بالعبريةعاجل

وفدا من الموساد الإسرائيلي زار السودان بعد تعديل الجيش للسلطة

إسرائيل تحمي دباباتها الألمانية بـ "معطف الريح" ... هجوم صاروخي إسرائيلي يستهدف منطقة في ريف دمشق

وفدا من الموساد الإسرائيلي زار السودان بعد تعديل الجيش للسلطة

وفدا من الموساد الإسرائيلي زار السودان بعد تعديل الجيش للسلطة
وفدا من الموساد الإسرائيلي زار السودان بعد تعديل الجيش للسلطة

كتب: وكالات الانباء

أفادت صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية بأن وفدا من الموساد الإسرائيلي زار السودان بعد تعديل الجيش السلطة في البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن الهدف من زيارة الوفد هو ضمان استمرار عملية التطبيع بين السودان وإسرائيل، على خلفية التوترات الداخلية في البلاد.

وتابعت أن السودان واحد من الدول الأربع التي وقعت على “اتفاقيات أبراهام” للتطبيع بين إسرائيل ودول عربية، لكنها حتى الآن لم تروج عمليا للعلاقات مع إسرائيل، ولم تفتح مقرا لبعثة دبلوماسية في البلاد، ولم ترسل مندوبا لبناء العلاقات.

رادار من منظومة معطف الريح على متن دبابة إسرائيلية من طراز ليوبارد (مكان)

على صعيد اخرقالت مصادر إسرائيلية اليوم الثلاثاء، إن وزارتي الدفاع الإسرائيلية والألمانية أكملتا بنجاح سلسلة تجارب على منظومة “معطف الريح” لحماية دبابات وآليات قتالية مدرعة من خطر الصواريخ.

وأكدت المصادر، أن المنظومة التي تحمي دبابة “ليوبارد” ألمانية الصنع تمكنت من رصد وتدمير الصواريخ التي أطلقت عليها في أكثر من 90% من الحالات، وفق ما نقل موقع هيئة البث الإسرائيلية “مكان”.

ومنظومة “معطف الريح” هي من صنع سلطة تطوير الوسائل القتالية في إسرائيل “ريفائيل” بالشراكة مع “إيلتا”، وتعتبر الأكثر تقدماً من نوعها في العالم. وبدأ الجيش الإسرائيلي استخدامها منذ العقد الماضي.

بينما نقلت وسائل إعلام رسمية سورية عن مصدر عسكري أن إسرائيل شنت صباح اليوم الأربعاء هجوماً صاروخياً على إحدى النقاط في ريف دمشق، مما أسفر عن وقوع خسائر مادية.

وأوضح المصدر أن الهجوم نفذ “بعدد من الصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً إحدى النقاط في ريف دمشق بمنطقة زاكية”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)

تدريب بلو فلاج"العلم الأزرق" القتالي الدولي (أرشيف)

فى شأن اخر شاركت طائرات مقاتلة، تابعة لسلاح الجو اليوناني، في تدريب بلو فلاج”العلم الأزرق” القتالي الدولي، في قاعدة “أوفدا” التابعة لسلاح الجو، بالقرب من مدينة “إيلات” جنوب إسرائيل، طبقاً لما ذكرته صحيفة “كاتيميريني” اليونانية اليوم السبت.

وشارك في التدريب السنوي، الذي جرى في الفترة من 17 حتى 28 أكتوبر (تشرين الأول)الجاري، سلاح الجو من الولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا والهند واليونان.

وأضافت الصحيفة اليونانية أن “4 طائرات مقاتلة طراز “إف-16″ من سلاح الجو اليوناني، شاركت في التدريب”.

وطبقا لقوات الدفاع الإسرائيلية، كان ذلك “أكبر تدريبات بلو فلاج” وأكثرها تقدما”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!