أخبار مصرعاجل

رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات الفندقية بشرم الشيخ

رئيس الوزراء يطمئن على التجهيزات النهائية بمستشفى شرم الشيخ لتأمين مؤتمر المناخ

رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات الفندقية بشرم الشيخ

رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات الفندقية بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات الفندقية بشرم الشيخ

كتب :وراء الاحداث

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمسئولون المرافقون، عددا من المشروعات الفندقية، كما شهد افتتاح أحدث فنادق سلسلة كليوباترا بالمدينة، وذلك في إطار العمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للفنادق بمدينة شرم الشيخ؛ استعدادا لانطلاق مؤتمر المناخ COP27، ولاستيعاب حركة السياحة الوافدة خلال الفترة المقبلة، ورافقه كل من رجل الأعمال  محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، والمستثمر السياحي  ناصر عبد اللطيف.

وشملت جولة رئيس مجلس الوزراء بالمشروعات الفندقية، “ريكسوس فيلا”، وفندق “تولينو لامبورجيني”، وفندق “ريكسوس”، بنبق كما شهد افتتاح فندق كليوباترا شرم أكواريوم.

وخلال تفقده للمنشآت الفندقية ، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، حرص الدولة المصرية على تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر، خلال هذه المرحلة، وذلك انطلاقا من المقومات التي تزخر بها المدن السياحية وخاصة الساحلية في مصر، فضلا عن الميزات النسبية التي تنفرد بها كل مدينة، ولذا فقد عملت الدولة على دعم ومساندة قطاع السياحة، وتوفير كل المعطيات الممكنة من أجل دفعه وتنشيطه، ولا سيما وقت الأزمات الطارئة التي يواجهها هذا القطاع بسبب التداعيات العالمية المتلاحقة.

وعبر رئيس مجلس الوزراء عن شعوره شخصيا بالارتياح لافتتاح أي منشأة فندقية جديدة، وذلك لكونها ستنضم إلى الطاقة الاستيعابية للفنادق في مصر، وهو ما يتوافق مع مسار استراتيجية تنشيط السياحة في مصر، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الشأن، مؤكدا أن الدولة ماضية في جهود دعم هذا القطاع وتقديم كل صور المساندة المتاحة، من أجل تعظيم دوره في الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة.
وعبر المستثمرون عن عميق شكرهم لرئيس مجلس الوزراء على تشريفه اليوم لزيارة المشروعات الفندقية، كما توجهوا بالشكر للقيادة السياسية على كل الجهود المبذولة من أجل مساندة قطاع السياحة

وعقب ذلك، شهد رئيس مجلس الوزراء افتتاح كليوباترا شرم أكواريوم، وفي هذا الإطار أشار المدير التنفيذي لمجموعة كليوباترا إلى أن إدارة المجموعة تستهدف إشغال الفندق بنسبة 80% سياحة أجنبية و 20% سياحة مصرية، حيث تبلغ مساحة الفندق حوالي 40 ألف متر مربع، ويحتوي الفندق على 600 غرفة، وبه 800 عامل لتقديم مختلف أنواع الخدمات لرواده، فضلا عن توفير الفندق للعاملين سكن خاص بهم.

وقال مدير المجموعة: تم تصميم الفندق بالتعاون مع شركات تصميم إيطالية وأخرى ألمانية، بالإضافة إلى مراعاة جانب هام وهو احتياجات ذوي الهمم، في مسارات الحركة داخل الفندق وداخل الغرف والخدمات العامة.

وفي ضوء العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء، تم مراعاة زيادة المسطحات الزجاجية على الواجهات الخاصة بالفندق، وذلك لإتاحة أكبر مصدر للضوء، وأيضا تم تزويد الغرف بـ Power Saver، لتقليل استخدام الطاقة الكهربائية، هذا ويحتوي الفندق على أكبر Wave Pool،  بمدينة شرم الشيخ، بمساحة 800 متر مربع، وجميع الأنشطة داخل الفندق تتم بصورة صديقة للبيئة، هذا ويتم    إعادة تدوير مياه الصرف واستخدامها في مياه الري، لافتا إلى أن الفندق ينظم حملة بعنوان “يوم للبيئة” وذلك بشكل شهري، من أجل العمل على تنظيف جميع الشوارع والاماكن المحيطة.

