أخبار عربية ودوليةعاجل

اخبار عربية وعالمية متنوعة : قراصنة يطلبون 70 مليون دولار للإفراج عن بيانات مئات الشركات الأمريكية

وزير الداخلية السعودي يعتمد الخطة الأمنية العامة لإقامة مناسك الحج ... نائب وزير الحج والعمرة يدشن موقع تنسيقي حجاج الداخل الإلكتروني الجديد ... الدبيبة يطالب باسترداد الأموال الليبية المحتجزة في تونس

اخبار عربية وعالمية متنوعة : قراصنة يطلبون 70 مليون دولار للإفراج عن بيانات مئات الشركات الأمريكية

اخبار عربية وعالمية متنوعة : قراصنة يطلبون 70 مليون دولار للإفراج عن بيانات مئات الشركات الأمريكية
اخبار عربية وعالمية متنوعة : قراصنة يطلبون 70 مليون دولار للإفراج عن بيانات مئات الشركات الأمريكية

كتب : وكالات الانباء

طالب قراصنة إنترنت، يشتبه بمسؤوليتهم عن هجوم ببرامج تطالب بدفع فدى أصاب مئات الشركات في أمريكا والعالم، بمبلغ 70 مليون دولار لتحرير البيانات التي استولوا عليها.

ونشرت عصابة تنشط في جرائم الإنترنت تحمل اسم ريفيل الطلب على مدونتها في وقت متأخر الأحد.

وقال ألان ليسكا الخبير في شركة ريكوردد فيوتشر لأمن الإنترنت إن الرسالة تبدو حقيقية مشيرا إلى أن ريفيل تستخدم تلك المدونة منذ العام الماضي.

فى اتجاه أخر من الاخبار اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا ، الخطة الأمنية العامة لمهام ومسؤوليات الأمن العام لإقامة مناسك حج هذا العام 1442هـ، وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا.

أوضح ذلك مدير الأمن العام السعودي الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، مؤكدًا أن الخطة تأتي تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – ومتابعتهما المستمرة – أيدهما الله – لتوفير كل ما من شأنه المحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.

وأكد الحربي ، أن الخطة راعت الجوانب الأمنية والتنظيمية والمرورية والإنسانية، بما يحقق توجيهات وتطلعات القيادة الحكيمة – رعاها الله – الرامية إلى تسخير جميع الإمكانات لتمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء نسكهم وعباداتهم بأمن ويسر وطمأنينة.

 

فى سياق متصل دشّن نائب وزير الحجّ والعُمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، بمكتبه بمقر الوزارة بمكة المكرمة اليوم, إطلاق موقع المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدّمة حُجّاج الدّاخل، الإلكتروني على شبكة “الإنترنت” “/https://mutahed.org“، وذلك بعد تطويره وتحديثه .

وأكد رئيس مجلس إدارة المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل عبدالرحمن بن فالح الحقباني، أن هذه الخطوة التطويرية ضمن إطار اهتمام المجلس التنسيقي المستمر بتطوير منظومته الإلكترونية والتوسع في استخدام التقنية، وبما ينعكس إيجاباً على أداء منشآت هذا القطاع الحيوي والمهم، ليمثل بهيئته الجديدة، مرجعية معلوماتية شاملة، ووسيلة مهمة لنشر أنشطة قطاع حجاج الداخل وتعميم المعلومات المُستجدة عنه، للمختصين والمهتمين والمتابعين.

وبين أن الموقع بشكله الجديد، يأتي مواكباً للتطورات في جميع قطاعات المجلس وإداراته، ويتميز بالعديد من الخصائص الفنية والمواصفات التقنية الجديدة والمختلفة، التي تسهل للمتصفح النفاذ إلى مختلف مكوناته وتقسيماته، والحصول على كثير من المعلومات والعديد من الخدمات التفاعلية، كما يجري الإعداد والتجهيز لإطلاق الموقع بنسختيه الإنجليزية والفرنسية، لتعميمه وإتاحة محتوياته بعدد من اللغات الأخرى غير العربية.

الدبيبة يطالب باسترداد الأموال الليبية المحتجزة في تونس

فى الشأن الليبى أكد رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، أن حكومته طالبت الحكومة التونسية باسترداد كل الأموال الليبية المحتجزة لديها.

وقال الدبيبة، السبت، إن ليبيا لم تمنح أي أموال لتونس على هامش زيارة رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي إلى ليبيا، عكس ما تم تداوله مؤخرا، مضيفا: “لم نعط أموالا لأي دولة، والجمهورية التونسية تحديدا دولة شقيقة وجارة ومصيرنا واحد وهم تحملونا في عدة مناسبات ونحن سنتحملهم بعدة مناسبات”.

وأضاف “لو عندنا 4 مليار زايدات مش خسارة فيهم”.

وكان الدبيبة طالب نظيره التونسي في يونيو الفائت، بالتدخل لصالح عدد من مواطنيه الذين حجزت أموالهم في فترة عدم الاستقرار وهجرتهم لتونس ومعاناتهم.

إعلام ليبي: الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة يخضع للصيانة حاليا

فى اطار أخر نقلت صحيفة “بوابة الوسط” عن مصادر قولها، إن الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة يخضع للصيانة حاليا، مشيرة إلى أن افتتاح الطريق سيكون بناء على توصية اللجنة العسكرية المشتركة.

وقالت مصادر فنية تابعة لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية وإدارة المشروعات الوسطى في سرت، إن الطريق الساحلي بين مدينتي سرت ومصراتة لا يزال يخضع بشكل كامل للصيانة في الوقت الراهن، فيما تقوم بأعمال التنفيذ شركة “سما” للمقاولات برعاية اللجنة العسكرية المشتركة “لجنة الـ10”.

وأوضحت المصادر أن الطريق المقفل ببوابة 60 غرب سرت منذ عام ونصف، يخضع لأعمال إعادة تهيئة مع صيانة جميع الحفر والتكسيرات بالطريق الساحلي، وتركيب جميع التجهيزات بالاضافة إلى تركيب أجهزة تتبع ومراقبة دولية. وقد بدأت أعمال الصيانة في 25 يونيو.

وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر افتتاح الطريق بناء على اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة، فقد أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة فتح الطريق في 20 يونيو الماضي، غير أن ذلك كان من طرفه، إذ أكدت في وقت لاحق اللجنة العسكرية تأجيل فتح الطريق إلى حين إصلاح الأضرار الموجودة به، وتوزيع البوابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!