أخبار مصرعاجل

الحكومة: إقامة الأفراح في الأماكن المغلقة والسماح بإقامة موائد الرحمن أول أبريل

متحدث الحكومة يكشف سبب استمرار غلق الأضرحة وعدم السماح باقامة الموالد

الحكومة: إقامة الأفراح في الأماكن المغلقة والسماح بإقامة موائد الرحمن أول أبريل

الحكومة: إقامة الأفراح في الأماكن المغلقة والسماح بإقامة موائد الرحمن أول أبريل
الحكومة: إقامة الأفراح في الأماكن المغلقة والسماح بإقامة موائد الرحمن أول أبريل

كتب : وراء الاحداث

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن التخطيط المسبق للأزمات هو الذي يمكننا لنكون سباقين ونتخذ دائمًا الإجراءات الاستباقية سواء فيما يخص إجراءات التقييد أو التخفيف فيما يخص جائحة كورونا.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» المُذاع على قناة «الحدث اليوم» مساء الأحد، أن اجتماعات اليوم للجنة الأزمات لجائحة كورونا، تنتمي لنوع التخفيف، من خلال السماح لإقامة الأفراح في الأماكن المغلقة المنفصلة بداية من شهر أبريل المقبل، وهي التي كان ممنوع إقامتها على مدار العامين الماضيين.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه سيتم فتح القاعات المغلقة بالمساجد اعتبارًا من 1 أبريل، من عزاءات أو احتفالات، فضلًا عن العمل بالمواعيد الصيفية لإغلاق المحال.

وأوضح أن موائد الرحمن تم إلغاء قرار غلقها، وسيتم السماح بموائد الرحمن سواء أقيمت في المساجد أو الأماكن الخالية، وذلك اعتبارًا من بداية شهر رمضان المبارك.

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن أى قرارات تتعلق بإدارة أزمة كورونا هى انعكاس للوضع على الأرض، مشيرا إلى أن اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية رأت أن تتخذ قرارات تخفيفية بشأن الإجراءات الاحترازية، بعد تراجع أعداد الإصابات والوفيات الناتجة عن كورونا.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” مع الدكتور محمد الباز، إنه تم السماح إقامة الأفراح فى الأماكن المغلقة المنفصلة بداية من شهر أبريل المقبل، وفتح القاعات المغلقة بالمساجد اعتبارًا من 1 أبريل، من عزاءات أو احتفالات، فضلا عن العمل بالمواعيد الصيفية لإغلاق المحال، وموائد الرحمن تم إلغاء قرار غلقها، وسيتم السماح بموائد الرحمن سواء أقيمت فى المساجد أو الأماكن الخالية، وذلك اعتبارًا من بداية شهر رمضان المبارك.

وتابع: “اتخاذ تلك الإجراءات بعد عامين من أزمة كورونا معناه أننا وصلنا لمرحلة من الاستقرار، وده مكننا من اتخاذ الإجراءات التخفيفية، ودى مش رسالة أن الكورونا انتهت بلا رجعة”، منوها أن الإجراءات التخفيفية لم تتضمن إلغاء ارتداء الكمامة، وقرار العقوبة على غير المرتدين للكمامة لايزال ساريا.

ولفت نادر سعد، أن اللجنة رأت الاستمرار فى إغلاق الأضرحة وعدم السماح بإقامة الموالد، لأن قاعات الفنادق الفندق سيكون مسئول عن تطبيق الإجراءات الاحترازية لكن كيف تستطيع أن تطبق إجراءات احترازية فى المولد؟.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!