كما يتوافر بالفندق العديد من المواقع المناسبة لتنظيم المناسبات والفعاليات، حيث يوجد قاعات اجتماعات ومؤتمرات بأحجام مختلفة، مزودة بأحدث تكنولوجيا الفيديو كونفرنس.

رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي

حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال تواجده اليوم بمدينة شرم الشيخ على الاطمئنان على التجهيزات والاستعدادات النهائية بمستشفى شرم الشيخ الدولي لتأمين مؤتمر المناخ في إطار الخطة الشاملة للتأمين الطبي بالمدينة.

وتفقد رئيس الوزراء ومرافقوه أعمال التطوير التي شهدتها المستشفى بأقسام الطوارئ والرعايات المركزة والعمليات والقسطرة، وتزويدها بأحدث التجهيزات الطبية، كما اطمأن مدبولي على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وفصائل الدم ومشتقاته وتأمين المخزون الاستراتيجي منها.

وفي هذا الإطار، شدد رئيس الوزراء على ضرورة تواجد فرق طبية على أعلى مستوى من الكفاءة في حالة استعداد دائم للتعامل مع حالات الطوارئ ومختلف الحالات الأخرى للوفود المشاركة بالمؤتمر، ليتم تقديم الخدمات الطبية لها بمختلف التخصصات.

وخلال تفقده لأقسام المستشفى، عرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، موقف الخدمات والتجهيزات بالمستشفى، مشيراً في ضوء ذلك إلى أن إجمالي عدد الأسرّة بها يصل إلى 110 أسرّة، كما يصل عدد غرف العمليات إلى 6 غرف، وعدد العيادات الخارجية إلى 22 عيادة، موضحاً أن الخدمات الطبية تقدم من خلال مجموعة متميزة من الاطباء وأطقم التمريض.

كما أوضح الوزير أيضًا أن المستشفى يحتوي على وحدة للغسيل الكلوي، ووحدة قسطرة قلب، وأجهزة أشعة، بالإضافة إلى صيدلية، ومعمل، ومركز للعلاج الطبيعي، إلى جانب مجموعة من الأقسام الأخرى تشمل القلب والأوعية الدموية، والطوارئ، والأطفال المبتسرين، والمناظير، والأنف والأذن، وجراحة التجميل، والمسالك، والمخ والأعصاب، وجراحة عامة، والعظام، وغيرها.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى أنه في إطار التجهيزات الجارية لتحويل مستشفى شرم الشيخ الدولي، لأول نموذج مستشفى خضراء في مصر (صديقة للبيئة)، ضمن استعدادات استضافة مصر لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية، تم توريد وتركيب محطة للطاقة الشمسية بقدرة 30 كيلو وات كمرحلة أولى، وجار البدء في المرحلة الثانية، كما تم تركيب محطة لتنقية المياه واستخدام الهادر لري المسطحات الخضراء، بالإضافة إلى زراعة مسطحات خضراء داخل المستشفى وفي محيطها.

كما يتضمن المستشفى وحدة للتشخيص والاتصال الطبي عن بُعد، وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن هذه الوحدة ستسهم في النهوض بجودة الخدمات والرعاية الصحية المقدمة للوفود المشاركة بالمؤتمر، كما تسهم في تيسير حصولهم على الخدمة الطبية، كما أنها تُمكِّن الأطباء من مناظرة أكبر عدد من الحالات المرضية، خاصة وقت حدوث الأزمات والطوارئ.

وعلى هامش جولته بالمستشفى، تفقد رئيس الوزراء، “سكوتر كهربائي” تم توفيره لأول مرة  وتجهيزه ببعض من تجهيزات سيارات الإسعاف ويعد صديقا للبيئة، حيث تم تخصيصه لتقديم خدمات الإسعاف في الأماكن المزدحمة والتي يصعب الوصول إليها بسيارات الإسعاف، كما تفقد مدبولي إحدى سيارات الإسعاف المجهزة بغرفة تحتوي على شاشة تحكم مرتبطة بغرف مثيلة لها بالمحافظات الأخرى، حيث تمت الإشارة إلى أن هذه الغرفة مجهزة بالشبكة الوطنية الموحدة، ويمكن ربطها مع جميع الجهات الأخرى المشاركة في هذه الشبكة، كما يمكن من خلالها نقل الحدث بالصوت والصورة، وفي الوقت نفسه، تفقد رئيس الوزراء أحدي سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم، والتى يتوافر منها 16 سيارة، وكذا سيارات إسعاف أخرى عادية يوجد منها عدد 130 سيارة.

