أخبار مصرعاجل

فيديو.. الاتصالات: مصر تحتل المركز الأول على مستوي إفريقيا في القطاع الرقمي

مدير مركز التحكم بالحى الحكومي:البنية التكنولوجية تطبق جميع معايير التأمين

فيديو.. الاتصالات: مصر تحتل المركز الأول على مستوي إفريقيا في القطاع الرقمي

فيديو.. الاتصالات: مصر تحتل المركز الأول على مستوي إفريقيا في القطاع الرقمي
فيديو.. الاتصالات: مصر تحتل المركز الأول على مستوي إفريقيا في القطاع الرقمي

كتب : وراء الاحداث

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، أن مصر تحتل المركز الأول على مستوي إفريقيا في القطاع الرقمي.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية P1 بالعاصمة الادارية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال  الدكتور عمرو طلعت: ” إننا نستهدف تشغيل مركز إبداع مصر الرقمية فى كل محافظة ، ولدينا مهارات كبيرة من التدريب ، والوزارة ضاعفت حجم المتدربين وصلوا إلى 400 ألف متدرب فى عام 2024 “.

وأضاف وزير الاتصالات أنه أصبح لدينا 23 مركزا لمصر الرقمية فى كافة المحافظات، و205 ملايين دولار لرفع قدرة الإنترنت فى مصر، وأن مصر تحتل المركز الأول فى إفريقيا فى سرعة الإنترنت.

وأوضح أن صناعة تكنولوجيا المعلومات تتجه إلى مراكز بيانات عملاقة، مشيرا إلى أن مراكز البيانات تعد على مستوى عال وجاهزة لاستقبال عدد ضخم من الحواسب الآلية.

كما استعرض الوزير في كلمته استراتيجية مصر الرقمية ، وتطور قطاع تكنولوجيا المعلومات خلال السنوات الماضية.

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، إن الحكومة أجريت أكبر مشروع أرشفة في الشرق الأوسط وتعتمد على مراكز البيانات فى حفظ بياناتها وتطبيقاتها.

وأوضح وزير الاتصالات، أن السحب الحوسبية وفرت موارد ضخمة لتلبية احتياجات مختلف الجهات .

وتابع  “أصدرنا قانون حماية البيانات وسياسة الحوسبة السحابية، وموضحا أن كل منصات مصر الرقمية مخزنة داخل مراكز بيانات جديدة”.

وأشار وزير الاتصالات، إلى أنه لدينا 114 جهة حكومية انتقلت إلى العاصمة الإدارية الجديدة، و لدينا إمكانية تقديم خدمات مراكز، وقطاع الاتصالات هو أعلى قطاعات الدولة نموا.

كما استعرض وزير الاتصالات استراتيجية مصر الرقمية بمختلف أهدافها ومحاورها حيث اكد إن الاستراتيجية لها 3 أهداف رئيسية وهى تقديم خدمات حكومية سهلة وميسرة للمواطن المصري, ومساندة شبابنا للمنافسة بفعالية واقتدار في سوق العمل المحلي والعالمي وتشجيع ريادة الأعمال وتحفيز الابتكار وأنه من خلال هذه الأهداف الثلاثة انبثقت محاور للعمل وهى التحول الرقمي وبناء القدرات الرقمية ودعم الابتكار الرقمي.

حضر الافتتاح الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي, وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت, وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

الاتصالات
الاتصالات
الاتصالات
الاتصالات
الاتصالات
الاتصالات
 

 

 

من جانبه قال مدير مركز التحكم والسيطرة والدعم الفني بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة المهندس محمد جمال النعيل, إن البنية المعلوماتية للوزارات في الحي الحكومي تم تنفيذها بأعلى المعايير القياسية وتعتبر هي الأكبر حجما والأعلى تكنولوجيا في الشرق الأوسط وتتكون من 6800 جهاز ومعدة شبكات موزعة على 9053 غرفة تجميع رئيسية وفرعية لنقل البيانات وتوصيل الخدمات المعلوماتية لـ300 ألف مخرج نقل بيانات لصالح الوزارات والجهات الحكومية بالعاصمة الإدارية

 وأكد في كلمته خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية بطريق العين السخنة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم /الأحد/ – أن البنية التكنولوجية المنفذة تمنع دخول أي جهاز أو معدة أو مستخدم دون أن يكون مسموحا له بذلك مسبقا كما تطبق عليه أيضا جميع معايير التأمين والحماية .. مشيرا إلى أن هذه البنية التكنولوجية مكنت من تفعيل خدمات هامة منها الربط بين الوزارات والجهات الحكومية بمركز البيانات الرئيسي للدولة لتلقي الخدمات التكنولوجية والعمل على التطبيقات التشاركية والتخصصية على كل من السحابة الحكومية المغلقة والسحابة الحكومية العامة ويتم من خلال الحواسب الصفرية التي بلغت حتى الآن 50 ألف جهاز حاسب آلي صفري .

وأضاف جمال النعيل أن هذه البنية التكنولوجية مكنت من تشغيل خدمة المكالمات التليفونية لجميع الجهات الحكومية من خلال 26 ألف تليفون رقمي حتى الآن وتشغيل خدمة البث التلفزيوني الرقمي لنحو 1200 شاشة رقمية كما ساهمت في توفير بيئة العمل إلى 14 ألف كاميرا لصالح منظومة كاميرات المراقبة التي تغطي جميع المباني الحكومة داخليا وخارجيا وتمكن كل جهة من متابعة مراقبة المباني الخاصة بها .

وأوضح أنه من خلال هذه البنية التكنولوجية تم تشغيل خدمة الإنترنت لموظفي الوزارات والجهات الحكومية سلكيا من خلال أجهزة الحواسب الصفرية على السحابة الحكومية العامة ولاسلكيا من خلال المحطات اللاسلكية التي تغطي جميع الأماكن بصورة نموذجية وبأعلى المعايير الفنية في جميع مباني الحي الحكومي بإجمالي 23 ألف محطة لاسلكية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!