عاجلمحافظات

طرح 178 وحدة صناعية لشباب سوهاج ضمن مبادرة «مصنعك جاهز بالتراخيص»

«فودة»: وزير الإسكان وافق على إنشاء 6 آلاف وحدة جديدة لأبناء جنوب سيناء ...محافظ القليوبية يتفقد مواقف السيارات في بنها وشبرا الخيمة والخصوص ... محافظ كفر الشيخ يوجه بسرعة الانتهاء من رصف الطرق ومراقبة الأسواق ... «بيطري المنوفية»: تحصين 293 ألف و 574 رأس ماشية حتى الآن

طرح 178 وحدة صناعية لشباب سوهاج ضمن مبادرة «مصنعك جاهز بالتراخيص»

طرح 178 وحدة صناعية لشباب سوهاج ضمن مبادرة «مصنعك جاهز بالتراخيص»
طرح 178 وحدة صناعية لشباب سوهاج ضمن مبادرة «مصنعك جاهز بالتراخيص»

كتب : وراء الاحداث 

أعلن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، الأحد، عن قيام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة بطرح 178 وحدة صناعية بمجمع الصناعات الصغيرة بغرب جرجا للشباب، لإقامة مشروعات صناعية «غذائية، وهندسية، وكيماوية». 

وأوضح محافظ سوهاج أن طرح الوحدات الصناعية يأتي ضمن إقامة 13 مشروع مجمع صناعي على مستوى الجمهورية، ضمن المبادرة الرئاسية لتشغيل الشباب «مصنعك جاهز بالتراخيص»، موجها رؤساء الوحدات المحلية المختلفة بالإعلان عن طرح تلك الوحدات لأبناء المحافظة، من خلال الإذاعات المحلية بكافة المراكز والقرى والأحياء في أوقات مختلفة على مدار اليوم ولمدة 3 أسابيع.

من جهته، أكد السيد نصار، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بسوهاج، تقديم كافة أوجه التيسيرات سواء المالية أوغير المالية للمتقدمين للحصول على تلك الوحدات، منوها بأن من يرغب في التقدم عليه التوجه إلى جهاز تنمية المشروعات بجوار شركة الكهرباء بمدينة سوهاج، أو فرع هيئة التنمية الصناعية بمدينة ناصر في شرق مدينة سوهاج أعلى مكتب البريد. 

الجزار: نفذنا 10 مشروعات للصرف الصحي بجنوب سيناء

عن تنمية سيناء تحدث اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، وافق على طلب إنشاء 6 آلاف وحدة سكنية جديدة لأبناء المحافظة.  

جاء ذلك خلال زيارة وزير الإسكان لطور سيناء، الأحد، لافتتاح سوق بدر الحضاري الذي يضم العديد من المحال و٥٠ باكية للباعة الجائلين ويوفر ٥٠٠ فرصة عمل.

وتفقد وزير الإسكان محطة الصرف الصحي بطور سيناء بتكلفة 182 مليون جنيه، بنظام برك الأكسدة بطاقة 10 آلاف م3/يوم كمرحلة أولى ضمن مشروع مد خدمة الصرف الصحي للمناطق المحرومة بمدينة الطور. ، مشيرا إلى أنه سوف يتم ربطها على الغابة الشجرية أبريل القادم.

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الانتهاء من تنفيذ 8 مشروعات للصرف الصحى لخدمة 110 آلاف نسمة من سكان جنوب سيناء محافظة جنوب سيناء وجارٍ تنفيذ مشروعين للصرف الصحي، لخدمة 45 ألف نسمة.

وأشار وزير الإسكان إلى الانتهاء من تنفيذ 17 مشروعًا لمياه الشرب لخدمة 100 ألف نسمة نسمة من سكان جنوب سيناء، وجارٍ تنفيذ 9 مشروعات أخرى لمياه الشرب لخدمة 55 ألف نسمة.

كما تفقد وزير الاسكان مزرعة ٣٠ يونيو التابعة لهيئة تعمير وكورنيش طور سيناء الجديد وشارع ٣٠٦ ومنطقة مزار حمام موسي الذي يعد ليكون منتجع سياحي عالمي للسياحة العلاجية. 

كما عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الأحد، اجتماعًا موسعًا لمتابعة المشروعات المشتركة بالمحافظة، بحضور قيادات الوزارة والمحافظة، وذلك في مستهل زيارة وزير الإسكان ومرافقيه للمحافظة.

وأكد «الجزار»، أن وزارة الإسكان تنفذ من خلال أجهزتها المختلفة، مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والمشروعات التنموية المختلفة لخدمة أهالينا بمحافظة جنوب سيناء، مشددًا على الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات.

وقال وزير الإسكان، إنه يعمل الجهاز المركزي للتعمير التابع للوزارة، في 40 مشروعًا خدميًا وتنمويًا مختلفًا، بتكلفة 1.656 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من تنفيذ عدد من هذه المشروعات، وجار تنفيذ باقي المشروعات.

وعبر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عن سعادته بزيارة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وقيادات الوزارة، لمتابعة المشروعات المشتركة الجارى تنفيذها بالمحافظة في مختلف المجالات لخدمة أهالى محافظة جنوب سيناء.

