رياضةعاجل

هزيمة الأهلي من سيمبا بهدف واحد وتعادل الزمالك في دوري الأبطال الإفريقي

فيتا كلوب يفوز على المريخ السوداني برباعية و الوداد يفوز على بيترو أتلتيكو و تعادل الترجي مع المولودية 1 - 1 في دوري أبطال إفريقيا

هزيمة الأهلي من سيمبا بهدف واحد وتعادل الزمالك في دوري الأبطال الإفريقي

هزيمة الأهلي من سيمبا بهدف واحد وتعادل الزمالك في دوري الأبطال الإفريقي
هزيمة الأهلي من سيمبا بهدف واحد وتعادل الزمالك في دوري الأبطال الإفريقي

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى 

تفوق (سيمبا) التنزاني على ضيفه الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم /الثلاثاء/ ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا. وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الموزمبيقي لويس ميكيسون في الدقيقة 31 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك محمد الشناوي.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي ومحمد هاني وبدر بانون وياسر إبراهيم ،ومحمود وحيد وأكرم توفيق وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمود كهربا وجونيور أجايي ووالتر ،بواليا.، وبدأ لاعبو سيمبا المباراة بضغط هجومي على دفاعات الأهلي ومحاولة للسيطرة على وسط الملعب، وبالفعل شهدت الدقيقة الخامسة أول محاولات لاعبي سيمبا على مرمى الاهلي بعد اختراق دفاعات الأهلي إلا أن محمد الشناوي نجح في إنقاذ فرصة خطيرة لفريق سيمبا وتدخل في الوقت المناسب ويمسك بالكرة في الدقيقة السادسة وتلقى العلاج بعد تدخل قوي من لاعب سيمبا.

وكان هناك تنظيم دفاعي جيد من الأهلي وضغط قوي لإفساد محاولات سيمبا وسط حضور جماهيري كبير في ملعب مكابا، ومرر كهربا لبواليا على حدود منطقة الجزاء، وأرسل الأخير عرضية مرت بدون خطورة. وضاعت فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 16 عن طريق بواليا الذي حاول استلام تمريرة من كهربا ولكن الدفاع تدخل، واستكمل الأهلي الضغط القوي وصلت الكرة لكهربا الذي أطلق تصويبة قوية مرت أعلى العارضة.

وكان هناك تمركز جيد من ياسر إبراهيم وأبعد عرضية خطيرة لفريق سيمبا، وأرسل محمود وحيد عرضية في الدقيقة 21 وحاول بواليا الوصول للكرة، ولكن الحكم احتسب خطأ. وسقط بواليا في الدقيقة 23 وتلقى العلاج ثم عاد للمشاركة بعد تدخل الجهاز الطبي وبعدها سجل لويس ميكيسوني هدف التقدم لفريق سيمبا في الدقيقة 31.

وحصل الأهلي على ركنية في الدقيقة 36 أبعدها دفاع سيمبا، وعاد للاستحواذ وتناقل الكرة، وحصل الأهلي على خطأ جديد ونجح الشناوي في إنقاذ هجمة خطيرة وأبعد تصويبة قوية في الدقيقة 40. وحاول لاعبو الأهلي تطوير الهجوم عن طريق كهربا وديانج، لكن مرت الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة حتى أطلق الكاميروني نيانت حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم سيمبا بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول لاعبو الأهلي إدارك هدف التعادل لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الفريق المضيف.

وواصل الشناوي تألقه وأنقذ فريقه من استقبال الهدف الثاني، بعدما انطلق لاعب سيمبا وتوغل داخل منطقة الجزاء ليغلق زاوية التسديد على المنافس وحافظ على الكرة لتخرج ركلة مرمى. وبدأ موسيماني إجراء تعديلات على تشكيل الفريق بداية من الدقيقة 59 حيث دفع بالثنائي محمد مجدي “أفشة” وعمرو السولية بدلا من والتر بواليا ومحمود عبد المنعم “كهربا”، تلاها تغييرين آخرين بنزول محمد شريف ومروان محسن بدلا من أكرم توفيق وجونيور أجايي، ثم نزول أيمن أشرف بدلا من محمود وحيد. واستعاد الأهلي بريقه بعد نزول أيمن أشرف ومحمد شريف، حيث انطلق أشرف بالكرة من الناحية اليسري ثم اخترق ومرر عرضية سددها أليو ديانج برأسية خارج المرمى.

وشهدت الدقيقة 90 أخطر فرص الأهلي في المباراة، بعدما انطلق بالكرة من الناحية اليمنى ودخل إلى منطقة الجزاء ليسدد الكرة بقوة إلا أن مانولا حارس مرمى سيمبا يتصدى لها. وبتلك النتيجة، انفرد سيمبا بصدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، يليه فيتا كلوب الذي فاز على المريخ برباعية مقابل هدف، ليحل ثانيا بفارق الأهداف عن الأهلي الذي حل في المركز الثالث، بينما تذيل المريخ جدول الترتيب بدون نقاط.