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي الروبوتات الذكية المتخصصة التي سيتم إدخالها لأول مرة في مجالات التمريض، والتعقيم، ومكافحة العدوى، ونقل عينات التحاليل، وخدمات المرضى ضمن جاهزية التأمين الطبي للمؤتمر، وفي هذا الصدد، أشار الدكتور أحمد السبكي إلى تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والحلول المبتكرة لضمان توفير أفضل خدمة ورعاية طبية وعلاجية للوفود المشاركة بالمؤتمر، وتعزيز جودة وسلامة الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم.

رئيس الوزراء  ووزير الصحة

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان، وعدد من الوزراء والمسئولين، اليوم، مستشفى هيئة الرعاية الصحية المُصغر الميداني بنطاق المنطقة الخضراء لمؤتمر المناخ <>، والذي سينعقد بمدينة شرم الشيخ، خلال شهر نوفمبر الجاري.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى أنه تم إنشاء وتجهيز المستشفى الميداني المُصغر للمشاركة بالتأمين الطبي لمؤتمر المناخ <> على أعلى مستوى، حيث لفت خلال الجولة التفقدية إلى أن المستشفى الميداني مجهز للتعامل مع كافة الحالات الطبية والحرجة، ويشمل 4 أسرّة للاستقبال والطوارئ، و20 سرير عناية متوسطة للقسم الداخلي، و 4 أسرّة عناية مركزة، بجانب غرفة عمليات متكاملة، وغرفة بها وحدة أشعة سينية وتلفزيونية ومقطعية، ومعملاً للتحاليل الطبية، وصيدلية، كما يتم إنارة المستشفى بالطاقة الشمسية، ويوجد مولد كهرباء للحالات الطارئة، ومولد غازات طبية.

وتابع الدكتور أحمد السبكي: أن المستشفى الميداني المُصغر هي الأولى من نوعها بمصر في التأمين الطبي للمؤتمرات والأحداث الدولية الهامة بمصر، وأكد السبكي أن المستشفى الميداني المُصغر تمثل نقلة نوعية في تقديم الخدمات والرعاية الصحية للوفود الرئاسية والمشاركة بالمؤتمر، ولافتًا إلى أنه يعمل بالطاقة النظيفة المتجددة تماشيًا مع أهداف مؤتمر المناخ.

وشملت الجولة، تفقد أرجاء المستشفى الميداني، والإطمئنان على كافة التجهيزات والمستلزمات الطبية اللازمة للتعامل مع مختلف الحالات الطبية والجراحية الطارئة، والإطلاع على تجربة لربط المستشفى الميداني إلكترونيًا مع مستشفى شرم الشيخ الدولي، بما يُسهم فى تكامل الخدمات الطبية المقدمة، والإطمئنان على آلية الربط لتبادل الاستشارات بشأن الحالات التي من الممكن أن تترد على المستشفى الميداني.

 

رئيس الوزراء  ووزير الصحة

حيث أثنى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مستوى تنفيذ هذا المستشفى، وما به من تجهيزات وإمكانات على مستوى عالٍ لمواجهة أي طوارئ والتدخل الفوري، مشددًا على ضرورة مراعاة الاستعداد التام على مدار الـ 24 ساعة خلال فترة انعقاد مؤتمر المناخ؛ للتدخل السريع في حالات الطوارئ، وتقديم خدمة طبية فائقة للمشاركين في المؤتمر.

تأتي هذه الجولة التفقدية، بهدف التأكد من جاهزية المستشفى الميداني للتأمين الطبي لمؤتمر تغير المناخ، نظراً لأهميته الشديدة في توفير الخدمات والرعاية الصحية للوفود الرئاسية والمشاركة بالمؤتمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!