عاجلمحافظات

محافظ القاهرة يتفقد الحديقة الدولية بمدينة نصروممشى أهل مصر وحديقة الفسطاط

أهــم إجراءات من محافظة القاهرة لمنع انتشار فيروس كورونا خلال العيد...في أيام العيد.. تحويل 11 مخالفة بناء مخالف للنيابة العسكرية بعين شمس ...«نائب محافظ القاهرة» تتابع التزام الأحياء بتطبيق الإجراءات الاحترازية

 

محافظ القاهرة يتفقد الحديقة الدولية بمدينة نصروممشى أهل مصر وحديقة الفسطاط

محافظ القاهرة يتفقد الحديقة الدولية بمدينة نصروممشى أهل مصر وحديقة الفسطاط
محافظ القاهرة يتفقد الحديقة الدولية بمدينة نصروممشى أهل مصر وحديقة الفسطاط

كتب : حسام مهدى

تابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة غلق المنتزهات والحدائق العامة خلال عيد الفطر المبارك.

وتفقد محافظ القاهرة يرافقه نائبه للمنطقة الشرقية ابراهيم صابر، الحديقة الدولية وتأكد من غلقها وعدم سماح بدخول الجمهور.

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تم رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة خلال إجازة عيد الفطر المبارك للتصدي لأى محاولة للبناء المخالف أو التعدى على أملاك الدولة .

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتصدى بكل قوة وبمنتهى الحزم لهؤلاء المخالفين وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم مع القيام بجولات ميدانية مستمرة لرصد أى مخالفات وإزالتها على الفور مؤكدًا أنه سيتم محاسبة المقصرين في القيام بأعمال المتابعة .

وحذر محافظ القاهرة من تسول له نفسه القيام بأى محاولة لمخالفة قانون البناء متوهمًا غياب الرقابة أثناء إجازة العيد أن محاولته ستقابل بمنتهى الشدة والحسم وسيعرض نفسه للمسائلة القانونية على الفور مؤكدًا أنه لا استثناءات في تطبيق القانون .

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه يمكن للمواطنين الإبلاغ عن أي محاولة للبناء المخالف على رقمى الخط الساخن لغرفة العمليات المركزية لمحافظة القاهرة  ١٥٤٩٦ ، و١١٤على مدار 24 ساعة طوال أيام العيد .

محافظ القاهرة يتفقد ممشى أهل مصر وحديقة الفسطاط فى أول أيام عيد الفطر

كما تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، ممشى أهل مصر بكورنيش النيل، وحديقة الفسطاط، لمتابعة الإلتزام بغلقهما تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء، ضمن خطة الدولة لمنع التجمعات في أول أيام عيد الفطر، لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات الحكومية استعدادًا لعيد الفطر المبارك والمتابعة اليومية للتأكد من توافر الأكسجين والأدوية وكافة المستلزمات الطبية بجميع المستشفيات خاصة البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا، كذلك تم رفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف وتجهيز عدد كاف من سيارات الإسعاف المزودة بالأكسجين والمستلزمات الطبية والماسكات موزعة بكافة انحاء المحافظة للتعامل مع الحالات الطارئة .

وأعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن العاصمة رفعت درجة الاستعداد القصوي بكافة الأحياء ومديريات الخدمات وألغت الإجازات استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة طوال إجازة العيد كما تم ربطها بغرف عمليات المديريات الخدمية والأحياء لمتابعة تقديم الخدمات

صورة موضوعية

نفذت محافظة القاهرة توجيهات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء خلال أيام عيد الفطر المبارك.

في السطور التالية أبرز تلك الإجراءات:

– حملات مكثفة لمتابعة التزام المحال العامة والمولات والمطاعم والمقاهي بمواعيد الغلق في التاسعة مساء.

– غلق جميع الحدائق والمتنزهات للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا.

– استمرار الحملات على المقاهي لمنع الشيشة.

– إلغاء الإجازات ورفع درجة الاستعداد بالديوان العام والأحياء خلال إجازة عيد الفطر المبارك واستمرار عمل غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على مدار 24 ساعة وربطها بغرف عمليات الأحياء ومديريات الخدمات لتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

– تخصيص رقمي الخط الساخن لغرفة العمليات المركزية  15494، 114 لتلقي شكاوى المواطنين عن أي مشكلات في الخدمات لحلها على الفور.

