أخبار مصرعاجل

مواعيد قطع الكهرباء 2024.. مصدر: استثناء 4 مناطق ومحافظات من خطة تخفيف الأحمال

شكاوى المواطنيين الاتصال على الهاتف الأرضي رقم 23421475 "داخلي 154"

مواعيد قطع الكهرباء 2024.. مصدر: استثناء 4 مناطق ومحافظات من خطة تخفيف الأحمال

مواعيد قطع الكهرباء 2024.. مصدر: استثناء 4 مناطق ومحافظات من خطة تخفيف الأحمال
مواعيد قطع الكهرباء 2024.. مصدر: استثناء 4 مناطق ومحافظات من خطة تخفيف الأحمال

كتب : وراء الاحداث

مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه سيتم استثناء 4 محافظات ومناطق من خطة تخفيف الأحمال المرتقب تطبيقها بدءًا من الاثنين المقبل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وأضاف المصدر، أن المحافظات والمناطق الأربع تضم (مطروح – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الأحمر)، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناؤها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

عودة تخفيف أحمال التيار الكهربائي

كتب- محمد صلاح:

قال مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه سيتم استثناء 4 محافظات ومناطق من خطة تخفيف الأحمال المرتقب تطبيقها بدءًا من الاثنين المقبل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة إلى “مصراوي”، اليوم السبت، أن المحافظات والمناطق الأربع تضم (مطروح – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الأحمر)، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناؤها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

وأوضح المصدر أن هناك عددًا من المناطق الحيوية التي تم استثنائها من قرار فصل التيار الكهربائي خلال الصيف أيضا منها، مناطق الساحل الشمالي والعلمين، لافتًا إلى أن أغلب هذه المناطق تعتمد على التغذية الخاصة للكهرباء بها.

وتابع المصدر: يستثنى أيضًا من تطبيق خطة تخفيف الأحمال جميع المناطق الصناعية ومصانع الأسمدة بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية.

واعتبارا من الاثنين المقبل، يتم العودة للعمل بخطة تخفيف الأحمال التي أقرها مجلس الوزراء في شهر يوليو 2023 على أن تكون مدة قطع الكهرباء من ساعة إلى ساعتين يومياً.

وكان مجلس الوزراء قد قرر أيضا تحديد مواعيد قطع الكهرباء اليومية لتكون خلال الفترة من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساءً مع الالتزام بمدة قطع الكهرباء التي تتراوح بين ساعة وساعتين.

وفيما يتعلق بطرق تقديم شكاوى انقطاع الكهرباء، يمكن تقديم الشكوى من خلال التوجه إلى مقر جھاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في 1 شارع المھندس ماھر أباظة خلف نادي السكة بمدینة نصر أو من خلال الموقع الإلكتروني للجھاز.

نتهي العمل بقرار وقف خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، بنهاية اليوم الأحد، على أن يتم العودة لتطبيق جداول تخفيف الأحمال اعتبارًا من الاثنين.

وحدد مجلس الوزراء، جداول تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بنهاية شهر يوليو 2023.

وتضمنت خطة تخفيف الأحمال في محافظة القاهرة، جداول بالمدن والأحياء المختلفة والتوقيتات الزمنية لفصل وإعادة التيار الكهربائي.

ويتم استثناء 4 مناطق ومحافظات وهي مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناؤها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

وأعلنت وزارة الكهرباء، عودة خطة تخفيف الأحمال عن جميع مناطق الجمهورية، لما كان قبل بداية شهر رمضان.

وفي الثاني من يناير الماضي، اتخذت وزارة الكهرباء عددا من الإجراءات، بضغط الفترة الخاصة بـ تخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً، على أن تعلن الوزارة جداول تخفيف الأحمال لكل منطقة (ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً، على أن تعمل شركات التوزيع، وفق الجداول المعلنة في نهاية يوليو الماضي، وضغط بعض توقيتات تخفيف الأحمال التي تتخطى الخامسة مساءا.

كما يتم إرسال الشكوى من خلال البريد ص. ب. 73- بانوراما أكتوبر – رقم بريدي 11811 شارع صلاح سالم، أو عبر الإیمیل الخاص بتلقي شكاوى المواطنين complaints@egyptera.org، ومن خلال الفاكس الخاص بالجهاز على رقم 23421479، أو الاتصال على الهاتف الأرضي رقم 23421475 “داخلي 154”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!