عاجل

وزير النقل: 5 قطارات إضافية بكل اتجاه للخطوط الثلاثة للمترو قبل الحظر

وزير النقل يتفقد محطة الشهداء ومركز التحكم للمترو لمتابعة حركة التشغيل و عقيم مواقع الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي ضد كورونا... كامل الوزير لمسئولي السكة الحديد: لا تهاون في مستوى النظافة بالقطارات

وزير النقل: 5 قطارات إضافية بكل اتجاه للخطوط الثلاثة للمترو قبل الحظر

وزير النقل: 5 قطارات إضافية بكل اتجاه للخطوط الثلاثة للمترو قبل الحظر
وزير النقل: 5 قطارات إضافية بكل اتجاه للخطوط الثلاثة للمترو قبل الحظر

كتب : وراء الاحداث

وجه وزير النقل الفريق كامل الوزير باستمرار الدفع بعد ٥ قطارات في كل اتجاه بالخطوط الثلاثة خلال الساعة التي تسبق توقيت الحظر.

وأكد الوزير على ضرورة أن يقوم آخر موعد لقيام القطارات من المحطات الابتدائية مثل حلوان والمرج الساعة السادسة مساءا، ويتم التنسيق مع وزارة الداخلية بهذا الشأن خاصة وأنه متوقع وصول آخر قطار بالمحطتين حوالي الساعة ٧.١٥ مساء.

وأشار إلى أنه تم زيادة عدد قطارات الخط الأول العاملة خلال مدة التشغيل الحالي إلى ٤١ قطار  بدلا من ٣٤  قطار بزيادة ٧ قطارات وزيادة عدد القطارات العاملة بالخط الثاني إلى ٢٧ قطار بدلا من ٢٢  قطار  بزيادة ٥ قطارات.

كما شدد على تشغيل عدد ٨ قطارات في الخط الثالث في الاتجاهين بزمن تقاطر لايزيد عن ٤ دقائق و ووجه وزير النقل بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالنشر على عدد32 قطار مكيف جديد للخط الأول بعد والتنسيق مع الشركة الموردة لعدد  ٦ قطارات مكيفة للخط  الثاني بضغط البرنامج الزمني للتوريد ليصل أول قطار في أبريل ٢٠٢١ بدلا من ديسمبر ٢٠٢١.

وأكد الوزير على ضرورة ضغط البرنامج الزمني لتوريد عدد ٣٢  قطار الخط الثالث ليصل أول قطار في يونيو ٢٠٢٠ بدلا من ديسمبر ٢٠٢٠. 

وزير النقل  يتفقد  محطة  الشهداء ومركز التحكم للمترو لمتابعة حركة التشغيل 

ثم واصل وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير جولته التفقدية للاطمئنان على عدم تكدس الركاب بوسائل النقل وتقديم كافة التسهيلات لهم مع استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

 فتفقد الوزير بعد الساعة الواحدة  ظهر اليوم محطة مترو الشهداء التبادلية للخطين الأول والثاني، وشاهد الوزير مرور أكثر من 10قطارات مترو بالخط الأول في الاتجاهين.

واطمئن على زمن التقاطر وعلى عدم تكدس الركاب ثم توجه بعدها إلى غرفة التحكم المركز لمتابعة حركة كافة القطارات.

وشدد الوزير على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة  لعدم تكدس الركاب حيث تفقد الوزير الساحة الخارجية وشبابيك التذاكر.

  واطمئن على عدم التزاحم  وارتداء كافة المتعاملين مع الجمهور للكمامات والقيام بالتطهير والتعقيم المستمر لكافة أرجاء المحطة من شبابيك التذاكر إلى مقاعد الركاب إلى الأبواب  كما تفقد الوزير  كل  أرصفة المحطة بدءا من رصيف1 حتى رصيف 11 .

 وفي حواره مع أحد الركاب على رصيف 8، أفاد المواطن بأنه كان قد قام بحجز في قطار  رقم 982 من القاهرة إلى أسوان قبل عدة أيام ولكن تشغيل القطار بسبب الحظر إلى أسيوط.

ووجه الوزير قيادات السكة الحديد باستكمال القطار مسيره حتى أسوان بسبب تلك الحجوزات ويتم التنسيق مع وزارة الداخلية بهذا الشأن . 

وزير النقل الفريق كامل الوزير

ثم استقل وزير النقل الفريق كامل الوزير قطارأخر رقم 951 الغير مكيف المتجه من القاهرة إلى الزقازيق، حيث اطمئن على عدم تزاحم الركاب وتقديم كافة التسهيلات لهم.

وأكد الوزير على ضرورة أن يكون مستوى النظافة في الأكشاك التي تبيع المنتجات للركاب على أعلى مستوى، مشددا على ضرورة التزام العاملين بها بكافة المعايير الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار الوزير إلى أنه لن يتهاون في مستوى النظافة بالسكة الحديد هذا المرفق الحيوي الهام وان مستوى النظافة لأن صحة المواطن المصري في المرتبة الأولى.

جاء ذلك على هامش جولة تفقدية للوزير بمحطة مصر للسكك الحديدية بالقاهرة، ظهر اليوم الأحد، للاطمئنان على تقديم الخدمات والتسهيلات لركاب القطارات. 

تعقيم مواقع الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي ضد "كورونا"

من ناحية أخرى تواصل كافة هيئات وشركات وزارة النقل بناءا على تعليمات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس “كورونا”.

وقامت الهيئة القومية للأنفاق بتعقيم مواقع تنفيذ المرحلة الرابعة والثالثة من الخط الثالث للمترو وتعقيم مواقع تنفيذ القطار الكهربائي.

كما تم تعقيم محطة عدلي منصور بالمرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، وكذلك محطات المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!