أخبار مصرعاجلمحافظات

محافظة دمياط تحصل على جائزة منظمة اليونسكو “لمدن التعلم 2021”

محافظة دمياط تحصل على جائزة منظمة اليونسكو “لمدن التعلم 2021”

محافظة دمياط تحصل على جائزة منظمة اليونسكو "لمدن التعلم 2021"
محافظة دمياط تحصل على جائزة منظمة اليونسكو “لمدن التعلم 2021”

كتب: وراء الاحداث 

حصلت محافظة دمياط، على جائزة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) لمدن التعلم لعام 2021، ضمن عشر مدن حول العالم، جرى اختيارها من قبل معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة بناء على توصية من هيئة محلفين مستقلة تضم خبراء دوليين.
وقالت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض – في تصريحات صحفية اليوم /السبت/ – إنه سيتم الإعلان عن ذلك واستعراض ما حققته دمياط والمدن الفائزة من إنجازات بارزة في مجال التعلم مدى الحياة، خلال المؤتمر الدولى الخامس لمدن التعلم الذى سينظمه المعهد في جمهورية كوريا، وستشارك محافظ دمياط فى جلساته التى ستعقد فى الفترة من 27 وحتى 30 أكتوبر الجاري.

وأشارت إلى أن دمياط انضمت إلى شبكة اليونسكو لمدن التعلم في عام 2019، وأن هناك خطوات ملموسة حققتها دمياط لتعزيز برامج التنمية المستدامة والنهوض بها، وأيضاً تنمية المهارات الأساسية، إلى جانب دعم ملفات وبرامج المرأة والصحة والتعليم والشباب والرياضة والأمومة والطفولة بالتعاون مع الأجهزة المعنية والثقافية لتنفيذ استراتيجية التعلم مدى الحياة.

وأوضحت أنه خلال المؤتمر سيتم تسليط الضوء حول مشروع “المدينة الصديقة للنساء” والتى تم إنشاؤها كثاني مشروع على مستوى الجمهورية لتنمية مهارات السيدات وتدريبهن على الحرف المختلفة وآليات دراسات الجدوى من المشروعات لجعلهن رائدات أعمال، إلى جانب ما يتيحه المشروع الذى كان يواجه تحديًا كبيرًا لانشائه خلال جائحة كورونا، من جانب ثقافى للسيدات وأطفالهن لوقوع المدينة بمحيط مكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج.

واشارت  محافظ دمياط، حصول المحافظة، على جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2021م،  ضمن عشر مدن حول العالم، تم اختيارها من قبل معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، بناء على توصية من هيئة محلفين مستقلة تضم خبراء دوليين. 

وأوضحت المحافظ، أنه سيتم الإعلان عن ذلك، واستعراض ما حققته دمياط و المدن الفائزة، من إنجازات بارزة في مجال التعلم مدى الحياة، وذلك خلال المؤتمر الدولي الخامس لمدن التعلم الذي سينظمه المعهد بجمهورية كوريا؛ حيث ستشارك محافظ دمياط في جلساته التي ستعقد في الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر الجاري .

وافادت  بأن دمياط، قد انضمت إلى شبكة اليونسكو لمدن التعلم في عام 2019م، وأن هناك خطوات ملموسة حققتها لتعزيز برامج التنمية المستدامة، والنهوض بالمحافظة، وأيضاً تنمية المهارات الأساسية، هذا إلى جانب دعم ملفات وبرامج  المرأة والصحة والتعليم و الشباب والرياضة والأمومة والطفولة وذلك بالتعاون مع الأجهزة المعنية و الثقافية لتنفيذ إستراتيجية التعلم مدى الحياة.

وأشارت إلى أنه خلال المؤتمر سيتم تسليط الضوء حول مشروع “المدينة الصديقة للنساء” والتي تم إنشاؤها كثاني مشروع على مستوى الجمهورية، لتنمية مهارات السيدات وتدريبهن على الحرف المختلفة، و آليات دراسات الجدوى من المشروعات، لجعلهن رائدات أعمال، إلى جانب ما يتيحه المشروع الذي كان يواجه تحديًا كبيرًا لانشائه خلال جائحة كورونا، من جانب ثقافى للسيدات وأطفالهن، وذلك لوقوع المدينة بمحيط مكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج.

وتأتي المدن الحاصلة على جائزة اليونسكو لمدن التعلم 2021: دمياط “جمهورية مصر العربية”، الوكرة “قطر”، بلفاست “المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى و أيرلندا الشمالية”
كليرمون – فيران “فرنسا”، دبلن “أيرلندا”، هويوتزينغو “المكسيك”، مدينة الجبيل الصناعية “المملكة العربية السعودية”، أوسان “جمهورية كوريا”، شنغهاى “جمهورية الصين الشعبية”،  ويندهام” أستراليا”. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!