أخبار مصرعاجل

وزارة التعليم تحدد قواعد القبول برياض الأطفال بالمدارس المصرية اليابانية

وزير التعليم: عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية 70.. وتصل إلى 200 قريبا

وزارة التعليم تحدد قواعد القبول برياض الأطفال بالمدارس المصرية اليابانية

وزارة التعليم تحدد قواعد القبول برياض الأطفال بالمدارس المصرية اليابانية
وزارة التعليم تحدد قواعد القبول برياض الأطفال بالمدارس المصرية اليابانية

كتب : وراء الاحداث

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قواعد ترتيب الأطفال المتقدمين للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى المقبل 2025، موضحة أنه يتم  ترتيب سن المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من عام 2024 بناء على قاعدتين أساسيتين كما يلى:

التنسيق الأول (بشكل مبدئي):

بعد إغلاق باب التقدم سيتم ترتيب الأطفال بناء على أكبر طفل تقدم للمرحلة وفق جدول الأعمار أدناه ليتم ترتيب المتقدمين وفق الأكبر سناً.

التنسيق الثانى (الأساس في الاختيار):

بناء على نتيجة المقابلة الشخصية للتلميذ بعد تطبيق القواعد المعتمدة فى هذا الشأن.

وفعلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رابط التقدم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى الجديد 2025، حيث يمكن لأولياء الأمور الدخول الآن على الرابط التالى والتقدم، https://ejs4students.moe.gov.eg

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى 2024/2025، متاح من الثلاثاء 16 أبريل الجارى، وتستمر لمدة 15 يومًا.

وأكدت الوزارة، أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة هذا العام.

وسيتم فتح باب التقديم من المستوى الثانى رياض أطفال KG2 حتى الصف الثالث الابتدائى فى بعض المدارس الحالية التى بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فقط وفق الشروط وقواعد المدارس المصرية اليابانية للسن والتسلسل الدراسي.

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة استحدثت منذ عام 2018 مدارس فنية جديدة أطلقت عليها اسم مدارس “التكنولوجيا التطبيقية” بالتعاون مع الشركاء الصناعيين.

أشار الدكتور رضا حجازي إلى أن المدارس تهدف إلى تخريج فنيين يرقى مستواهم إلى المعايير الدولية، ممن يحتاجهم سوق العمل، ويساعد في إعدادهم وتدريبهم، وتجد هذه المدارس إقبالا كبيرًا من الطلاب؛ لما توفره من تخصصات متنوعة، بالتعاون مع كبار الكيانات الصناعية والاقتصادية المصرية والعالمية.

وأضاف أن التجربة بأدت بـ3 مدارس عام 2018، حيث وصلت عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر لـ 70 مدرسة ونسعى لزيادة هذا العدد نظرًا لما حققته هذه النوعية من المدارس من نجاح ملحوظ، لتصل إلى 200 مدرسة في القريب، حيث إن هناك قائمة انتظار كبيرة للطلاب الراغبين في الالتحاق بهذه المدارس وذلك لما تقدمه من فرص الالتحاق بالعمل للطلاب، والالتحاق بالجامعة والذي ساهم في تغيير الصورة الذهنية للتعليم الفني بشكل كبير.

وتابع الدكتور رضا حجازي أن الوزارة تسعى إلى تضافر الجهود مع الشركاء الدوليين والشريك الأساسي وهو القطاع الخاص، حتى تتوسع في عملية تطوير وإصلاح التعليم الفني بشكل أكبر في القريب العاجل، وتصبح تجربة رائدة في إحداث نقلة نوعية في تطوير التعليم الفني، وتخريج فنيين في جميع مجالات التكنولوجيا الحديثة والمتقدمة.

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد شهد افتتاح المنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني التكنولوجي والتعليم المزدوج، والتدريب المهني “إديوتك إيجيبت”، الذي يتم تنظيمه على مدار يومي الأربعاء والخميس 17 و18 أبريل تحت شعار “اصنع مستقبلك”.

جاء ذلك بحضور حسن شحاتة وزير العمل والدكتور علي شمس الدين رئيس المنتدى، والدكتور محمد عمارة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني والتجهيزات، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والمهندس عبد الرحمن زوبع مدير التدريب بقطاع البحث والتطوير بمبادرة “إبدأ”، والدكتورة حنان نظير مستشار المجلس الوطنى للأجور بوزارة التخطيط، والمهندس هشام فاروق مستشار التطوير والتكنولوجيا بوزارة الاتصالات، وآنا شاوو نيابة عن سفير الاتحاد الأوروبى، ومارجريت ساشو ممثلة عن الوكالة الأمريكية للتنمية، وأندرياس إندريان منسق قطاع التعليم الفنى وسوق العمل بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وممثلى شركات السويدى ورؤساء الجامعات التكنولوجية وجمعيات المستثمرين، وممثلي الجهات الدولية، ولفيف من خبراء التعليم الفني والتدريب من مختلف دول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!