أخبار مصرعاجل

تحذير عاجل من مجلس الوزراء بسبب سوء الطقس: لا تنزلوا الشوارع

نزول المواطنيين بسياراتهم للشوارع يعيق معدات وسيارات شفط مياه الأمطار ويعطلها عن أداء دورها بالسرعة المطلوبة

تحذير عاجل من مجلس الوزراء بسبب سوء الطقس: لا تنزلوا الشوارع

 

تحذير عاجل من مجلس الوزراء بسبب سوء الطقس: لا تنزلوا الشوارع
تحذير عاجل من مجلس الوزراء بسبب سوء الطقس: لا تنزلوا الشوارع

كتب : وراء الاحداث

أهابت غرفة الأزمات بمركز معلومات مجلس الوزراء بالمواطنين عدم نزول الشوارع إلا للضرورة القصوى، وذلك لإعطاء الفرصة للأجهرة المعنية للتعامل مع الأمطار. 

وأعلن مسئولو الغرفة أنهم تلقوا شكاوى من مسئولي عدد من المحافظات منها القاهرة والجيزة، من أن نزول عدد من المواطنين بسياراتهم في الشوارع يعيق معدات وسيارات شفط مياه الأمطار، ويعطلها عن أداء دورها بالسرعة المطلوبة، ونظرا لما أفادت به توقعات هيئة الأرصاد من استمرار حالة عدم الاستقرار وزيادة فرص سقوط الأمطار الغزيرة، فيرجى من المواطنين الالتزام بمنازلهم لتيسير أداء الجهات المعنية لواجباتها. 

تسببت موجة الطقس السيئ في انهيار حائط إحدى البنايات بمنطقة الشيخ على عبدالديم بحي غرب مدينة أسيوط بشكل مفاجئ وسقوطها على سيارة ملاكي تصادف وقوفها ما أدى لتحطم السيارة دون خسائر بشرية.

تلقى اللواء أسعد الذكير، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغ من أهالي منطقة على عبدالدايم، بسقوط جزء من حائط إحدي البنايات على سيارة، وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث.

آثار الطقس السيئ في أسيوط

كما تسببت موجة الطقس السيئ في سقوط لوحة إعلانية على سيارات أمام أبراج القضاة، وكذلك سقوط عمودين إنارة بداخل نادي بمركز الغنايم بأسيوط.

وشهدت أكثر من منطقة بالمحافظة سقوط أشجار دون وقوع إصابات بشرية. وتهيب محافظة أسيوط بالأهالي التزام المنازل والابتعاد عن محولات الكهرباء وأعمدة الإنارة حفاظا على سلامتهم.

 

كما لقي شاب في السويس مصرعه، إثر سقوطه من أعلى سطح العقار الذي يقيم فيه، أثناء إصلاح إشارة القنوات، ونقل رجال الإسعاف جثمان الشاب للمشرحة.

وانتقلت قوة من قسم الشرطة، وأفادت المعاينة أن الشاب يدعى«عبدالرحمن حسني» 39 سنه، صعد لسطح العقار لإصلاح طبق الإشارة، وأثناء ذلك اختل توازنه وسقط ليلقى مصرعه في الحال، وباشرت النيابة التحقيق، وانتقل فريق للمشرحة لمناظرة جثة المتوفي.

فيما قلت حركة المارة تماما بالطرقات والتي ساعدت على ذلك الإجازات الرسمية ليوم الخميس التي أعلنتها الدولة نتيجة سؤ الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد.

وكان اللواء طارق عبدالعظيم سكرتير عام محافظة السويس، أعلن حالة الطوارئ في اجتماع المجلس التنفيذي الأخير واستعراض جاهزية الأجهزة التنفيذية والأحياء والحماية المدنية والطرق والمرور والشركات لمواجهة أي سيول أو أمطار نتيجة الأحوال الجوية السيئة التي تتعرض لها البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!