وأثنى اللواء خالد فودة، على جهود وزارة الإسكان وأجهزتها المختلفة في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية المختلفة، لخدمة أهالى محافظة جنوب سيناء.

وقدم «فودة» الشكر لوزير الإسكان والوفد المرافق له.

ويجري وزير الإسكان جولة في مناطق نبق والرويسات وهضبة أم السيد، الاثنين. 

محافظ القليوبية يتفقد مواقف السيارات

بينما أجرى اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، الأحد، جولة تفقدية لعدد من مواقف السيارات العمومية والأقاليم بمدن بنها وشبرا الخيمة والخصوص لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وإلزام المواطنين والسائقين بارتداء الكمامات.

وقام المحافظ بتفقد موقف بنها العمومي ومواقف مسطرد أول وثاني بحي شرق شبرا الخيمة، ومواقف المؤسسة وكلية الزراعة والزهور بحي غرب شبرا الخيمة والموقف العمومي بالخصوص، يرافقه المهندس على عبدالستار رئيس مدينة بنها، والدكتور بكر عبدالمنعم رئيس حي شرق شبرا واللواء نادر سعيد رئيس مدينة الخصوص.

وشدد المحافظ على استمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية، لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقًا للقانون، بالإضافة إلى التأكد من إجراءات نظافة وتطهير السيارات، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة المواقف والمرور، مؤكدًا سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة في حال عدم التزام السائقين فيها بارتداء الكمامات، أو في حال السماح للمواطنين بالركوب دون ارتدائها.

قام «الهجان» بتوزيع الكمامات على المواطنين والسائقين لارتدائها. وناشد المحافظ، المواطنين وأصحاب السيارات الأجرة وسائقيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتي وضعتها الدولة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، مؤكدًا ضرورة تعقيم سيارات الأجرة قبل تحرك السيارة من الموقف وبعد نزول الركاب لتجنب تعرضهم لسحب رخصة القيادة وإيقاف خطوط السير، وتوقيع الغرامة المالية الفورية عليهم في حالة المخالفة.

محافظ كفرالشيخ يكلف بالرقابه علي الاسواق 

من جهته عقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اجتماعًا لمناقشة خطة الرصف وسرعة الانتهاء منها قبل هطول الأمطار ومتابعة المدارس، واستمرار أعمال التطهير والتعقيم قبل اليوم الدراسي وعقبه.

جاء ذلك بحضور اللواء أشرف موافي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء ياسر حفناوي، السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن، ومسؤولي مديرية الطرق، واسلام الخياط، معاون محافظ كفر الشيخ ،والمتدربين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، محمد على عبدالجواد مجاهد، وأميرة محمد عبدالمنعم أمين، ومحاسن محمد عبيه، ومحمود عبدالحكيم إبراهيم

وناقش اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، موقف رصف الطرق التي تضمها خطة الطرق بكل مركز ومدينة، مؤكدًا أن شكل لجان من ديوان عام المحافظة للمرور على الطرق، لمتابعة نسب الأعمال الجارية بها.

وناقش محافظة كفر الشيخ موقف تنفيذ الخطة الاستثمارية، مؤكدًا على استمرار الحملات للرقابة على الأسواق بالتعاون مع مديريات التموين والصحة، للرقابة على المحلات التجارية ومحال الجزارة، والمخابز، لمنع احتكار السلع، والتأكد من صلاحية الأصناف المعروضة، والبيع بالسعر الرسمي، والإعلان عن أسعار السلع التموينية المدعومة بشكل واضح، وكذا التأكيد على ارتداء الكمامات الواقية، والقفازات، ومراجعة كافة الشهادات الصحية، وتراخيص النشاط، والنظافة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، على حصر جميع مشكلات المرافق«مياه، صرف صحي، كهرباء، الري» والعمل على حلها، وتذليل كل العقبات بكل مراكز ومدن المحافظة، وسرعة الانتهاء من أعمال التطوير طبقًا للمواصفات الفنية والجدول الزمني المحدد، وذلك لتحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، والمرور على كل الشوارع والأحياء والقرى والمراكز لإزالة المخالفات.

 

على صعيد الرعاية البيطرية أعلن الدكتور السيد عوض، مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية عن الانتهاء من تحصين 293 ألف و 574 رأس من الأبقار والأغنام والجاموس ضد مرض الحمي القلاعية ومرض الوادي المتصدع بنسبة تنفيذ 78.4% من الأعداد المستهدفة بالحملة، وذلك ضمن أعمال الحملة القومية الثانية، مشيرًا إلى أنه تم أمس السبت تحصين 5251 رأس من الأبقار والأغنام والجاموس بنطاق المحافظة. 

وأكد مدير مديرية الطب البيطري على أنه يتم عمل زيارات ميدانية للقري بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمي القلاعية، وكذا تعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدي خطورته علي الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

وشدد محافظ المنوفية علي ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية ومرور الفرق الطبية علي أصحاب المزارع والمربين بمختلف قري ومراكز المحافظة للقضاء على مرض الحمى القلاعية ومرض الوادي المتصدع للحفاظ على الثروة الحيوانية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!