مجتمع مدنى

وزير التربية والتعليم يعتمد جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وزير التعليم يوافق على صرف المديريات التعليمية مكافأة امتحانات النقل للمعلمين قبل مايو ... لطلاب التعليم الفني .. ننشر الدروس المقررة عليك

وزير التربية والتعليم يعتمد جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وزير التربية والتعليم يعتمد جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وزير التربية والتعليم يعتمد جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

كتب : وراء الاحداث

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني “مايو 2020” الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي، في الفترة من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020، على أن تكون امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 إبريل حتى 17 مايو 2020.

وسيتم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا وفقًا للجدول.

و يؤدي  طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) على التابلت ومن المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب .

 

 

 

 

كما وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على صرف المديريات التعليمية للمكافأة الخاصة بامتحانات النقل للمعلمين قبل الأول من مايو كمساهمة من الوزارة في الظروف التي تمر بها البلاد حاليًا بسبب فيروس كورونا.

يأتي ذلك تلبية لرغبة جموع المعلمين في صرف مكافأة الامتحانات، بعد توقف الدراسة في المدارس واعتبار المناهج التي تم تدريسها حتى 15 مارس 2020 هي التي يتم فيها الامتحانات أو المشاريع البحثية.

فى سياق متصل نشر الدروس المقررة على طلاب التعليم الفني، وذلك بعد إعلان الوزير أن الطلاب سوف يؤدون الامتحان فيما دروسه حتى ١٥ مارس الماضي.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن الوزارة تحاول وضع حلول استثنائية للظروف الطارئة، مع الحفاظ على المحتوى التعليمي من جهة والحفاظ على أرواح أبنائنا الطلاب من جهة أخرى. 

وأوضح أن المحتوى الذي سيمتحن فيه الطالب مسئول عنه سواء الامتحان أو المشروع البحثي هو ما تم تدريسه بالفعل حتى يوم البدء في توقف الدراسة، وبالتالي المحتوى الباقي من بعد 15 مارس لن يحاسب عليه الطلاب.

وتابع : “لكن المحتوى الذي لم يتم تدريسه سوف يستكمل في العام التالي للطلاب، أما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة سوف يستكمل ال٥ اسابيع التي لم يدرسها الطلاب بالجامعة”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!