أخبار مصرعاجل

وزيرة الصحة تعلن تفاصيل ومواعيد وصول 3 أنواع من لقاحات كورونا

الصحة: وصول 500 ألف جرعة من لقاح «سينوفارم» المضاد لـ«كورونا»

وزيرة الصحة تعلن تفاصيل ومواعيد وصول 3 أنواع من لقاحات كورونا

وزيرة الصحة تعلن تفاصيل ومواعيد وصول 3 أنواع من لقاحات كورونا
وزيرة الصحة تعلن تفاصيل ومواعيد وصول 3 أنواع من لقاحات كورونا

كتب : وراء الاحداث

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدتورة هالة زايد، عن استقبال مليون و 768 ألفًا و 800 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة  «استرازينيكا»، بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس 13 مايو.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن مصر كانت قد تسلمت الشحنة الأولى من لقاح استرازنكا ضمن اتفاقية “كوفاكس” في شهر إبريل الماضي بإجمالي ٨٥٤ ألف و 400 جرعة، لافتًا إلى أنه مع زيادة جرعات اللقاحات التي تتسلمها مصر سيتم إتاحة تلقي اللقاح لعدد أكبر من المواطنين من مختلف الفئات العمرية.

وأشار مجاهد إلى وصول 500 ألف جرعة أيضًا من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة “سينوفارم” الصينية خلال الساعات القليلة القادمة من صباح اليوم الخميس.

وأضاف  أن مصر ستتسلم 1400 لتر من المواد الخام خلال الشهر الحالي لتصنيع لقاح “سينوفاك” الصيني ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا” وشركة “سينوفاك” الصينية، تكفي لتصنيع مليونين وربع من اللقاحات، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من تصنيع ٤٠ مليون جرعة من لقاح سينوفاك بنهاية العام الحالي، مضيفًا أن مصر من أوائل الدول في القارة الأفريقية التي تبدأ في تصنيع لقاحات فيروس كورونا.

أرشيفية 

فى سياق متصل كشفت وزارة الصحة والسكان، عن استلام شحنة جديدة من لقاح فيروس كورونا المستجد “سينوفارم” الصيني.

وقالت الوزارة في بين لها إن الشحنة تقدر بحوالي 500 ألف جرعة، ووصلت صباح اليوم إلى مطار القاهرة الدولي.

وكان استقبل مطار القاهرة قبل ساعات 1.7 مليون جرعة من عقار استرازينيكا لقاح كورونا قادمة من ألمانيا على متن رحلة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا.

يأتي ذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وقامت  السلطات بإنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن الشحنة وتسليمها للجهات المختصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!