أخبار مصرشئون عسكريةعاجل

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي ..الجالية المصرية تعود من أفغانستان بسلامة الله

رئيس البعثة الأزهرية العائدة من أفغانستان: نشكر الرئيس تأمين عودتنا...العائدون من أفغانستان: مصر تحافظ على أبنائها

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي..الجالية المصرية تعود من أفغانستان بسلامة الله 

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي..الجالية المصرية تعود من أفغانستان بسلامة الله 
تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي..الجالية المصرية تعود من أفغانستان بسلامة الله

كتبت : منا احمد 

في إطار توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، بعودة الجالية المصرية من أفغانستان ، قامت القوات المسلحة بإرسال طائرة نقل عسكرية هبطت ، مساء يوم  الإثنين  في القاهرة وعلى متنها الجالية المصرية والبعثة الأزهرية ومسؤولي السفارة المصرية.

وقامت القوات المسلحة بتقسيم الاستعدادات على أعلى مستوى من ناحية التأمين الطبي والإداري لاستقبال الجالية المصرية.

هذا وقد ثمَّن أعضاء الجالية المصرية العائدين من أفغانستان، سواء من البعثة الأزهرية أو مسئولي السفارة المصرية بكابول، جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي عاليًا، حتى تم عودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

وقالوا إن توجيهات الرئيس السيسي كانت واضحة بتأمين عودة الجالية المصرية البالغ عددها 43 فردًا، بعدما تم تجميعهم حتى أمكن عودتهم إلى مصر بسلام وأمان.

وجددت الجالية الشكر للرئيس السيسي على هذا الجهد، مؤكدين أنه “لولا دعم الرئيس واطلاعه بشكل يومي على أوضاع الجالية هناك، لما تمكنا من العودة بسلام وأمان”.

يأتى ذلك بعد توتر الأوضاع فى أفغانستان، وطلب عدد من المصريين فى أفغانستان العودة إلى أرض الوطن، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة المصريين بجالياتها فى الخارج وتوفير الحماية لهم فى أى مكان، وأن الدولة المصرية لن تسمح بالمساس بهم.

من جانبه توجه الشيخ شوقي أبو زيد رئيس البعثة الأزهرية المصرية بأفغانستان، بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي والذى سخر كل الإمكانيات لإنقاذ البعثة الأزهرية والجالية المصرية في دولة أفغانستان في ظل تلك الظروف الصعبة والطارئة والمتسارعة، كما تشيد البعثة الأزهرية بدور جهاز المخابرات العامة والمجهودات العظيمة التي قام بها خلال التدهور الأمني في أفغانستان وقدرته الفائقة على حفظ أمن البعثة الأزهرية، حتى تم إجلائها بطريقة حرفية وبدقة عالية فجهاز المخابرات العامة المصرية من أعظم أجهزة المخابرات العالمية، مضيفا أن القوات المسلحة تلبى نداء الوطن ونداء أبنائها في أي وقت والجيش المصري هو سبب استقرار هذه الأمة وسلامها ورخائها.

كما تقدم أحد المصريين العائدين من أفغانستان ضمن البعثة الأزهرية ، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة على الجهد الكبير الذى بذلته بالتواصل مع المسئولين منذ أن كانوا في مطار كابل وحتى عودتهم إلى مطار القاهرة، مردفا:”رأينا التنسيق الكبير بين القوات المسلحة والمسئولين بمطار كابول ورأينا الاهتمام الكبير من السفارة المصرية”.

وتابع خلال لقاء عبر القناة الأولى المصرية ببرنامج التاسعة، أنه كانت هناك عقبات كثيرة وجدناها ورأيناها في مطار كابل وتعلمنا أن الإنسان الذي ليس له بلد لا سند له وهذا رأيناه عندما وجدنا الكثير من الأفغان يتركون وطنهم فعرفنا معنى الوطن الحقيقى، ومنذ اللحظة الأولى والقنصلية المصرية تتواصل من أجل عودتنا إلى أرض الوطن.

المصريون العائدون من أفغانستان

من جهتها؛ وجهت الجالية المصرية العائدة من أفغانستان، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ وللقيادة العامة للقوات المسلحة على الجهود المبذولة لعودتهم إلى أرض الوطن. 

التقت بوابة أخبار اليوم بالعائدين من أفغانستان؛ حيث أكد أحمد عامر؛ أحد مسئولي السفارة المصرية في أفغانستان، أن القيادة السياسية لا تنسى أبنائها؛ وأنهم بمجرد اندلاع الأحداث الأخيرة في أفغانستان، كان الرئيس السيسي يتابع الأحداث وأخبار الجالية المصرية يوميا، ولولا جهود الرئيس والقوات المسلحة ما كنا عدنا بسلام. 

في ذات السياق؛ قال عبد العظيم عبد الحليم؛ موجه أول بالبعثة الازهرية في أفغانستان؛ أن مصر تحافظ على أبنائها في الخارج كما تحافظ على أبنائها في الداخل سواء بسواء؛ مؤكدا على أن أعضاء البعثة كانوا علي يقين بأن القيادة السياسية لن تتركهم في ظل الأوضاع غير المستقرة التي تشهدها أفغانستان.

وقال الشيخ أحمد محمد؛ من أعضاء البعثة الأزهرية في افغانستان؛ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذل جهودا كبيرة من أجل عودتهم إلى أرض الوطن، وأن القوات المسلحة قدمت لهم كل الدعم والعون واستقبلتهم بترحاب وحفاوة كبيرة. 

وأعرب الشيخ جمعة عبد الرحيم؛ من أعضاء البعثة الأزهرية في أفغانستان؛ عن سعادته الكبيرة بعودته إلى أرض الوطن، مؤكدا على أن الجميع شعروا بالفخر بمصريتهم، مؤكدين أن كرامة المصرية مصانة في الداخل والخارج بفضل القيادة السياسية الحكيمة التي لا تنسى أبناء الوطن في أي مكان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!