عاجلمحافظات

محافظ الغربية: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وتقنين سير التوك توك الشهر المقبل

الوحدات المحلية في الإسماعيلية تتصدي لمخالفات البناء بالقصاصين وأبو صوير

محافظ الغربية: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وتقنين سير التوك توك الشهر المقبل

محافظ الغربية: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وتقنين سير التوك توك الشهر المقبل
محافظ الغربية: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وتقنين سير التوك توك الشهر المقبل

كتب : وراء الاحداث 

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على استمرار تصدي جميع أجهزة المحافظة بكل حزم وقوة تجاه مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على الرقعة الزراعية وتنظيم عملية البناء لمواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، مؤكداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لردع كل من تسول له نفسه مخالفة القانون والتعدي على الأراضي الزراعية.

وأكد محافظ الغربية على متابعة جهود الوحدات المحلية بمركز ومدينة المحلة الكبرى في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية في المهد تحت إشراف اللواء وجدي الجرواني رئيس المدينة وذلك بالتنسيق مع مديرية الزراعة وقوات الشرطة.

وتمكنت الحملات من إزالة سور بلوك على مساحة 2 سهم بالوحدة المحلية لمحلة أبو علي، وإزالة أساس بلوك الأبيض على مساحة ١٤ سهما بالوحدة المحلية بمحلة حسن، كما قامت الوحدة المحلية بنمرة البصل بإزالة قواعد وشدات خشبية على مساحة ١ قيراط و٩ أسهم، بالإضافة إلى إزالة مقبرة على مساحة ٢ سهم، وإزالة سور من البلوك على مساحة ٢ قيراط و ٢ سهم بالوحدة المحلية بالجابرية.

وفي ذات السياق تمكن مركز المحلة من إزالة كلية لقواعد خرسانية على مساحة 16 سهما بقرية سامول وإزالة كلية لقواعد خرسانية بسامول على مساحة 1 قيراط و5 أسهم، كما تم إزالة كلية لسور طوب أحمر على مساحة 12 سهما بالعامرية وإزالة كلية لسمل وقواعد خرسانية بمساحة 18 سهما بالسجاعية إلى جانب إزالة كلية لسور من البلوك على مساحة 3 أمتار بعزبة الكرما بوحدة البنوان.

وفي حي ثان المحلة تمكن الحي برئاسة سعد نصر من تنفيذ إزالة لعدد 3 حالات من البناء المخالف، حيث تم فك شدة خشبية بالدور الخامس علوى بشارع عبد المنعم رياض بسكة زفتى وفك شدة خشبية بشارع جمال عبد الناصر منطقة الجمهورية إلى جانب فك شدة خشبية في المهد لسقف الدور الثالث بشارع مستجد في منطقة أبو دراع امتداد شارع الموقف البري.

كما تمكن مركز ومدينة طنطا برئاسة المحاسب حسام عبد اللطيف بإزالة كلية في المهد بقرية صناديد، عبارة عن تعد على أرض زراعية بمساحة ٩ قراريط إلى جانب إزالة تعدى على أرض زراعية عبارة عن سور بارتفاع ٢ متر بطول ١٠ أمتار بذات القرية.

 الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

وخلال المجلس التنفيذى شهد  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام، ونجوى العشيري السكرتير المساعد  أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأعضاء برلمان الشباب.

وخلال الاجتماع شدد المحافظ على الرد الفوري والسريع على شكاوى المواطنين، سواء الواردة على منظومة الشكاوى لمجلس الوزراء، صوتك مسموع، مبادرة الغربية بتتغير بيكم، شكاوي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ أو التي يتلقاها المحافظ خلال جولاته اليومية.

كما شدد المحافظ على مواجهة التعدي على الأراضي الزراعية أو مخالفة اشتراطات البناء، بمنتهى الحزم، إلى جانب التشديد على التطهير المستمر للترع والمصارف.

وأكد رحمي على تشديد الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد من التباعد وارتداء الكمامة، خاصة مع بدء الموجة السادسة، حيث أكد المحافظ على عدم دخول أي مواطن لأي مصلحة حكومية دون تقديم ما يفيد بحصوله على اللقاح.

