أخبار مصرعاجل

السيسي:مصر تبنت المنهج التفاوضي في قضية سد النهضة

السيسي: مصر اتخذت مجموعة من الثوابت الحاكمة بشأن سد النهضة ويؤكد مسئولية مصر تجاه التغيرات المناخية يجعلها تستضيف قمة cop 27

السيسي:مصر تبنت المنهج التفاوضي في قضية سد النهضة

السيسي:مصر تبنت المنهج التفاوضي في قضية سد النهضة
السيسي:مصر تبنت المنهج التفاوضي في قضية سد النهضة
كتب: وراء الاحداث
اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان مصر تبنت المنهج التفاوضي في قضية سد النهضة .
واوضح الرئيس -في كلمته خلال زيارته لجامعة بلجراد ومنحه الدكتوراة الفخرية – ان مصر اتخذت المسار التفاوضي في موضوع المياه في ما يخص السد .
واضاف السيسي ان مصر حرصت على المصالحة المشتركة لدول حوض النيل 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه من الأهمية التعامل مع ظاهرة ندرة المياه والتصحر والجفاف بجدية، وندعم جميع الجهود الرامية لحفظ السلام والأمن الدوليين.

وأضاف الرئيس، خلال كلمة له في جامعة بلجراد، أن مصر تؤمن بوحدة الهدف والمصير مع دول حوض النيل، لافتا إلى أنها اتخذت مجموعة من الثوابت الحاكمة بشأن أزمة سد النهضة.

وشدد على ضرورة التوصل إلى اتفاقية ملزمة قانونية بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، كما سعت القاهرة إلى التوصل لرؤية مشتركة.

وأوضح أن مصر اتبعت نهجًا شاملاً في قضية مكافحة الإرهاب، معلنًا استمرار القاهرة في دعم القضية الفلسطينية، والتوصل لحل سلمى لإنهاء الأزمة الروسية الأوكرانية.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مسئولية مصر تجاه التغيرات المناخية يجعلها تستضيف القمة القادمة cop27 ، مشيرا الى ان تغير المناخ والزيادة السكانية اكبر التحديات التى تواجه العالم.

وأضاف السيسي – في كلمته في جامعة بلجراد خلال منحه الدكتوراه الفخرية – أن مصر تهدف من مؤتمر cop 27 تحقيق حلول ملموسة على أرض الواقع

وأشار السيسي الى اننا ندعم مفهوم الدولة الوطنية ومكافحة الارهاب والطائفية بالمنطقة ، لافتا الى ان مصر تدعم قضية فلسطين واعلان الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس.

وقال الرئيس ان مصر تدعو لاخلاء منطقة الشرق الاوسط من أسلحة الدمار الشامل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!