أخبار مصرعاجل

السيسي يوجه الحكومة بوضع خطة لتحسين أحوال المعلمين ويوجه رسالة طمأنة لاولياء الامور بشأن مواجهة “كورونا”

فيديو..السيسي: التعليم شهد تحسنا ملحوظا.. وقوى الشر تحاول التشكيك ...الطلاب لن يذهبوا طوال الأسبوع في المدارس سيحضرون يومين أو ثلاثة لمواجهة كورونا ويطالب الحكومة بدراسة وضع المرأة العاملة في العام الدراسي الجديد

السيسي يوجه الحكومة بوضع خطة لتحسين أحوال المعلمين ويوجه رسالة طمأنة لاولياء الامور بشأن مواجهة “كورونا”

السيسي يوجه الحكومة بوضع خطة لتحسين أحوال المعلمين ويوجه رسالة طمأنة لاولياء الامور بشأن مواجهة "كورونا"
السيسي يوجه الحكومة بوضع خطة لتحسين أحوال المعلمين ويوجه رسالة طمأنة لاولياء الامور بشأن مواجهة “كورونا”

كتب: وراء الاحداث

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاربعاء، الحكومة بوضع خطة لتحسين أحوال المعلمين خلال هذه المرحلة وعرضها عليه خلال الفترة المقبلة، وأشار إلى أن الاعفاء الضريبي للمعلمين سيكون بنسبة 60% وسيبدأ هذا العام.

السيسي يوجه رسالة طمأنة لاولياء الامور بشأن مواجهة “كورونا”

كما وجه الرئيس السيسي، ،خلال افتتاح سيادته اليوم الاربعاء، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، بمراعاة المرأة العاملة خلال المرحلة المقبلة في ظل بقاء الاطفال فترات اكبر في المنزل بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتوجه السيسي بالشكر لوزارة التربية والتعليم على جهودها خلال الاعوام الماضية في تطوير جودة التعليم، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالتربية الرياضية.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاربعاء، رسالة طمأنة للاهالي وأولياء الامور، بشان الاجراءات الاحترازية التي ستتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح السيسي، ،خلال افتتاح سيادته اليوم الاربعاء، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، ان الدولة تدخل العام الدراسي الجديد في ظل استمرار فيروس كورونا ونحتاج لضمان استقرار الوضع، مشيرا إلى ان الحضور في المدارس سيتراوح بين يومين إلى أربعة ايام في الاسبوع.

وأوضح السيسي انه  تم وضع نظام دقيق لمنع وجود كثافة طلابية في ظل استمرار فيروس كورونا. 

.السيسي: التعليم شهد تحسنا ملحوظا.. وقوى الشر تحاول التشكيك

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر شهدت تحسنا ملحوظا في منظومة التعليم رغم أننا مازلنا في مراحل التطوير الاولى للمنظومة، محذرا الشعب المصري من  كل المحاولات التي تستهدف الاساءة والتشكيك فيما يجري من انجازات.

وأوضح السيسي، خلال افتتاح  الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، اليوم الاربعاء أن الهدف من تطوير التعليم هو المصلحة الوطنية، مؤكدا ان قوى الشر تحاول التشكيك في أي انجاز بهدف إسقاط الوطن.

وأكد أن إي اجراء نقوم به الدولة يكون في مصلحة الشعب والدولة وليس هدفه الضغط على المواطنين، مشددا في الوقت نفسه على ان خطط تطوير التعليم نتاج دراسات وليست وليدة الصدفة.

وأشار السيسي إلى ان التحدي الاكبر امام الدولة هو ضرورة التوسع وعدم استمرار التكدس السكاني في الوادي الضيق الذي نعيش فيه، حيث تعمل الدولة على مضاعفة الخدمات والموارد لاستيعاب الزيادة السكانية خلال الـ30 عاما المقبلة.

وأكد الرئيس السيسي أن معدلات العمل الجارية في المشروعات الوطنية الجاري تنفيذها متوافقة مع المطلوب انجازه لمواجهه التحديات المستقبلية.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية لكل القائمين على العملية التعليمية في مصر خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضاف تابع: «مناهج مصر أصبحت من أفضل المناهج للتعليم في العالم، وكان هذا حلم أن نصل ويكون لدينا منهج جيد، الكثير حول العالم بدأ في الثناء على التجربة المصرية».

وتابع: «الدولة بذلت جهد كبير في كل الموضوعات التي طرحت ولكن النجاح هو جهد مشترك بين الدولة والمصريين، أن لم يكن هناك ثقة من المواطنين لم تنجح هذه التجارب».

وطالب السيسي الحكومة بدراسة ظروف المراة العاملة خلال العام الدراسي الجديد، قائلاً: «الطلبة هتبقي موجودة في البيت يوم أو يومين، وهناك أسر بتشتغل وبترتب نفسها إن أولادها في المدارس وهي موجودة في الشغل ودلوقتي في يومين أو ثلاثة الطلاب في البيت، هذا الموضوع محتاج الدراسة كيف سنسق الأمر للمراة العاملة ومراعاة تلك المستجدات؟»

وعن الرياضة، قال: «خلوا بالكم، لو عقل هائل والجسم مش قوي، هذه نقطة ضعف، ولذلك من الضروري الانتباه للتمارين والأنشطة الرياضة للطلاب في جميع المراحل التعليمية».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!