أخبار مصرعاجل

«التنمية المحلية» تتابع جهود 3 محافظات في تنفيذ الخطة الاستثمارية

«التنمية المحلية» تتابع جهود 3 محافظات في تنفيذ الخطة الاستثمارية

«التنمية المحلية» تتابع جهود 3 محافظات في تنفيذ الخطة الاستثمارية
«التنمية المحلية» تتابع جهود 3 محافظات في تنفيذ الخطة الاستثمارية

كتب : وراء الاحداث 

تابعت وزارة التنمية المحلية، جهود محافظات الإسكندرية والغربية الأقصر في تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظات والتي تتضمن رصف الطرق وتجميل الميادين وتحسين البيئة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب واحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

في محافظة الاسكندرية، افتتح المحافظ اللواء محمد الشريف، مشروع تطوير ورصف شارع أحمد أبوسليمان بعد أن تم الانتهاء من المشروع بالكامل وذلك استجابة سريعة لمعاناة أهالي المنطقة والتي دامت لسنوات.

وأوضح «الشريف» أن الشارع بعد افتتاحه سيُحدث انفراجة كبيرة في حركة المرور في جميع الطرق المؤدية للمنطقة فهو محور عرضي يبدأ من محور المحمودية وينتهي حتى طريق مصطفى كامل، لذا فهو يعد محورا مروريا هاما جدا، يخدم قطاعا كبيرا من مواطني الإسكندرية، لافتا إلى أن شارع الترعة المردومة سيتم رصفه خلال المرحلة المقبلة.

وأشار المحافظ إلى أن مدة التنفيذ استغرقت 3 أشهر، حيث تم إطلاق إشارة البدء فيه نهاية مارس 2023م ويبلغ طوله 2 كيلو متر، اتجاهين مرور كل اتجاه عرضه 10 أمتار باجمالي عرض 20 مترا في الاتجاهين.

وفي محافظة الغربية، تابع المحافظ الدكتور طارق رحمي، جولاته الميدانية لتفقد ومتابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع المخلفات والإشغالات داخل مدينة المحلة، إلى جانب أعمال الرصف والتطوير التي تشهدها المدينة.

وخلال الجولة تفقد المحافظ عدد من شوارع المحلة، حيث تابع انتشار فرق عمل حي أول وثان المحلة من أجل رفع المخلفات والإشغالات، كما تفقد أعمال رصف وتطوير شارع البحر وميدان الشون ضمن خطة المحافظة لتطوير المدينة.

وفي محافظة الأقصر، قام المحافظ المستشار مصطفى ألهم، بجولة تفقدية لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها داخل مدينة القرنة، شملت تفقد مشروع إنشاء كورنيش النيل بمدينة القرنة بالبر الغربي للأقصر، والذي يحتوي على العديد من الأعمال بمسطح عام يتجاوز 20 ألف م٢، حيث قام المحافظ بالوقوف على نسب التنفيذ بالمشروع، كما تفقد بدء تنفيذ أعمال الخوازيق لإنشاء الممشى الزجاجي داخل النيل أمام منطقة المطاعم.

وتفقد مشروع تغطية ترعة رمسيس في طريق معبد هابو وهو عبارة عن عملية إنشاء بربخ من الخرسانة المسلحة بطول 410 أمتار طولية وهو استكمال للأعمال السابقة وذلك لخلق قطاع عرضي يتيح لمحافظة الأقصر توسعة الطريق المؤدي إلى معبد هابو ليصبح اتجاهين كل اتجاه بعرض 8 أمتار تفصلهما جزيرة بعرض لا يقل عن متر ونصف مما يتيح انسيابية تامة أمام حركة الحافلات السياحية من وإلى معبد هابو.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!