عاجلمحافظات

الجزار ومحافظ القاهرة يستعرضان مقترحات تطوير كنيسة العذراء بالزيتون

محافظ القاهرة: حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق وفتح كافة المجازر الحكومية بالمجان أمام المواطنين ... عبد العال يتفقد منطقة الروضة وسوق التونسي ... نائبة محافظ القاهرة تعقد اجتماعا عاجلا لإعادة ترميم سوق توشكا بحلوان ... نائب محافظ القاهرة يفتتح القسم الوقائي لحالات كورونا بمبنى المنطقة الطبية بالأميرية

الجزار ومحافظ القاهرة يستعرضان مقترحات تطوير كنيسة العذراء بالزيتون

الجزار ومحافظ القاهرة يستعرضان مقترحات تطوير كنيسة العذراء بالزيتون
الجزار ومحافظ القاهرة يستعرضان مقترحات تطوير كنيسة العذراء بالزيتون

كتب: وراء الاحداث

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اجتماعاً، لاستعراض المُخطط المقترح لمشروع تطوير كنيسة العذراء بحى الزيتون، بمحافظة القاهرة، بحضور عدد من مسئولى الوزارة والمحافظة، والجهات ذات الصلة، وأعضاء مجلس النواب.

وأشار الوزير إلى أنه تم خلال الاجتماع، استعراض البدائل التخطيطية لتطوير كنيسة العذراء، وتم اختيار المخطط المقترح للتطوير الذي يتوافق مع خطوط التنظيم المعتمدة بشارع طومان باي، بما يعمل على تحقيق السيولة المرورية وكفاءة الحركة بالمنطقة المحيطة بالكنيسة، مع التأكيد على توفير مواقف انتظار السيارات اللازمة لاستيعاب جميع المترددين وفقا للمعدلات التخطيطية داخل الموقع، وبما يتلاءم مع طبيعة الأنشطة المقترحة.

وأوضح وزير الإسكان، أن مشروع تطوير كنيسة العذراء، يهدف لإبرازها بالشكل اللائق بها، نظرا لأهميتها التاريخية، واستيعاب أعداد الزائرين من داخل مصر وخارجها، وحل مشكلة الاختناقات المرورية فى محيطها، وتمكينها من تقديم الخدمات المختلفة لسكان المنطقة.

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

من ناحية اخرى أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة.

وأضاف عبد العال أن ذلك القرار حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة ولعدم إعاقة حركة المرور، مشدداً على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة .

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ  القاهرة فتح كافة المجازر الحكومية بالقاهرة بالمجان أمام المواطنين الراغبين فى ذبح الأضحية ، مع توقيع الكشف عليها قبل الذبح ، وتشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة.

وشدد محافظ القاهرة على مدير مديرية الطب البيطرى بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق ومباحث التموين لتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحلات الجزارة للتأكد من سلامة المعروض.

 وأكد محافظ القاهرة على ضرورة تجهيز كافة المجازر التابعة للمديرية للعمل على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد .

 اللواء خالد عبد العال

كما تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اليوم الثلاثاء، منطقة الروضة بمصر القديمة وشارع المنيل.

وشدد عبد العال، خلال الجولة على سرعة الانتهاء من مشروعات إحلال وتجديد شبكات المياه وتحويل خطوط الصرف الصحي والمياه بعيدًا عن مسار مترو الانفاق وسرعة الانتهاء من أعمال الرصف، وتفقد محافظ القاهرة خلال الجولة منطقة سوق التونسي بمنطقة الخليفة .

المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة

فى شأن اخر عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا عاجل يضم اللواء خالد شحاته رئيس حي حلوان وناهد عبد الكريم سكرتير الحي لمناقشة إعادة تأهيل سوق توشكا بعد حريقه في حلوان.

حضر الاجتماع الإدارات المعنية بالحي وخمس من كبار الباعة والقدامى بالسوق لمناقشة التبرعات المقدمة لهم من بعض أعضاء مجلس النواب وبعض رجال الأعمال.

وأكدت عبد المنعم أنها توصلت بإحدى مؤسسات المجتمع المدني على أن تقوم المؤسسة أو الجمعية بمهمة جمع هذه التبرعات تحت مسمى “إعادة إنشاء سوق توشكا” وإعادة الصرف على السوق منها.

وأشارت نائبة محافظ القاهرة إلى أن تصريحات المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة التجارية عن العمل على تنفيذ أحد سيناريوهين لتعويض هؤلاء التجار يتضمن فتح باب التبرعات أمام التجار للمشاركة في دعم زملائهم المتضررين، وصرف تعويضات من احتياطى الغرفة، ويشترط موافقة وزارة التجارة والصناعة على تطبيق أى من السيناريوهين.

وأفادت عبد المنعم أن المحافظة سوف تتحمل عمل رصف السوق وإنهاء التصاريح مجانا للباعة جميعهم وسوف تقوم بمساعدتهم في اصلاح المرافق.

وأضافت أنه تم التواصل مع رئيس صندوق تطوير العشوائيات وأوضح أنه يوجد استعداد من جهته لمساعدة أصحاب الباكيات المحترقة وسوف يتم مخاطبته لدراسة كيفية مساعدة هؤلاء المتضررين . 

نائب محافظ القاهرة

بينما تفقد دكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقه الشمالية، مبنى المنطقة الطبية بحي الأميرية، وذلك لمتابعة سير انتظام العمل والتأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وافتتح نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، القسم الوقائي لحالات مصابي كورونا بمنى المنطقة الطبية، جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بالمرور اليوم، على المستشفيات لمتابعة سير انتظام العمل والتأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!