أخبار عربية ودوليةأخبار مصرعاجل

وكالات الانباء العالمية تتابع باهتمام الانتخابات الرئاسية .. وCNN: الرئيس السيسي يقترب من الولاية الثالثة

الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر: 45%؜ من المقيدين بقاعدة الناخبين صوتوا في انتخابات الرئاسة

وكالات الانباء العالمية تتابع باهتمام الانتخابات الرئاسية .. وCNN: الرئيس السيسي يقترب من الولاية الثالثة

اهتمام عالمي بالانتخابات.. وCNN: الرئيس السيسي يقترب من الولاية الثالثة
اهتمام عالمي بالانتخابات.. وCNN: الرئيس السيسي يقترب من الولاية الثالثة

وكالات الانباء العالمية تتابع باهتمام الانتخابات الرئاسية .. وCNN: الرئيس السيسي يقترب من الولاية الثالثة

 

كتب : وراء الاحداث

قالت شبكة ” cnn“، إن الانتخابات الرئاسية في مصر تسير بشكل إيجابي، مع اقتراب المرشح عبد الفتاح السيسي من الفوز بولاية ثالثة لرئاسة مصر.

وأضافت الشبكة الأمريكية، خلال تقرير مصور من اللجان الانتخابية في اليوم الثاني من عمليات التصويت، أنه من المرجح أن يفوز المرشح عبدالفتاح السيسي لفترة ثالثة.

ونقلت الشبكة آراء العديد من المشاركين في عمليات التصويت، حيث حثوا على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024,

اهتمام عالمي بالانتخابات.. وCNN: الرئيس السيسي يقترب من الولاية الثالثة

وفي أول أيام الانتخابات، أمس، أدلي كافة المرشحين في الانتخابات بأصواتهم كل حسب لجنته ، حيث أدلى  الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرشح الأوفر حظاً  بصوته في تمام التاسعة صباح اليوم ، فور بدء التصويت، فيما أدلي المرشح عبد السند يمامة بصوته أمام لجنة مدرسة بدر بمنطقة الدقي في محافظة الجيزة، أما المرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري بصوته في لجنته بمدرسة سيزا نبرواي بالقاهرة الجديدة ، في حين صوت المرشح فريد زهران داخل مقر لجنة المقطم الثانوية بنين.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

إحدى المشاركات في الانحاباتإحدى المشاركات في الانحابات
مرشح يدلي بصوتهمرشح يدلي بصوته
طوابير الناخبين سي إن إنطوابير الناخبين سي إن إن

ومن شاهدا عيان :اقبال كبير من المصرين علي لجان االنتخابات الرئاسيه لال دالء باصواتهم في صناديق االقتراع .

شهدت الشوارع أمام اللجان تزاحم كبير من كافة الفئات سيدات ورجال وشباب ومسنين وزوي الهمم مشهد اكثر من رائع من قبل بداية اليوم األول والجميع كان طوابير في انتظار بدء التصويت الشعب المصري يضرب اروع األمثله علي انه شعب واعي يعرف حقه وحق وطنه عليه.واجمل مافي الصوره هو التعاون المبهر بين كافة الجهات المسئوله من الهيئة العامه لالنتخابات والشرطه والمجتمع المدني وكل طوائف الشعب.وما يحدث األن يطمنا علي مستقبل هذا البلد وهو تالحم قوي الشعب مع القائد والزعيم الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل استكمال طريق األصالح والتنميه من اجل الايمان بالوطن كبير.

حشد كان متوقع من شعب عظيم يعرف مدي ما يتعرض له الوطن من تحديات وما يحاك له من اعداء الوطن . قراءه ثاقبه للمشهد من المصريين حتي يعلم الجميع أن مصر أم الدنيا هي بلد كبيرو شعب عظيم .
شــــاهـــد عــيــــــان

تغطية الانتخابات الرئاسية في شمال سيناء - سبوتنيك عربي, 1920, 11.12.2023

من جانبها سلطت وكالة “سبونتيك ” الضوء على انتخابات المصرية ففى اليوم الثانى أعلن رئيس غرفة العمليات المركزية للهيئة الوطنية للانتخابات في مصر المستشار أحمد بنداري، مساء اليوم الاثنين، عن “انتظام العمل في اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية”.
وقال بنداري، في تصريحات له، إن “45% من المقيدين في قاعدة الناخبين أدلوا بأصواتهم بانتخابات الرئاسة”، مشيرا إلى أنه تم إعادة فتح لجان الاقتراع في موعدها المحدد الرابعة عصرا بعد غلقها لمدة ساعة للراحة”.
وتواجدت “سبوتنيك”، صباح اليوم، في منطقة المطرية في القاهرة، لرصد بعض مظاهر اليوم الثاني ‏للانتخابات الرئاسية المصرية.‏
والتقت “سبوتنيك”، خلال جولتها مع سيدة مقعدة، قدمت إلى لجنتها الانتخابية من أجل الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024، رغم ظروفها الصحية.

إقبال شديد على لجان اقتراع القاهرة في اليوم الثاني من انتخابات الرئاسة المصرية - سبوتنيك عربي, 1920, 11.12.2023

إقبال شديد على مراكز اقتراع القاهرة في اليوم الثاني من انتخابات الرئاسة المصرية… فيديو وصور
وأكدت السيدة، في تصريحات لـ”سبوتنيك”، أنها حضرت من أجل التصويت للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أنه “رافع رأس مصر والمصريين”، مشيرة إلى أنه “يتمتع بهيبة وحضور عظيم بأي مكان تواجد فيه”.
وانطلقت أمس الأحد، الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، داخل مصر، والتي تستمر لمدة 3 أيام، على أن يتم إعلان النتيجة في يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وينافس فيها الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، وحازم عمر، وعبد السند يمامة، وفريد زهران.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!