أخبار مصرعاجل

شوقي : منع تجمع أولياء الأمور أمام لجان امتحانات الثانوية العامة

عبر "الواتس آب" تحديد هوية الطالب المتهم بتسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة ...حجازى يكشف الحقيقة الكاملة لصور الغش الجماعي التي نشرت خلال امتحان اللغة العربية

شوقي : منع تجمع أولياء الأمور أمام لجان امتحانات الثانوية العامة

شوقي : منع تجمع أولياء الأمور أمام لجان امتحانات الثانوية العامة
شوقي : منع تجمع أولياء الأمور أمام لجان امتحانات الثانوية العامة

كتب : وراء الاحداث

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني, أنه تم اتخاذ قرار منع تجمع أولياء الأمور أمام لجان امتحانات الثانوية العامة اعتبارا من الامتحان المقبل يوم الخميس الموافق 25 يونيو ومن لن يلتزم سيتم التعامل معه بحزم  .
وقال في مداخلة تليفونية مع برنامج الحكاية على احدى الفضائيات مساء اليوم , إن الوعي الجماعي مهم جدا في هذا الموضوع والسلوك أيضا.. مشيرا إلى أن عدد طلاب الثانوية العامة 676 ألف طالب وطالبة وان نسبة الاعتذار لم تصل إلى 1 % 
وأضاف أنه سيتم خلال 48 ساعة الإعلان عن رقم “واتساب” لارسال أي  مشكلة تم رصدها في المدارس بالإضافة إلى الإعلان عن رابط على الإنترنت يتم فيه كتابة المشاكل في أي  مدرسة بهدف تمييز صاحب المشكلة الحقيقة والابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي. 
وأشار إلى أن هناك طالبين ومراقب فقط ظهر عليهم ارتفاع في درجة الحرارة وتم التعامل معهم طبيا .. مطالبا اي طالب او مراقب  لديه ارتفاع في درجةالحرارة عدم الذهاب الى  اللجنة والوزارة ستراعي ذلك .
وأضاف أن هناك خطوات اتخذت مع 3 مراقبين  بمدرسة  المنيرة بمنطقة السيدة زينب حيث تم اكتشاف انهم كانوا مخالطين لأشخاص مصابين بكورونا وتم استبعادهم من عملية المراقبة .
 وحول حالات الغش , أكد الوزير أنه تم ضبط 9 حالات فردية في اللجان وتم فصل جميع للمراقبين ورؤساء اللجان الذي شهدت عملية الغش ..  مؤكدا أنه لا يوجد تسريب للامتحانات  منذ عام 2017  وان ما تم نشره من نماذج لامتحان اللغة العربية ما هو إلا عملية نصب .
وحول الصور المنتشرة اليوم لعمليات الغش الجماعي اليوم باحدي اللجان , أكد الوزير انه تم التعرف على اللجنة وسيتم  التعامل مع هذا الموضوع جنائيا. وأضاف أنه تم رصد مشاكل فى 20 مدرسة وسيتم حلها يوم الخميس المقبل .. منتقدا ما تم نشره فى وسائل التواصل الاجتماعية حول المشاكل فى تلك المدارس وعدم التركيز على النجاح الذي تحقق في أكثر من 2000 مدرسة 

على صعيد أخر تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد طالب قام بتصوير امتحان اللغة العربية للثانوية العامة أثناء تواجده باللجنة عقب بداية الإمتحان وتسريبه عبر تطبيق “الواتس آب” من خلال جروب معنون “بالغش إتجمعنا”.واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات الإدارية والقانونية حياله.

 صورة الغش الجماعى

من ناحية اخرى عن حالة الغش الجماعى كشف د.رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، تفاصيل جديدة عن صورة الغش الجماعى والتى ظهرت اليوم بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة، موضحا أنه تم تحديد اسم اللجنة والطلاب، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، مشددا على أنه سيتم توقيع القانون بكل حزم على الواقعة، مشيرا إلى أنه سيتم محاسبة كل مسئول عن الواقعة.

وأوضح رئيس الامتحانات، أن بعض الصور المتداولة للغش الجماعى كانت لطلبة يجيبون عن أسئلة المواد غير المضافة للمجموع والتى تسلمها الطلاب عقب انتهاء امتحان مادة اللغة العربية، والتى يسمح للطلاب باصطحاب نموذج البوكليت فى مادتى التربية الدينية والإقتصاد والإحصاء والإجابة على الأسئلة فى المنزل وتسليمهم في الموعد المحدد لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!