أخبار مصراقتصاد وسياحةعاجل

وزيرة التخطيط: الاستثمارات الأجنبية تراجعت 40% عالميا وزادت في مصر

وزيرة التخطيط: برنامج الطروحات يؤكد قدرة القطاع المصري على جذب المزيد من الاستثمارات

وزيرة التخطيط: الاستثمارات الأجنبية تراجعت 40% عالميا وزادت في مصر

وزيرة التخطيط: الاستثمارات الأجنبية تراجعت 40% عالميا وزادت في مصر
وزيرة التخطيط: الاستثمارات الأجنبية تراجعت 40% عالميا وزادت في مصر

كتب : وراء الاحداث

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنّ الدولة المصرية تؤكد على تنفيذ وثيقة ملكية الدولة، مشيرةً إلى أن برنامج الطروحات جزء أصيل من مبادئ أساسية للسياسة الاقتصادية للدولة، فهو ليس مرتبطا بازمة أو ظرفا معينا، لكنه أصبح منهج الدولة المصرية الذي تتبعه في تنفيذ خطتها ورؤيتها الاقتصادية.

وأضافت، خلال مؤتمر صحفي حول الموقف التنفيذي لبرنامج الطروحات الحكومية ضمن وثيقة سياسة ملكية الدولة نقلته قناة “إكسترا نيوز”، أننا نزود مشاركة القطاع الخاص ونشجع الاستثمار المؤسسي ونحسن بيئة التداول وإعادة هيكلة لبعض الأصول المملوكة للدولة، وإتمام أي صفقة من برنامج الطروحات تأكيد على قوة ومتانة الاقتصاد المصري.

وتابعت أن هناك عدد كبير من الطروحات تمت وكلها في قطاعات متنوعة، حيث لم تركز على قطاعات معينة ولكن متنوعة، وهو ما يؤكد على تنوع الاقتصاد المصري وقدرته على جذب استثمارات مختلفة.

وأكدت أن الاستثمارات الأجنبية نقصت على المستوى العالمي في حدود 40%، لكنه زاد في مصر السنة الماضية رغم كل التحديات.

أعربت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، عن سعادتها بطرح عدد من الفنادق بواسطة شركة تأسست من خلال صندوق مصر السيادي، مؤكدة أن الطرح كان تنافسيًا.

وأضافت السعيد، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم، بشأن الموقف التنفيذي لبرنامج الطروحات الحكومية ضمن وثيقة سياسية ملكية الدولة، أن الطرح كان تنافسيًا، وتقدم عدد من المستثمرين؛ للحصول على حصة من هذه الشركة، وفاز بهذا الطرح شركة مصرية رائدة في هذا المجال، وما يميزها وجود قطاع خاص مصري قادر على جذب الاستثمارات الأجنبية.

أوضحت، أن الصفقة كان بها العديد من التفاصيل؛ للانتهاء منها بشكل محوكم ولائق، وجزء كبير من الاستثمارات ستكون؛ لرفع الكفاءة التشغيلية للفنادق، مؤكدة أن رفع قدرتها التشغيلية واجتذاب شريحة من السياحة سيؤدي إلى زيادة أعداد السائحين.

وأكدت وزيرة التخطيط، أن الصندوق السيادي هو ملك لمصر وشعبها، وبرنامج الطروحات يؤكد قدرة القطاع المصري على جذب المزيد من الاستثمارات، مشيرة إلى أن التطوير الذي سيتم سيجعلنا في وضع أفضل.

ولفت الى  ٤قطاعات لها أولوية ضمن برنامج الطروحات هى المطارات والبنوك رالتأمين والاتصالات، موضحا أن الصفقة عباره عن شراكة مع القطاع الخاص وليست بيع .

وواصل: تم ضخ استثمارات من القطاع الخاص بقيمة ٨٠٠مليون دولار، منوها أنه يتم تعظيم ورفع كفاءة أصول الدولة وإجراء عملية إصلاح شاملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!