أخبار مصرعاجل

وزيرة الهجرة تستعرض جهود الوزارة في دعم مبادرة “حياة كريمة”

فيديو.. وزيرة الهجرة توجه كلمة للمصريين بالخارج للترويج لـ"حياة كريمة"

وزيرة الهجرة تستعرض جهود الوزارة في دعم مبادرة “حياة كريمة”

وزيرة الهجرة تستعرض جهود الوزارة في دعم مبادرة "حياة كريمة"
وزيرة الهجرة تستعرض جهود الوزارة في دعم مبادرة “حياة كريمة”

كتب: وراء الاحداث 

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فاعليات مؤتمر “ميلاد الجمهورية الجديدة.. بحياة كريمة”، الذي عقدته مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور السادة وزراء التجارة والصناعة والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية، والسادة محافظي القليوبية والمنوفية والدقهلية والشرقية وكفر الشيخ والفيوم وسوهاج، وذلك تزامنا مع إصدار أول كتاب وثائقي عن المبادرة بعنوان: “60 مليون حياة.. الرئيس يدخل القرية”.

تناولت الفاعلية عرضا لما قدمته المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في مختلف مناطق مصر، ودور الرئيس عبد الفتاح السيسي في تطوير العشوائيات وتوفير المرافق للمواطنين، لتوفير حياة كريمة تليق بهم في شتى المجالات.

وفي كلمتها، أوضحت وزيرة الهجرة أن الجمهورية الجديدة ليست شعارا، ولكنها واقع نحياه لتوفير حياة كريمة للأجيال الحالية والمقبلة، مؤكدة أن المصريين بالخارج ساهموا في دعم جهود الدولة المصرية لتنمية الريف المصري وتوفير حياة كريمة لأهلنا، بالمناطق الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، مضيفة: “المصريون بالخارج لا يتأخرون لحظة عن تلبية نداء الوطن”‘.

وأضافت الوزيرة أن السيد الرئيس حريص على النهوض بالمواطن المصري الذي جعله الله سببا للحفاظ على هذا الوطن، مثمنة جهود المصريين بالخارج لصالح المبادرة في المناطق الأكثر احتياجا بالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية.

وتابعت أن وزارة الهجرة أطلقت أول منصة إلكترونية للمصريين بالولايات المتحدة الأمريكية لدعم حملة التبرع لصالح المشروع القومي “حياة كريمة”، موضحة أن المنصة تشمل موقعا إلكترونيا بنسختين (ويب وموبايل) كالتالي:
https://hayakarimausa.com/
https://m.hayakarimausa.com/

وصفحة رسمية أيضا على “فيسبوك” عبر الرابط التالي:
https://www.facebook.com/Haya-Karima-USA-107712704982602/about?ref=page_internal

وأكدت سيادتها أن المنصة تحتوي على مواد فيلمية وفيديوهات قصيرة تعريفية بالمبادرة تعبر عن المشروع القومي “حياة كريمة” بكافة تفاصيله، وعن حافلات محو الأمية الرقمية في القرى المصرية، بالإضافة إلى دعم أحد أهم القطاعات بالمشروع القومي وهو شق التمكين الاقتصادي الذي يعتبر من أهم الركائز لدعم كل مصري وكل مصرية.

وشددت وزيرة الهجرة على أن المشروع القومي “حياة كريمة” يرد على أي ادعاءات حول حقوق الإنسان، فالعمل أبلغ رد، ومصر تحرص على بناء الإنسان وتوفير كل حقوقه، من خلال مبادرة حياة كريمة، والتي تأتي بالتزامن مع المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” التي أطلقتها وزارة الهجرة بتوصية من السيد الرئيس في ختام فعاليات منتدى شباب العالم، للنهوض بالمحافظات المصدرة للهجرة وتوفير البدائل الآمنة.

وأوضحت الوزيرة أن أهداف “حياة كريمة” تتسق مع أهداف المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” للتوعية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية، بما يساعد جهود الدولة المصرية لتحقيق “رؤية مصر 2030″، وتوفير فرص العيش الآمن للأسر بالمناطق الفقيرة.

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم بتعاون مؤسسات الدولة في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي تؤكد على تآزر وتعاون الجميع لبناء الإنسان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، موضحة حرص المصريين بالخارج على المشاركة في مشروعات المبادرة في عدة مناطق، وسعيهم للتبرع للمبادرة ودعم أهدافها.

وتابعت وزيرة الهجرة أن المنصة التي أطلقتها الوزارة لدعم “حياة كريمة” تعد بمثابة أداة رسمية للمصريين بالولايات المتحدة يمكنهم التبرع من خلالها للمشروع القومي “حياة كريمة”، ومتاح عليها كافة المواد والمعلومات الموثقة عن المشروع والمستهدفات وآلية تحويل التبرعات، سواء عبر الكروت الائتمانية أو عبر إرسال الشيكات لبريد تم إعلانه على موقع الحملة، وذلك بهدف ضمان انتشارها في أوساط الجاليات المصرية.

وثمنت وزيرة الهجرة مشاركة المصريين بالخارج ماليا لدعم المبادرة، موجهة شكرها إلى سيدة الأعمال “ليلى بنس”، خبيرة الاستشارات المالية وإدارة الثروات بالولايات المتحدة الأمريكية وزوجها “درايدن بنس”، للمساهمة في إطلاق موقع للتبرع لصالح “حياة كريمة”، وكذلك مبادرة الفتاة المصرية “سارة بنس” لتوجيه أصدقائها للتبرع بقيمة هدايا عيد ميلادها الـ 19 لصالح “حياة كريمة”، مشيدة بهذا النموذج المشرف الذي يعكس ارتباط أبناء الجيلين الثاني والثالث بالوطن والتأكيد على ولائهم وانتمائهم لمصر.

