أخبار مصرعاجل

السيسى يتبادل التهانئ مع ملوك وامراء الدول العربية والاسلامية

بسام راضي: الرئيس السيسي يناقش مع نظيره الروماني مكافحة كورونا

السيسى يتبادل التهانئ مع ملوك وامراء الدول العربية والاسلامية

السيسى يتبادل التهانئ مع ملوك وامراء الدول العربية والاسلامية
السيسى يتبادل التهانئ مع ملوك وامراء الدول العربية والاسلامية

كتب : وراء الاحداث

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى اليوم الخميس 23 أبريل، اتصالاً هاتفياً مع رئيس جمهورية رومانيا كلاوس يوهانيس.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول جهود مكافحة انتشار وباء كورونا المستجد، حيث تم الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك في هذا الصدد من خلال تبادل الخبرات والتنسيق بين جهات تقديم الرعاية الصحية بالبلدين الصديقين في إطار الجهود الدولية لاحتواء انتشار الفيروس.

تضمن الاتصال كذلك مناقشة دعم أطر التعاون بين مصر ورومانيا في شتى المجالات، خاصةً فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والتبادل التجاري، فضلاً عن التباحث حول عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك. 

من ناحية اخرى أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اليوم، اتصالاً هاتفياً مع جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية للتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معرباً سيادته عن خالص تمنياته للأردن وشعبها الشقيق بدوام الاستقرار والتقدم.

وأعرب العاهل الأردني عن خالص امتنانه لهذه اللفتة الأخوية، متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل التوفيق والازدهار. 

كما أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا اليوم مع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، للتهنئة بحلول شهر رمضان المعظم، متمنيًا للمملكة السعودية والشعبين الصديقين كل تقدم وازدهار.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الحرمين الشريفين تبادل مع الرئيس السيسي  التهنئة بهذه المناسبة، داعيا الله أن يعيدها على البلدين والشعبين الشقيقين والأمة الإسلامية كافة بالخير والبركات.

وأضاف راضى أن الرئيس السيسي، أجرى اتصالاً هاتفياً مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية للتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معرباً عن خالص تمنياته للأردن وشعبها الشقيق بدوام الاستقرار والتقدم، وقد اعرب العاهل الأردني عن خالص امتنانه لهذه اللفتة الأخوية، متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل التوفيق والازدهار.

وأوضح المتحدث الرسمى بإسم الرئاسة بأن الرئيس السيسى أجرى اتصالاً هاتفياً مع الرئيس العراقي برهم صالح للتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معرباً عن خالص تمنياته لدولة العراق الشقيقة بتحقيق الأمن والاستقرار، ومن جانبه أعرب الرئيس العراقي للرئيس عن امتنانه للتهنئة واللفتة الكريمة ، متمنياً لمصر  حكومة وشعباً التقدم والازدهار.

فيما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون للتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك، متمنياً للجزائر وشعبها الشقيق الاستقرار والأمن والسلام.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد المجيد تبون أعرب عن امتنانه لهذه اللفتة الكريمة وبادل الرئيس السيسي التهنئة بحلول الشهر المعظم داعياً الله بدوام التقدم والازدهار لمصر ولشعبها الشقيق.

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم، اتصالا هاتفيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي، للتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك، متمنياً لدولة الإمارات وشعبها الشقيق كل الامن والسلام والتقدم. 

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، وقال إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بادل الرئيس التهنئة بحلول الشهر الفضيل، داعياً الله بدوام الامن والاستقرار والازدهار لمصر ولشعبها الشقيق. 

وواصل الرئيس السيسى اتصالاته لتهنئة اشقائه ملوك ورؤساء الدول العربية قذكر السفير بسام راضي أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي،أجرى اليوم، اتصالا هاتفيا مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني.

و قدم الرئيس السيسي له التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، متمنياً للسودان وشعبها الشقيق كل تقدم واستقرار.

ومن جانبه بادل الفريق أول عبد الفتاح البرهان السيد الرئيس التهنئة بحلول الشهر الكريم، متمنياً لمصر وشعبها السلام والازدهار.

كما تناول الاتصال التباحث وتبادل وجهات النظر بشأن موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وكذلك التشاور بشأن بعض القضايا الإقليمية.

بينما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم اتصالا هاتفيًا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معربًا عن خالص تمنياته لمصر بدوام التقدم والازدهار.

وأعرب الرئيس عن خالص تقديره للتهنئة الكريمة، داعيًا الله أن يعيد هذه المناسبة على الشعب الفلسطيني الشقيق وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات، وذلك وفقا لما صرح به السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!