بنطاق الحي والحد من تواجد الفريزة التي تتسبب في بعثرة القمامة بالشوارع وتشويه الشكل الجمالي والحضاري، مؤكدًا استمرار الحملات لتشمل جميع أنحاء الحي.

 
حملة مكبرة لاعادة الانضباط بمحور المحمودية بالإسكندرية 

من جانبه قاد محارب هيلع، رئيس حي شرق الإسكندرية، مساء الاثنين، حملة مكبرة بطريق محور المحمودية بهدف إعادة الانضباط.

وقال رئيس الحي إن الحملة استهدفت طريق محور المحمودية وكوبري العوايد، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، موضحا أن الحملة أسفرت عن ضبط 15 توك توك، وتم إزالة كل الإشغالات والتعديات بطريق المحمودية وكوبري العوايد على الجانبين، وذلك استجابة لشكاوى المواطنين، كما تم رفع كمية كبيرة من هالك السيراميك وغيرها من حالات الإشغال وايداعها بشرطة المرافق.


بعد ان أعطى المحافظ إشارة بدء تطويره .. حملة مكبرة لازالة الاشغالات بميدان محطة مصر 

بينما قاد اللواء علاء يوسف، رئيس حي وسط الإسكندرية، مساء الأحد، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات، الفروشات، ورفع المخلفات، بميدان محطة مصر ومحيطه، وذلك بعد ساعات من إعطاء اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إشارة البدء في تنفيذ مشروع تطوير ميدان محطة مصر .

شارك في الحملة مديري إدارات: إشغال الطريق، المتابعة، النظافة، معاون رئيس الحي للخدمات مدير إدارة العلاقات العلاقات العامة، رئيس ومسئول قسم الغلق بإدارة رخص المحلات؛ ومسؤولي شركة نهضة مصر.

استهدفت الحملة محيط محطة القطار، حديقة الشهداء، محيط السنترال، بداية شارع الخديوى.

من جانبه، قال اللواء علاء يوسف، رئيس حي وسط، إن الحملة أسفرت عن رفع وإزالة عدد كبير من حالات الاشغالات المتنوعة والتعديات؛ وفروشات الباعة الجائلين، وتوسعة الميدان أمام المارة والمرور.

وأشار «يوسف» إلى أنه تم خلال الحملة رفع ٦ أطنان مخلفات قمامة وأتربة ناتج تطهير ونظافة الميدان ،كما قامت شركة نهضة مصر بنظافة وغسيل الرصيف المجاور لسور السكة الحديد.

وفى بنى سويف كلف الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، رئيس مركز ومدينة بني سويف اللواء وليد البيلي، بتفقد عدد من المنازل المطورة بقرية الحناوي بعد انتهاء أعمال تأهيلها والتي نفذتها جمعية الأورمان بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، وذلك تمهيدًا لافتتاحها خلال الأيام القليلة المقبلة. 

وتفقد رئيس المدينة يرافقه: فاروق الديري، رئيس قرية بليفي، وإمام أحمد، مدير مشروعات الأورمان ببني سويف، أعمال تأهيل إحلال وتجديد المنازل وعددها 36 منزلاً خاصة بالأسر الأولى بالرعاية والتي تضررت من مياه الأمطار التي شهدتها المحافظة أوائل ديسمبر الماضي، حيث شملت أعمال التأهيل: تعريش وتسقيف وتركيب نوافد وأعمال محارة ودهانات ورفع كفاءة دورات المياه وصيانة وتجديد وصلات الكهرباء والمياه.

من جانبه أشاد البيلي بالدور الكبير الذي تقوم بها جمعية الأورمان في ملف إعمار القرى الأكثر احتياجا، والتي أصبحت نموذجا رائد في هذا المجال، مشيرًا إلى المجهودات العظيمة التي تقوم بها الجمعية في إعادة تأهيل ورفع كفاءة منازل الفئات الأولى بالرعاية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

محافظ بني سويف يفتتح موسم حصاد البطاطس  - صورة أرشيفية 

بينما شهد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، فعاليات تسليم المخططات العامة والتصاميم الهندسية التي نفذتها جامعة النهضة لعدد من المشروعات التي تتضمنها خطة المحافظة التنموية، وذلك في إطار التعاون المستمر والمثمر بين المحافظة والجامعة في عدد من المجالات، من منطلق المسؤولية المجتمعية لجامعة النهضة، حيث حضر الفعاليات كل من: الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، والسيد بلال حبش نائب المحافظ، والدكتور حسام الملاح رئيس جامعة النهضة، والمهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء الجامعة، وفريق العمل من أساتذة كلية الهندسة بالجامعة ضم: الدكتور سالم الخضري عميد كلية الهندسة بجامعة النهضة، والدكتورة إيمان شقور رئيس قسم العمارة بالكلية، والدكتور رشوان مشهور والدكتور أيمن حسن بقسم العمارة، والأستاذة شيرين حسين مدير المكتب الفني للمحافظة، وأعضاء المكتب الفني.

