عاجلمحافظات

المحافظون يوزعون الهدايا على الأيتام والمرضى وكبار السن

العيد فرحة| زيارات مسائية للحدائق والمتنزهات بأسوان ومحافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام العمل خلال أجازة العيد

المحافظون يوزعون الهدايا على الأيتام والمرضى وكبار السن

المحافظون يوزعون الهدايا على الأيتام والمرضى وكبار السن
المحافظون يوزعون الهدايا على الأيتام والمرضى وكبار السن

كتب: وراء الاحداث

قام المحافظون، أمس، بتوزيع الهدايا على أطفال دور الأيتام وكبار السن فى دور المسنين والمرضى فى المستشفيات لرسم البهجة والفرحة فى نفوسهم فى أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وفى القليوبية، شارك المحافظ، اللواء عبد الحميد الهجان،المرضى بمستشفيات بنها الجامعى والتعليمى والاطفال التخصصى والمسنين بدار المسنين والأطفال الأيتام بمؤسسة البنين والبنات ببنها فرحتهم بعيد الاضحى المبارك.

 وحرص المحافظ على تقديم التهنئة لهم والهدايا المادية والعينية والورود. جاء ذلك خلال جولته التفقدية للمستشفيات ودور الرعاية بالمحافظة عقب انتهاء صلاة العيد و استمع اليهم ووجه بالاستجابة لمطالبهم..

وفى الدقهلية، توجه المحافظ أيمن مختار، إلى جمعية الشبان المسلمين للقاء ذوى الهمم لتقديم التهنئة لهم بمناسبة العيد وقدم لهم الهدايا، كما قام بزيارة جمعية المساعى الخيرية للأيتام بالمنصورة والتقى بالأطفال وقدم لهم الهدايا بمناسبة العيد ، وأيضاً قام بزيارة مستشفى التأمين الصحى بسندوب لتقديم التهنئة الى المرضى واطمأن على صحتهم  وقدم لهم الهدايا..وفى الشرقية، قام المحافظ د. ممدوح غراب، بزيارة مستشفى ههيا المركزى للاطمئنان على المرضى وتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك، متمنياً لهم الشفاء العاجل والعودة لمنازلهم بسلام.

واطمأن المحافظ على الحالة الصحية للمرضى بالمستشفى، مؤكداً على ضرورة استمرار تقديم كل أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم. .وفى بنى سويف، توجه المحافظ د. محمد هانى غنيم لمؤسسة دار الأيتام ودار المسنين، حيث قام بتوزيع بعض الهدايا عليهم، وتضمنت عيديات نقدية لإضفاء نوع من البهجة والسرور على نفوسهم.

كما زار، دار الخير والبركة للمسنين، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وذلك بحضور اللواء جمال مسعود السكرتير العام، وأمل حسن وكيل وزارة التضامن، والمحاسب هانى الجويلى رئيس مدينة بنى سويف.

وحرص المحافظ على الاستفسار والاطمئنان على أحوالهم المعيشية وظروفهم الاجتماعية، واستمع لبعض المطالب والمقترحات ووعد بدراستها والعمل على تلبيتها، مشيراً إلى أن مكتبه مفتوح لكل أبناء المحافظة.

"الشعرية باللبن" تجمع القبائل العربية على مائدة الإفطار بأول أيام عيد الأضحى بأسوان

والاحتفال بعيد الأضحى فى أسوان له طابع خاص وتتمثل أبرز مظاهر الاحتفال فى خروج الأسر بأكملها الى صلاة العيد، وبعد الصلاة يحرص الأهالى على زيارة المقابر، وتحرص معظم الأسر على الذبح مبكرا وتناول وجبة الإفطار من كبد الأضحية.

أبناء القبائل العربية بمحافظة أسوان على مائدة إفطار واحدة صبيحة يوم العيد، كنوع من لم الشمل وجمع أبناء القبيلة الواحدة ونبذ الخلافات بينهم.
وفى قرية أقليت بمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، تجمع أبناء قبيلة العبابدة عائلة السبيعات فى “خيمتهم” لتناول الإفطار الجماعى، وهو عبارة عن “شعرية باللبن”، وكل بيت من العائلة تحضر أطباق الأكل موضوعة على الصينية ومغطاة ب”الوليل” الملون بألوان مختلفة إلى خيمة العائلة لتناول الإفطار الجماعى.

وفى مساء اليوم الأول يبدأ الأهالى والأقارب فى التزاور وتبادل التهنئة، ومن اليوم الثانى يخرج الأهالى الى المتنزهات والحدائق للاستمتاع ببهجة العيد، ويفضل الأهالى الخروج للنزهة فى الفترة المسائية بعد انكسار درجة الحرارة.