وخلال الإجتماع وافق المجلس على نزع ملكية عدد من قطع الأراضي لإقامة وحدة طب الأسرة، وحدة الشئون الإجتماعية ومركز شباب ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، كما وافق المجلس على قبول التبرع لعدد ٤ قطع أراضي لإقامة معهد ديني بقرية صالحجر، مكتب بريد بقرية سامول، ومحطتين للصرف الصحي بفيشا سليم وشوني.  

كما تطرق المجلس لمناقشة المقترح المقدم من النائب أحمد يحيى الجحش بخصوص تقنين وضع مركبات التوك توك، حيث وجه المحافظ بعقد اجتماعات دورية للمختصين بحضور النواب خلال الشهر الجاري للوصول إلى قرار مناسب يتم إقراره في اجتماع المجلس التنفيذي القادم.

كما وافق المجلس على إعفاء ذوي الهمم من رسوم تراخيص الأكشاك المطلوب إقامتها من قبل جمعية الأورمان وذلك بغرض خدمة ذوي الإعاقة، إلى جانب الموافقة على نقل ملكية وتسليم خمس أفدنة من أرض مستشفى صدر المحلة للأمانة العامة  للصحة النفسية لإقامة مستشفى للصحة النفسية وعلاج الإدمان بديلاً عن مركز  الإدمان بشبراقاص.

و أشار محافظ الغربية إلى حملات طرق الأبواب والتي تنفذها مديرية الصحة بالغربية لتقديم لقاحات فيروس كورونا المستجد بالرقم القومي للمواطن فقط دون أي حاجة للتسجيل، مؤكداً أن الحملات تأتي حرصا من المحافظة على مواجهة أي زيادة محتملة في أعداد المصابين.

كما اجتمع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، بمديري ورؤساء شركات المرافق لوضع آليات للتعاون والتنسيق بين الشركات لضمان انتهائها من أعمالها في الوقت المحدد حتى يتم إنهاء عمليات الرصف بشوارع مركز ومدينة زفتى ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك بحضور  نجوى العشيري السكرتير المساعد و رئيس مركز ومدينة زفتى. 

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ الموقف التنفيذي لجميع أعمال المرافق التي تتم بقرى زفتى ونسب التنفيذ لكل مشروع،  مطالباً رؤساء الشركات بالتنسيق المستمر وسرعة نهو الأعمال طبقا للجدول الزمني، كما أكد على جهات الولاية بالمتابعة اليومية مع الشركات المنفذة لتقدم نسب الإنجاز طبقا للجدول الزمني المتفق عليه. 

جاء ذلك بحضور رؤساء ومديري شركات مياه الشرب والصرف الصحي، الهيئة القومية للصرف الصحي، شركة الاتصالات، شركة الغاز، شركة الكهرباء وأعضاء المكتب الفني للمحافظ.

الوحدات المحلية في الإسماعيلية تتصدي لمخالفات البناء بالقصاصين وأبو صوير

أكد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باستمرار التصدي بكل حزمٍ وقوة تجاه مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء بالحفاظ على الرقعة الزراعية وتنظيم عملية البناء.

حيث تابع «بشارة»، قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة القصاصين، بتنفيذ إزالة فورية لمبنى مُقام على أرض زراعية، بمساحة ١٠٠م بالطوب الأبيض بعزبة الحياني التابعة لقرية المحسمة القديمة.

كذلك قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوصوير، بالتنسيق مع الادارة الزراعية بأبوصوير، والقسم الهندسي بقرية أبوصوير البلد، بتنفيذ إزالة فورية عبارة عن شدة خشبية لسمل أعمدة، وتم فك الشدة الخشبية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

بالإضافة لقيام قسم الإشغالات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوصوير، برفع الإشغالات من الشارع الرئيسي بالمدينة «شارع المعاهدة» ورفع الباعة الجائلين؛ لتسهيل حركه السير بالشارع بمدينة أبوصوير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!