أخبار مصرعاجل

بالقاهرة جروبات الغش الإلكترونى تنشر أسئلة الدراسات للشهادة الإعدادية

التعليم: 4 آلاف طالب بالثانى الثانوى تأخروا فى أداء الامتحان بسبب السيستم .. بسبب امتحان الفيزياء .. الحزن والبكاء يخيم على طلاب الصف الثاني الثانوي

بالقاهرة جروبات الغش الإلكترونى تنشر أسئلة الدراسات للشهادة الإعدادية

بالقاهرة جروبات الغش الإلكترونى تنشر أسئلة الدراسات للشهادة الإعدادية
بالقاهرة جروبات الغش الإلكترونى تنشر أسئلة الدراسات للشهادة الإعدادية

كتب: وراء الاحداث

نشرت جروبات الغش الإلكترونى أسئلة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بعد بدء لجنة الامتحان، حيث تضمن الامتحان 4 أسئلة، كما تداولت جروبات الغش أيضا أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات أخرى.
ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالتصدى للغش ومحاسبة الطلاب الذين قاموا بتصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش.
وبدأ طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة أداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، حيث يؤدي 194334 طالبا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية (العام والمهنية والرياضية والمكفوفين وضعاف السمع ) في 781 لجنة كما يؤدي 13 طالبا الامتحان بلجنة بمستشفى 57357.
ووجه محمد عطية مدير المديرية بالالتزام بكافة التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية وضبط النفس واحتواء المواقف وعدم منع أي طالب من أداء الامتحانات، كما شدد علي منع ومكافحة الغش وتطبيق القانون، فيما ناشد أولياء الأمور بعدم تصديق الشائعات وعدم الوقوف والتزاحم أمام اللجان الامتحانية مما يؤثر علي أبنائنا ويشيع التوتر والارتباك، كما حث أبناءه الطلبة علي الالتزام حرصا علي مستقبلهم، والتزام التعليمات واللجنة الامتحانية والقائمين عليها والتركيز علي الإجابات وقراءة الأسئلة جيدا.
فى سياق متصل أدى طلاب الصف الثانى الثانوي، اليوم الأحد، امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وامتحان الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية.

وجاء امتحان التاريخ في مستوى الطالب المتوسط ولم ترد أي شكاوى بشأنه من طلاب الشعبة الأدبية.

فيما سيطرت حالة من الحزن والبكاء على طلاب المرحلة الثانية للشعبة العلمية، إذ أكد الطلاب على أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتفوق وأن ورقة المفاهيم لم تكن مجزية بالنسبة لهم، «ورقة المفاهيم كان ليس لها فائدة وينقصها الكثير»، بالإضافة إلى عدم كفاية الوقت وملاءمته مع طبيعة الأسئلة، إذ اشتمل الجزء المقالى على ٥ أسئلة بزمن ساعة إلا ربع، والجزء الإلكترونى ضم ١٩ سؤال بزمن ساعة وربع.

قالت إحدى الطالبات إنها قد أنفقت الكثير من الأموال في دروس الفيزياء الخصوصية، إذ كانت الحصة الواحدة بسعر ٦٥ جنيهًا، بواقع ٤ حصص في الشهر الواحد، لافتة إلى ضياع كل هذه الأموال أمام صعوبة الإمتحان.

فيما اتفق معظم الطلاب على سهولة إمتحان اللغة الأجنبية الثانية، ولكن علق بعض ممتحني اللغة الألمانية على صعوبة الجزء المتعلق بالقطعة ويتم تأديته في الوقت الخاص بالتابلت.

أكد الطلاب على مواجهة البعض مشاكل تقنية مع التابلت أثناء تأدية امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وفي حالة عدم حل المعلم المراقب للمشكلة، يتوجه الطالب إلى غرفة الحاسب الآلى لحل المشكلة ويتم منحه وقتًا إضافيًا بدل الضائع.

ووفقًا لجدول امتحانات الصف الصف الثانوى، تجرى الامتحانات على فترتين الأولى صباحية، والأخرى مسائية، ومقسمة ساعات الامتحان إلى جزء ورقي يحتوي على أسئلة مقالية ويمثل ٣٠٪ من الدرجات النهائية، وتقضى في الساعة الأولى من الساعات المقررة، وجزء إلكترونى مستخدمين فيه الطلاب المنصة الإلكترونية من خلال التابلت الخاص بهم ويقضي في الساعة والربع الآخرين وتمثل ٧٠ ٪ من الدرجات النهائية.

يذكر أن في حالة عدم حضور الطلاب أو عدم تأديتهم لجزء واحد من الامتحان يعد الجزء الآخر لاغي ويتم احتساب الطالب غائب.

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك ما يقرب من 4 آلاف طالب لم يفتح معهم سيستم الامتحانات للصف الثاني الثانوي اليوم بمادة التاريخ بمدارس اللغات، موضحة أنه حدث خطأ في إدخال بيانات الطلاب من جانب المدارس، وتم تصحيح الأمر وامتحان الطلاب، بعد مد وقت الامتحان لهم.
كما شكا طلاب الصف الثانى الثانوى من صعوبة الدخول على منصة الامتحان الإلكترونى فى امتحان مادة التاريخ خاصة فى مدارس اللغات، حيث أكد عدد من أولياء الأمور أن الطلاب تعثروا فى الدخول على سيستم الامتحان فى بداية اللجنة، موضحين أن العطل استمر وقت وبعد محاولات تكمن طلاب من الدخول على منصة الامتحان.
وانطلق الامتحان الإلكترونى فى مادتى الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة 70% من الأسئلة ودرجة المادة فى الفترة الثانية من زمن الامتحان.
ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمكافحة الغش والتصدى لأى محاولات من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات، موضحة أن أى طالب يقوم بتصوير الأسئلة يتم رصد بياناته وسيتم تطبيق الإجراءات اللازمة حياله.
جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم، أكدت أنه تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجداول المعلنة،ويؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الأسئلة نسبة 30% من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.
وتعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة سواء الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة رسمية أو خاصة وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!