حيث تعج الحدائق والنوادى بالعائلات والشباب، فيما يفضل البعض قضاء اليوم بأحد الفنادق التى توفر حجز لقضاء اليوم حول حمامات السباحة والاستمتاع بالخدمات الفندقية

وحرص اللواء أشرف عطية محافظ اسوان على القيام بجولة لمتابعة استعدادات بعض الحدائق البالغ عددها 140 حديقة موزعة على 10 مدن، وخاصة حديقة النباتات الاستوائية لتوفير كافة سبل المتعة لأهالى أسوان.

ووجه مديرية الأوقاف بأهمية تطبيق الضوابط التى أقرتها الوزارة فيما يتعلق بأداء صلاة عيد الأضحى والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية حفاظاً على سلامة المواطنين، وتكثيف أعمال النظافة العامة بالطرق المؤدية إلى هذه المساجد. كما قرر توقيع غرامات مالية قدرها عشرة آلاف جنيه على كل من يقوم بالذبح فى الشوارع.

ووجه المحافظ بتشديد الرقابة بالتعاون مع المسطحات المائية لمنع السباحة فى المناطق التى تمثل خطورة على أرواح المواطنين بمجرى نهر النيل ومراقبة حمولة المراكب الشراعية واللنشات للحفاظ على سلامتهم من أى أضرار، ورفع كفاءة المتنزهات والحدائق وكافة مواقع المزارات السياحية والأماكن الترفيهية بحيث يتم تقسيم العمل إلى ورديات، وزيادة أعداد عمال النظافة وتوفير الصيانة اللازمة للمعدات لتكون بكامل جاهزيتها لتحقيق ذلك على الوجه الأكمل، ورصد أى حالات تعد على أراضى أملاك الدولة أو إشغالات خلال أيام إجازة العيد للإزالة الفورية لها.

شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد اليومي وعلى مدار الساعة بالشوارع والميادين العامة لمتابعة منظومة النظافة ، فضلاً عن المرور الدورى على كافة المستشفيات للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وتواجد أطقم النوبتجية لاستمرار تقديم الخدمات الطبية على الوجه الأكمل للمرضى خلال أجازة عيد الأضحى ، مؤكداً استمرار تفعيل غرف العمليات المركزية والفرعية على مدار الساعة لتلقي واستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين وسرعة التعامل الفوري معها بما لا يعكر صفو الاحتفالات .

وفى ضوء ذلك وتنفيذاً لتوجيهات محافظ المنوفية، تابع اليوم رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون انتظام سير العمل بمستشفى أشمون العام وتم تفقد قسم العناية الحرجة وأقسام الاستقبال والطوارئ للوقوف على مدى جاهزية تلك الأقسام ومدى توافر المستلزمات الطبية والاحتياجات اللازمة بجميع أقسام المستشفى.

كما تابع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز تلا والشهداء أعمال منظومة النظافة بكافة الشوارع للتأكد من رفع مخلفات القمامة للحفاظ على المظهر الجمالي، بالإضافة إلى متابعة انتظام سير العمل بمستشفيات الشهداء المركزي ومستشفى تلا العام للتأكد من سير العمل ومدى جاهزيتهم لاستقبال المرضى وتخفيف العبء عن كاهلهم ، وكذا تفقد الحدائق والمتنزهات العامة بنطاق المركزين في استقبال المواطنين للاحتفال بمظاهر  العيد ، وفى مركز قويسنا ، تابع رئيس الوحدة المحلية أقسام الطوارئ والاستقبال والحضانات ونقطة الإسعاف بمستشفى قويسنا المركزى .

وفى ذات السياق، تابع رئيس الوحدة المحلية لمدينة سرس الليان أعمال منظومة النظافة حيث جاري العمل في رفع القمامة والمخلفات وبؤر التجمعات وتفريغ صناديق القمامة من المربعات السكنية ومحيط المدارس والشوارع الرئيسية والجانبية بالمدينة، فيما تابع رئيس مركز ومدينة منوف سير العمل بمستشفى منوف العام لتقديم الدعم اللازم وإزالة أية عقبات.

جدير بالذكر أن محافظ المنوفية قد سبق وأن أعطى توجيهات مشددة برفع درجة الاستعدادات القصوى بمختلف القطاعات الخدمية والحيوية والمرافق العامة بنطاق المحافظة وذلك لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مؤكدا على إلغاء كافة الإجازات والراحات لجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.

محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (1)محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (1)
محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (2)محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (2)
محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (3)محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (3)
محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (4)محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (4)
محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (5)محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (5)
محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (6)محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (6)
محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (7)محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (7)
محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (8)محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (8)
محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (9)محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (9)
محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (10)محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (10)
محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (11)محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (11)
محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (12)محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (12)
محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (13)محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (13)
محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (14)محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (14)
محافظ المنوفية يجرى جولة على المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل (15)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!