وأشارت إلى أن وزارة الهجرة وقعت بروتوكول تعاون في يونيو الماضي مع مؤسسة حياة كريمة؛ للاستفادة من خبرات المصريين بالخارج وإشراكهم في تطوير قرى الريف المصري، وتنسيق وتكامل الجهود المبذولة والتي تستهدف جودة حياة المواطن والنهوض بالإنسان المصري الذي يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية.

وفي ختام الفاعليات، قامت مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر بمنح درع “حياة كريمة” للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة تقديرا للجهود التي تبذلها لدعم المبادرة وإشراك المصريين بالخارج في الفعاليات المختلفة.

فى سياق متصل أصدرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فيديو يتناول جهود الوزارة في ربط المصريين بالخارج بوطنهم وإشراكهم في عملية التنمية التي تجري على أرضه، حيث استعرض الفيديو جهود زرع الانتماء والولاء للوطن لأبنائنا من الجيل الثاني والثالث من المصريين الخارج.

واستعرض الفيديو إنجازات الجمهورية الجديدة، التي بها الكثير من الجهود وإصدار التقرير السنوي للتنمية البشرية للأمم المتحدة 2021، وشهادة المنظمات الدولية بما تقوم به الدولة المصرية من جهود، وكذلك المنصة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الهجرة لإشراك المصريين بالخارج في التنمية التي تجري على أرض الوطن ولدعم المشروع القومي لتطوير القرى المصرية “حياة كريمة”، والذي من المقرر أن تنظمه الوزارة يوم 2 أكتوبر بالشراكة مع مؤسسة حياة كريمة ووزارة التخطيط.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال الفيديو، إنه وقبل توليها مسئولية وزارة الهجرة وكانت تعمل كقنصل مصر في الخارج، كانت تعيش هي وأبناؤها خارج مصر، ولكنها كانت حريصة على أن يتعرفوا على صعيد مصر.

وتابعت: “أريد أن أخبر حضراتكم أن الزيارة التي قمت بها مع أولادي للصعيد غيرت من مفاهيم كثيرة عندهم، ولذلك أتمني أن يكون كل أولادنا في الخارج جزءًا من هذه الشراكة التي أنجزتها الدولة، حتى نستطيع مساعدة أهالينا في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة”.

وأضافت وزيرة الهجرة أن أهالينا في صعيد مصر، والدلتا، ووجه بحري، محافظات وقري كثيرة جدا تحتاج دعم أبنائنا في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الفاعلية التي سيتم تنظيمها يوم 2 أكتوبر المقبل.

واستطردت قائلة: “إن الدعم ليس ماديًا فقط، لأننا نحتاج أن نكمل الدور الأساسي التي تقوم به الدولة للنمو بمستوى المعيشة في القري المصرية، ولكن حضراتكم جزء من هذه الدولة ونعلم جيدا أن كل هذه الجهود لابد أن يكون معها مساندة، وما أجمل مساندة المصريين في الخارج لدولتهم، ورأيناها في الكثير من الأمور التي مرت علينا”.

ووجهت السفيرة نبيلة مكرم رسالة إلى المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية، قائلة: “المشاركة مهمة جدا، ليس فقط أن تشارك في نشر رابط للموقع أو صفحة فيسبوك الخاصة بالحملة أو رسالة بتطبيق الواتساب، بل نحن نحتاج مساندة ودعما قويا جدا من المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية لهذا المشروع وتحديدا المتضمن في مقدمة الرسالة الموجودة على الموقع الإلكتروني الخاص بالتبرع”.

وتابعت: “إننا نختار مع كل دولة المشروع الذي يتناسب مع ثقافتها، ونعمل جنبا إلى جنب مع مؤسسة حياة كريمة ووزارة التخطيط، ومع السيدة ليلى بنس المصرية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية وخبيرة إدارة الثروات، وحاصلة على المركز الأول فى مجلة فوربس لإدارة الثروات الأمريكية لعام 2021”.

وأكدت وزيرة الهجرة على أننا لابد أن نكون قوة واحدة لدعم هذه المبادرة، لكي نزرع بأولادنا في الخارج الولاء والانتماء والمشاركة، وسنرى ما الذي حدث بعد دعمكم هذا المشروع، وتحسين جودة الحياة، وإنه حينما تشارك في تنمية بلدك فإنك تدافع عنها”.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن المشروع القومي “حياة كريمة” عندما يدعمه ويتحدث عنه المصريون بالخارج، فهي رسالة قوية جدا بأننا نستطيع تغيير هذه الصورة السلبية المتداولة عننا في الخارج، وقالت: “الدعوة لكل المصريين في الخارج، وأولادهم من الجيل الثاني والثالث الدارسين المصريين في الخارج، إنني أتحدث اليوم عن الولايات المتحدة الأمريكية، إنما بالطبع كل من يريد المشاركة مرحب به، فالمشروع القومي حياة كريمة مهم جدا لأن أهالينا البسطاء يستحقون، ولذلك دائما يقول الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الشعب المصري هو من استطاع الصمود والصبر وتغيير الواقع”.

يمكنكم مشاهدة كلمة وزيرة الهجرة كاملة على الرابط التالي:
https://youtu.be/NnBBgo4QjgM

كما تجدر الإشارة إلى أن منصة حملة تبرع المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية للمشروع القومي “حياة كريمة” تشمل موقعا إلكترونيا يحتوي على “ما هو المشروع القومي حياة كريمة؟” عن طريق (نسخة ويب ونسخة موبايل) كالتالي:
https://hayakarimausa.com/
https://m.hayakarimausa.com/

وصفحة رسمية موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على الرابط التالي:
https://www.facebook.com/Haya-Karima-USA-107712704982602/about?ref=page_internal

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!