أخبار مصرحوادثعاجل

وزير الداخلية: نستخدم برامج حديثة لتخريج رجل شرطة عصري لتدعيـم الامن والاستقرار

وزير الداخلية: نستخدم برامج حديثة لتخريج رجل شرطة عصري لتدعيـم الامن والاستقرار

وزير الداخلية: نستخدم برامج حديثة لتخريج رجل شرطة عصري لتدعيـم الامن والاستقرار
وزير الداخلية: نستخدم برامج حديثة لتخريج رجل شرطة عصري لتدعيـم الامن والاستقرار

كتب : وراء الاحداث

أكد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق أن الاستراتيجية الامنية للوزارة تتركز على تدعيم الامن والاستقرار، لافتا الى استخدام برامج حديثة لتخريج رجل شرطة عصري.

وتوجه الوزير بتحية اعزاز وتقدير لشهداء ومصابي الشرطة والقوات المسلحة.

وأضاف الوزير — في كلمته خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس السيسي —أننا نستهدف احباط مخططات التنظيمات الارهابية لزعزعة الاستقرار،  موضحا ان عالم الجريمة أصبح يوظف التكنولوجيا كأداة لتنفيذ مخططاته الاثمة.

وأعلن ان  اكاديمية الشرطة تيسر الحصول على الدراسات العليا، لافتا الى انه تم انشاء معهد لتخريج معاوني الشرطة في اطار الحماية المدنية، كما تم ادراج مادة خاصة للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

ورحب وزير الداخلية بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي الاحتفال بيوم الخريجين بالأكاديمية، مشيرا الى إن الاحتفال بيوم الخريجين توثيق للحظات غالية في حياة نخبة من صفوة شباب مصر، مدركين نبل رسالتهم.

وأضاف: أنه من دواعي الفخر مواكبة احتفال تخريج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة لذكرى نصر أكتوبر المجيد، والذي جسد رمزا لقدرة المصريين على صنع التاريخ، موجها التحية إلى القوات المسلحة الباسلة، باعتبارها درع الوطن وسيفه.

ونوه بأهمية التكاتف والتكامل بين جناحي الأمن بالأمة المصرية في دفع مسيرة العمل الوطني; لتحقيق العبور نحو آفاق “الجمهورية الجديدة”.

وأكد وزير الداخلية أن مصر تتقدم بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، نحو الإنجازات والتطوير في كافة المجالات برؤية متكاملة للمستقبل، تستند على العلم والعمل، لتحقيق تطلعات شعب عريق وغد أفضل، عبر مشروعات تنموية وحضارية كبيرة تمت بإرادة وطنية تقضي على الصعاب، وتدحر التحديات، مما كان له عظيم الأثر في قدرة الدولة على التعامل مع تداعيات أزمتين عالميتين متتاليتين عانت منهما الشعوب ولا تزال وأخلت بمقدرات أقوى اقتصاديات العالم.

وأضاف الوزير: “ثوابت الاستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية تتأكد في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار كركيزة لا بديل عنها لحفظ المقومات الأساسية لمسيرة العمل الوطني، وإنجازات المجتمع ومكتسباته، من خلال قراءة دقيقة للمتغيرات التي يفرضها الواقع الدولي والإقليمي، والتصدي الحاسم والاستباقي لكافة أشكال الجريمة وإجهاض المحاولات اليائسة والمتواصلة للتنظيمات الإرهابية، وما يدور في فلكها لاستهداف استقرار المجتمع عبر أسلوب التشكيك والتحريض ونشر الشائعات، والتي تمني بالفشل في ظل يقظة أمنية ووعي شعبي بالأهداف الحقيقية لتلك المخططات الآثمة”.

وأشار إلى أن الوزارة تتطلع في سبيل تحقيق مفهوم الأمن الشامل بالتحديث المستمر لكافة مفردات منظومة مواردها البشرية; لإعداد رجل شرطي عصري لديه المقومات القادرة على استيعاب ومجابهة التطور اللامحدود في الجريمة، وذلك عبر برامج تجريبية تخصصية تعتمد على استخدام المعدات والتقنيات الحديثة وأساليب المحاكاة الواقعية لسيناريوهات العمل الأمني، بما يحقق الاستمرار في التفوق والريادة الأمنية.

ونوه إلى أحد أهم محاور الارتقاء بآليات العمل بوزارة الداخلية ترتكز على تنمية القدرات والمهارات الفنية الأمنية خلال مرحلة إعداد رجل الشرطة، حيث دعمت الوزارة البرامج التدريبية لطلبة وطالبات الأكاديمية بالاستعانة بخبراء دوليين من الدول الصديقة والمنظمات الدولية المعنية، بما يسهم في سرعة انتقالهم للحياة العملية عقب تخرجهم وأداء مهامهم وفقا لأحدث النظم العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!