– رفع درجة الاستعداد للتصدي لأي محاولة للبناء المخالف أو التعدي على أملاك الدولة وعقوبات مشددة للمخالفين.

– رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات الحكومية مع توفير الأكسجين والأدوية والمستلزمات الطبية وخدمات الإسعاف.

– رقابة مشددة على مواقف السرفيس بالعاصمة لمنع استغلال المواطنين وزيادة تعريفة الانتقال.

– توفير كافة المقررات التموينية والبترولية والخبز والبوتاجاز ورقابة مشددة على الأسواق.

– استغلال إجازة العيد في تكثيف أعمال النظافة.

جانب من الحملة

فى سياق متصل شن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية إبراهيم صابر ورئيس حي عين شمس اللواء ماهر هاشم، حملة في أول أيام عيد الفطر المبارك لضبط مخالفي البناء، وذلك بالتعاون مع إدارة شرطة المرافق وإدارة شرطة مرافق الحي وإدارات المتابعة والاسكان والإشغالات.

وأسفرت الحملة عن إحالة 11 مخالفة بناء وتقديم مرتكبيها للنيابة العسكرية؛ كما تم إزالة 4 حالات بناء مخالف بشارع جسر السويس وشارع مجدي يوسف وشارع عزيز المصري وفوزي الشتوي.

وحذر محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، كل من تسول له نفسه القيام بأي محاولة لمخالفة قانون البناء، متوهمًا غياب الرقابة أثناء إجازة العيد فإن محاولته ستقابل بمنتهى الشدة والحسم وسيعرض نفسه للمسائلة القانونية على الفور، مؤكدًا أنه لا استثناءات في تطبيق القانون.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه يمكن للمواطنين الإبلاغ عن أي محاولة للبناء المخالف على رقمى الخط الساخن لغرفة العمليات المركزية لمحافظة القاهرة 15496، و114 على مدار 24 ساعة طوال أيام العيد .

جانب من الجولة

 

من جانبها تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ  القاهرة  للمنطقة الجنوبية التزام الأحياء بتطبيق قرارات الدولة من خلال اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بالغلق الكامل  للحدائق والمتنزهات ومنع أي تجمعات للمواطنين.

وقامت  عبد المنعم بزيارة تفقدت من خلالها معظم أحياء المنطقة الجنوبية ومن ضمنها حي حلوان حيث قامت بالمرور بمعظم الحدائق العامة والمتنزهات والميادين العامة بالحي للتأكد من الغلق التام للحدائق، وعدم وجود أي  تجمعات أة فعاليات  آو احتفالات كما تابعت حالة النظافة العامة ومدى الالتزام بعدم وجود اى باعة جائلين بالشوارع والطرق الرئيسية والميادين وتفقدت ميدان الشهداء بحلوان والحديقة اليابانية.

شملت  الزيارة حي مصر القديمة حيث التقت نائب المحافظ وتأكدت على متابعة كل ماي طرأ بنطاق المنطقة  الجنوبية  أول بأول من خلال الربط بين غرف عمليات الاحياء وغرفة عمليات المنطقة الجنوبية وغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لمحافظة القاهرة  حيث يتم الإخطار الفوري لكافه الوقائع والمتابعة الفورية.

شددت   نائب المحافظ  على ضرورة  متابعة  المرور  بشكل مكثف على الأسو و ضرورة القيام بحملات يومية على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين و خاصة محلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمملحة بجميع أنواعها وضبط أي مخالفات حرصاً على سلامة وصحة المواطنين، خلال أيام عيد الفطر، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكدت على متابعة مراجعة أعمال الإنارة والمرور الدوري على المخابز إلى جانب استمرار الحملات بالأحياء الواقع  بها  مقابر ورفع ما بها من إشغالات فورا ومشاركة شرطة المرافق وتعيين خدمات لتسيير الحركة المرورية مشيرة  إلى أنه سيتم السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات ” الديليفري ” للمنازل بعد هذا التوقيت،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!