 

فى سياق البطولة تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام مضيفه تونجيث السنغالي سلبيا في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء على استاد لاديور، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من …محمود عبد الرحيم جنش وأحمد فتوح ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وحمزة المثلوثي وطارق حامد وفرجاني ساسي واحمد سيد زيزو ويوسف اوباما وأشرف بن شرقي وأسامة فيصل.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد عواد وعبد الله جمعة وإسلام جابر وإمام عاشور وحسام عبد المجيد ومروان حمدي وحسام أشرف.

وفي الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول سيطر الزمالك على منطقة وسط الملعب وسط محاولات من تونجيث للهجوم ولكنها باءت بالفشل.

وفي الدقيقة الثامنة مرر حمزة المثلوثي لاعب الزمالك كرة إلى أسامة فيصل الذي صوبها مباشرة نحو المرمى لكن حارس الفريق السنغالي تصدى لها.

وفي الشوط الثاني سدد أسامة فيصل في الدقيقة 61 كرة عرضية، جاءت من أحمد أبو الفتوح، نحو المرمى لكن حارس أصحاب الأرض نجح في صدها.

وفي الدقيقة 90+2 مرر يوسف أوباما كرة عرضية إلى إمام عاشور صوبها نحو المرمى، لكن تصويبته ارتطمت في العارضة وخرجت ركنية لصالح الزمالك في الدقيقة الثالثة والأخيرة من الوقت بدل الضائع لكن الزمالك لم ينجح في التسجيل من هذه الركنية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد الزمالك إلى نقطتين في المركز الثاني مؤقتا خلف الترجي التونسي المتصدر حتى الآن برصيد 3 نقاط وتونجيث السنغالي إلى نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير خلف مولودية الجزائر صاحب نفس الرصيد.

يذكر أن الزمالك كان قد تعادل سلبيا في الجولة الأولى أمام مولودية الجزائر ومن المقرر أن يواجه مضيفه الترجي التونسي بالجولة الثالثة يوم 6 مارس المقبل.

ومن المقرر أن تقام اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة مباراة بين مولودية الجزائر وضيفه الترجي التونسي.

 

بينما تغلب فريق فيتا كلوب الكونغولي على المريخ السوداني بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم/الثلاثاء/، في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وبدأ المريخ المباراة بشكل مثالي عن الطريق التسجيل مبكرkا في الدقيقة 8 عن طريق اللاعب السماني سعد الدين قبل يفرض فيتا كلوب كلمته في المباراة التي جرت على ملعب المريخ وانتهت برباعية، حيث تعادل فيتا في الدقيقة 28 عن طريق عبيد موكوكياني قبل أن يسجل دجوما شاباني في الدقيقة 37 هدف التقدم من ركلة جزاء، وأضاف أميدي مساسي الهدف الثالث في الدقيقة 68، وعاد عبيد ليسجل الرابع في الدقيقة 83.

وبعد المباراة أصبح رصيد فيتا كلوب 3 نقاط بعد أن كان قد خسر مباراة الجولة الأولى أمام سيمبا في الكونغو فيما ظل رصيد المريخ بدون نقاط بعد خسارة الجولة الأولى أمام الأهلي. 

فى حين حقق الوداد الرياضى المغربى فوزا ثمينا على بيترو أتلتيكو الأنجولى، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت على أرضية ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة لواندا.

وأحرز هدف الوداد أيوب الكعبي في الدقيقة 71 من عمر المباراة 71، ليمنح فريقه فوزا ثمينا على بيترو أتلتيكو. وكان الوداد الرياضى قد افتتح مشواره في الموسم الجديد من دوري أبطال أفريقيا بالفوز على فريق الملعب المالى بثلاثية نظيفة.
ورفع الوداد رصيده إلى 6 نقاط بفوزه في مباراة اليوم، ليتصدر المجموعة الثالثة بشكل مؤقت، لحين حسم نتائج مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات.

كما انتهت أحداث المباراة التي جمعت بين الترجي التونسي ومولودية الجزائر بالتعادل “1-1″، في اللقاء الذي جمع بينهما في ختام مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في بطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعب “5 جويلية.
أحرز بلال بن ساحة هدف تقدم مولودية الجزائر في شباك الترجي في الدقيقة “27 ” من عمر المباراة .
وتمكن عبدالرؤوف بن غيث من إحراز هدف تعادل الترجي التونسي في شباك مولودية الجزائر في الدقيقة “60”، من المباراة .
وتمكن الترجي من إحتلال الصدارة برصيد 4 نقاط ويتساوي مولودية الجزائر مع الزمالك في المركز الثاني بنقطتين بفارق الأهداف وتونجيت السنغالي في المركز الأخير بنقطة واحدة .
أسدل الستار على مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى، بمسابقة دوري أبطال أبطال أفريقيا، والتي أقيمت أمس الثلاثاء.

ولم يتمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من تحقيق الفوز أمام مضيفه توينجيت السنغالي،  فى المباراة التى تجمع الفريقين فى إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
التعادل رفع رصيد الزمالك للنقطة الثانية فى المركز الثاني خلف الترجي التونسي صاحب الثلاث نقاط والذي ينتظر ما ستسفر عنه نتيجة مباراته أمام مولودية الجزائر، بينما ارتفع رصيد تونجيت السنغالي الى نقطة من مباراتين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!