أخبار مصرسياسةعاجل

الخارجية: إجلاء 6960 مواطنا مصريا من السودان حتى الآن

ننشر تفاصيل مكالمة وزيرة الهجرة مع والدة مصرية أصيبت في السودان

الخارجية: إجلاء 6960 مواطنا مصريا من السودان حتى الآن

الخارجية: إجلاء 6960 مواطنا مصريا من السودان حتى الآن
الخارجية: إجلاء 6960 مواطنا مصريا من السودان حتى الآن

كتب : وراء الاحداث

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن خطة إجلاء المواطنين المصريين المتواجدين في السودان أسفرت عن إجلاء6960 مواطناً مصرياً حتى تاريخه، حيث نجحت جهود الدولة، أمس واليوم الأحد ، في إعادة 561 مواطناً مصرياً بالسودان من خلال المعابر البرية بين مصر والسودان

وزيرة الهجرة خلال لقاءها بالمصرية المصابة

على الصعيد الانسانى أجرت وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي مكاملة مع والدة الطالبة المصرية المصابة في السودان، بعد عودتها للعلاج بمصر مي عوض، والتي تسكن في الولايات المتحدة لشكر الوزيرة.

وخلال مكالمة الوزيرة مع والدة الطالبة المصرية والتي وجهت الشكر السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، وأكدت والدة الطالبة المصابة بأنها كانت غير متوقعة بأن ترد عليها الوزيرة فور إرسال رسالة لها لاخبارها بأن ابنتها قد أصيبت في السودان.

وأعرب والدة الطالبة مي عن امتنانها وشكرها للدولة المصرية التي لا تترك أبناءها، مثمنة جهود وزيرة الهجرة في المتابعة المستمرة للطلاب في السودان، واستجابتها السريعة فور قيامها بابلاغ الوزيرة بحالة ابنتها، بجانب التنسيق لتقديم الرعاية والعلاج منذ عودتها إلى مصر، قائلة: “فخورة ببلدي مصر التي نقلتنا من حالة الرعب والخوف إلى الأمن والأمان، وربنا يديم علينا نعمة الوطن”.

وطمأنت وزيرة الهجرة والدة الطالبة مي بشأن استكمال الدراسة مؤكدة بأنه يتم الفترة الحالية دراسة الأمر .

زارت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة الطالبين المصريين العائدين من السودان، اللذين أصيبا بشظايا متفرقة على إثر الاشتباكات، وهما: محمود عاطف في مستشفى المعادي، ومي عوض في مستشفى هليوبوليس.

وأكدت وزيرة الهجرة، اهتمام الدولة بكل المصريين الموجودين في السودان منذ اللحظة الأولى لاندلاع الأحداث، وأن خطة الإجلاء جرت وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بواسطة لجنة وطنية مشكلة من جميع الجهات، والمؤسسات المعنية بالدولة، حرصا على سلامة أبنائنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!