وأشاد محافظ بني سويف بالدور المجتمعي والأكاديمي الفاعل في الدفع بالخطة التنموية للمحافظة، معربًا عن سعادته بالمساهمات المستمرة والتعاون المثمر مع جامعة النهضة، مؤكدًا وجود جامعة النهضة بما تملكه من مقومات علمية وبحثية يمثل ذلك دعمًا للميزات النسبية ومورد هام للمحافظة، منوها على أنه حرص منذ توليه المسؤولية على الاستفادة من هذا المورد المهم والنوعي، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية أن تكون الجامعات بما تمتلكه من خبرات أكاديمية عنصرًا مهمًا وركيزة أساسية في الخطة التنموية، مشيرًا إلى أن بني سويف محظوظة بأن على أرضها 3 جامعات بجانب الجامعة الأهلية الجاري إنشاؤها.

وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره للدور المهم الذي قامت به كلية الهندسة بجامعة النهضة مع فريق عمل المحافظة بالمكتب الفني ووحدة التنمية الاقتصادية، الذين بذلوا الكثير من جهدهم وأوقاتهم لخروج تصور رائع ومتميز للنور، وقريبًا سيخرج إلى حيز التنفيذ، مشيدًا بمستوى التعاون وتنوعه بين الجامعة والمحافظة الذي يؤتي ثماره التنموية لصالح المجتمع السويفي،منوها عن أن الجامعة تحت قيادة الدكتور حسام الملاح وبدعم المهندس محمد الرشيدي حاضرة بقوة في كل مشروع أو مجال تنموي، بجانب الجهود الأكاديمية والمجتمعية المتميزة لجامعة بني سويف.

من جانبه، أكد الدكتور حسام الملاح، رئيس الجامعة، على حرص الجامعة على المشاركة الفاعلة والدائمة للدفع بجهود التنمية بالمجتمع السويفي، مشيدًا بالرؤية التنموية التي تعمل من خلالها محافظة بني سويف في الوقت الحالي تحت قيادة المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم وفريق عمله ومعاونيه من الشباب والخبرات المميزة، مشيرًا إلى أن هذه الفترة تشهد تكاملا نوعيا بين المجتمع المدني والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، حيث تتضافر كل الكيانات الرسيمة وغير الرسمية لتحقيق نقلة في كل المجالات، ومنوها عن تميز الخطة والإستراتجية السياحية التي تعمل المحافظة على تحقيقها، والتي ستجعل بني سويف مركزًا تنمويًا واستثماريًا مهمًا، والذي تنعكس نتائجه على مجالات مهمة مثل فرص العمل، والتنمية المجتمعية الشاملة والمستدامة.

من جهته أشار المهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء الجامعة، بأن فعالية اليوم وتسليم مخططات 4 مشروعات تنموية، وتم منذ شهور تسليم المخطط العام لكورنيش جديد بالمحافظة، يجسد الواقع الفعلي للرسالة الأساسية للجامعة بأنها منارة فكرية وتنموية، من خلال الدور الفاعل في مجال لدفع بالخطة والرؤية التنموية للمجتمع المحيط بها والذي هي تمثل جزء منه لا تنفصل عن مكوناته ومعطياته.

وشملت المخططات والتصاميم التي أعدتها جامعة النهضة عدد من المشروعات الهامة وهي: مشروع تطوير دوران مطلع محور عدي منصور من الناحية الشرقية، بجانب مخطط عام وتصور لاستثمار الجزر النيلية التي تتوافر للمحافظة بدءً بالجزيرة المواجهة للكورنيش وديوان عام المحافظة، خاصة وأن بني سويف بها 27 جزيرة نيلية، تم وضعها ضمن الإستراتيجية السياحية التي تنفذها المحافظة لـ5 سنوات مقبلة لوضع بني سويف داخل مكانة لائقة على الخريطة السياحية المصرية المحلية والعالمية، بجانب تقديم مخطط عام لإنشاء سنتر بارك «متنزه عام لأهالي المحافظة»، لدعم قطاع الترفيه بالمحافظة، وخطة تنمية السياحة.

وأعدت جامعة النهضة مخطط عام وتصور لاستثمار منقطة الـ 2124 فدان وإقامة مدينة استثمارية متكاملة عمرانيًا وترفيهيًا وسياحيًا وتجاريًا وتعليميًا، بجانب وضع مخطط وتصميم لإنشاء ميناء جاف ضمن الخطة الاستثمارية المحلية للمحافظة التي تتضمن التوسع في إنشاء المناطق اللوجستية والموانئ الجافة لتعظيم سلاسل القيمة المضافة للاستثمار داخل المحافظة، واستثمار الموقع المميز للمحافظة وتوافر مناطق صناعية متعددة وغيرها من المقومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!