أخبار مصرعاجل

وزيرة الصحة تستقبل أول دفعة من لقاح كورونا بمطار القاهرة الدولي

وزيرة الصحة: مصر تشهد يومًا تاريخيًا باستقبال أولى شحنات لقاح كورونا وتؤكد ان الرئيس حريص على صحة المواطن وسيتم توزيعه مجانا على المصريين

وزيرة الصحة تستقبل أول دفعة من لقاح كورونا بمطار القاهرة الدولي

وزيرة الصحة تستقبل أول دفعة من لقاح كورونا بمطار القاهرة الدولي
وزيرة الصحة تستقبل أول دفعة من لقاح كورونا بمطار القاهرة الدولي

كتب : وراء الاحداث 

وصلت الدفعة الأولى لشحنات اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، إلى مطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت وزيرة الصحة هالة زايد في استقبال الشحنة، وذلك بحضور كل من السفير الصيني لدى مصر، والقائم بأعمال السفير الإماراتي.

أكدت وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص على توفير لقاح كورونا للشعب المصري ووضع أزمة فيروس كورونا على الأجندة الرئاسية.

أكدت وزيرة الصحة هالة زايد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على صحة المواطن المصري، وتوفير كل ما هو جديد، مشيرة إلى أن مصر هي أول دولة في أفريقيا تحصل على هذا اللقاح، وذلك بعد أن تمت الموافقة عليه من لجنة الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية.

وقالت الوزيرة – في تصريح صحفي على هامش استقبالها الدفعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا – إن تلك اللقاحات سيتم إعطاؤها مجانًا، مبينًا في الوقت ذاته أن هناك فئات سيتم توزيع اللقاحات عليهم أولًا الأطقم الطبية ومرضى الأورام والفشل الكلوي.

وأوضحت أن اللقاح فعال بنسبة 96% مصل و 100% ضد الحالات الحادة والمتوسطة، مشيرة إلى أن تناول اللقاح سيكون على جرعتين يفصل بينها 21 يومًا.

وأشارت إلى أن الإمارات أقرت أمس تداول هذا اللقاح، معربة عن شكرها للتضامن الذي أظهرته كل من الإمارات والصين في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزيرة الصحة – في مؤتمر صحفي عقب استلام أولى شحنات لقاح كورونا – إن مصر تشهد يومًا تاريخيًا باستقبال أولى شحنات اللقاح.

وأشارت إلى أن أزمة كورونا أظهرت تضامن الشعوب مع بعضها، خاصة شعوب مصر والصين والإمارات، لافتة إلى أن تلك اللقاحات هي التي تم إجراء التجارب السريرية عليها.

بدورها، قالت القائمة بأعمال السفارة الإماراتية في مصر مريم الكعبي إن الإمارات سعت للتعبير عن تضامنها مع مصر، عبر تقديمها لشحنة اللقاحات كهدية ودعم للجانب المصري.

وأكدت أن العلاقات المصرية الإماراتية شكلت نموذجًا متميزًا للعلاقات العربية الاستراتيجية، التي تعود إلى تاريخ طويل من العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين الشعبين.

وأشارت إلى أن مصر والإمارات تعمل ضمن مفهوم الشراكة الاستراتيجية الراسخة; إيمانًا منهم بأن تكامل الجهود وتضافرها هو السبيل للخروج للمنطقة من أزماتها، بالإضافة إلى توجهها الثابت ضد المخاطر التي استهدفت أمن المنطقة ومصالح شعوبها ومستقبل دولها.

من جانبه، قال السفير الصيني لدى القاهرة “لياو ليتشيانج” إن العلاقات المصرية الصينية شهدت طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة.

وأضاف أنه في هذا العام وعلى خلفية فيروس كورونا، عندما كانت الصين في الفترة الحرجة لمكافحة فيروس كورونا، بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة تضامن إلى الرئيس الصيني، كما قامت وزيرة الصحة بزيارة الصين ومعها المستلزمات الطبية والوقائية إلى الصين.

وأكد السفير الصيني أن وصول اللقاح إلى مصر يعد خير دليل على قوة علاقات الصداقة بين الصين ومصر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!