أخبار مصرعاجلمجتمع مدنىمحافظات

القاهرة تعلن مقرات تلقى طلبات الراغبين فى الاعتذار عن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم: كل من قام بـ«تهكير التابلت» سيدفع ثمنًا باهظًا

القاهرة تعلن مقرات تلقى طلبات الراغبين فى الاعتذار عن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة

القاهرة تعلن مقرات تلقى طلبات الراغبين فى الاعتذار عن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة
القاهرة تعلن مقرات تلقى طلبات الراغبين فى الاعتذار عن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة

كتب: وراء الاحداث 

أعلنت مدرية تعليم محافظة القاهرة عن  مقرات اعتذارات المنتدبين للمشاركة في أعمال المراقبة والملاحظة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ،بمحافظة القاهرة ، والتي تستمر فتح باب تلقي طلبات الاعتذارات حتي الأربعاء 7 يوليو الجاري .

وخصتت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة اماكن تقديم طلبات الاعتذار بناء علي تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاستقبال طلبات الراغبين في الاعتذار وفقا لحالات قبول الاعتذار، حيث شملت اماكن الاعتذار بالقاهرة التالي :

١/ مدرسة المجمع الحرفي لمتحدي الإعاقة :

ومكانه بجوار إدارة الوايلي التعليمية ومسجد الرحمن الرحيم ، ويشمل مناطق :
( روض الفرج – الساحل – شبرا – الشرابية – حدائق القية – الزاوية – مصر الجديدة – النزهة – القاهرة الجديدة – الشروق ـ غرب القاهرة – عابدين – وسط – باب الشعرية) .

٢/ مدرسة مصر المستقبل المتميزة للغات :
ومكانه بجوار إدارة الوايلي التعليمية ومسجد الرحمن الرحيم المنطقة الصناعية ، ويشكل مناطق:
( البساتين ودار السلام- الوايلي_ المنطقة الصناعية_ الزيتون – الخليفة والمقطم – مصر القديمة – غرب مدينة نصر ـ شرق مدينة نصر – الميدة زينب – المعادی).

٣/ مدرسة التجريبية للثانوية الفكرية :
ومكانه : 4 شارع علي خليل _ميدان عبده باشا ، ويشمل مناطق :
(منشاة ناصر_ السلام – المرج – عين شمس – المطرية – حلوان -التبين – المستقبل”15 مايو” – المعصرة ) .

وكانت قد بدأت اليوم الاثنين ، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تلقى طلبات الراغبين فى الاعتذار عن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2021، وتستمر لمدة يومين لتنتهى الأربعاء 7 يوليو.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرسلت خطابات ندب المشاركين فى أعمال الامتحانات أمس، على إن يتم تشكيل لجنة متخصصة لفحص جميع طلبات الاعتذارات بكل مديرية، لتكون النتيجة على نهاية الأسبوع الجاري.

وحددت الوزارة حالات تقديم الاعتذارات عن المشاركة بالامتحانات وهي:

1- مستند دال على الحصول على إجازة بدون مرتب.

2- وجود قومسيون طبي معتمد بتاريخ حديث وصورة ضوئية من البطاقة العلاجية.

3- العمل جزء من الوقت (صورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية).

4- نسبة عجز 5%.

5- وجود طفل رضيع حتى سنتين.

6- وجود طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

7- وفاة الزوج أو الزوجة.

8- الزوج يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد.

9- ندب الزوجين لأعمال الامتحانات (يقبل أحدهما فقط).

10- الحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية.

فى سياق متصل انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من طباعة 9 ملايين بابل شيت وأوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى الامتحانات التى سوف تنطلق 10 يوليو الحالى، وتستمر حتى 2 أغسطس .

وتستعد الوزارة لنقل أوراق الامتحانات إلى المحافظات خاصة الحدودية نهاية الأسبوع الحالى ، بينما القاهرة والجيزة يتم تسليم مظاريف الامتحانات إلى اللجان صباح كل امتحان.

وتعلن الوزارة خلال يومين تشكيل غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة الثانوية العامة، وربطها بغرف العمليات المشكلة بالمديريات التعليمية لحل أى مشكلة خلال سير العملية الامتحانية وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات فى هدوء دون معوقات.

وأشارت وزارة التعليم إلى ضرورة حضور الطلاب إلى اللجان فى التاسعة صباحا قبل انطلاق الاختيار بساعة لتطبيق الإجراءات الاحترازية قبل دخولهم للجان.

ووجهت المديريات التعليمية بضرورة التنسيق مع مديريات الأمن لتأمين اللجان.

وبدأت لجان الإدارة قبول اعتذارات المعلمين عن أعمال امتحانات الثانوية العامة، 2021، طبقا للشروط المحددة، ومنها تقرير طبى حديث ومعتمد، يعفى من أعمال الامتحانات، والعمل جزء من الوقت، وإجازة بدون مرتب.

وتقبل وزارة التعليم اعتذار المعلمة التى لديها طفل رضيع حتى سنتين ووجود طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة مرفق به تقرير طبى وشهادة ميلاد، كما يقبل اعتذار من لديه طفل مصاب بمرض مزمن، وفى حال وفاة الزوج أو الزوجة، أو سفر الزوج للخارج بشرط خطاب معتمد من جهة العمل أو كان يعمل بالمناطق النائية.

كما تقبل الوزارة اعتذار الزوج أو الزوجة لأعمال امتحانات الثانوية العامة، فى حال انتداب الطرف الآخر.

ووجه د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نصائح للطلاب أثناء الإجابة على أسئلة الامتحانات، قائلا: ظلل الإجابة الصحيحة على البابل شيت «بقلم رصاص خفيف» وأكد إجابتك النهائية «بقلم جاف أسود أو أزرق» قبل تسليم ورقة الإجابة مع كتابة الاسم ورقم الجلوس بنفس القلم الجاف بخط واضح.

ونبه الطلاب ألا تستهلكوا وقتا فى الكتابة على التابلت أو استخدام notes أو تحميل الكتب لأننا سوف نزيل كل ذلك ونتيح فقط الوصول إلى كتب الوزارة من خلالنا أثناء الامتحان.

وأوضح شوقى أن الوزارة تقوم حاليا بسلسلة من الإجراءات التقنية التأمينية وسوف تستمر طوال الأسبوع الحالى وبالتالى لا تلتفتوا لمن يزعم اختراقها لأنها لم تكتمل بعد ومن يحاول التهكير سوف يدفع ثمنا باهظا لهذا والتذكرة واجبة الآن فى ضوء ما ينتشر من صور وفيديوهات للغش.

وشددت وزارة التربية والتعليم على جميع رؤساء اللجان بتطبيق إجراءات منع الغش واستخدام العصا الإليكترونية خلال جميع أيام الامتحانات، لمنع دخول الموبايلات للجان، وتنظيم دخول وخروج الطلاب بما يضمن تطبيق التباعد الاجتماعى والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

ونبهت الوزارة بضرورة ارتداء الطلاب الكمامات واستخدام المطهرات، وتعقيم اللجان يوميا قبل دخول الطلاب وبعد خروجهم من كل امتحان، ومنع التجمعات خارج اللجان، أو بالقرب من بوابات الدخول والخروج، حتى لا يحدث تكدس باللجان الامتحانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!