أخبار مصرعاجل

السيسي: الملاحة بقناة السويس تعمل حاليا بنفس كفائتها قبل الأزمة ويؤكد حضورنا لقناة السويس رسالة واضحة للعالم أن الأمور عادت لطبيعتها

السيسي: حادث السفينة محل تحقيق من جانب هيئة قناة السويس ويؤكد حادث السفينة محل تحقيق من جانب هيئة قناة السويس

السيسي: الملاحة بقناة السويس تعمل حاليا بنفس كفائتها قبل الأزمة ويؤكدحضورنا لقناة السويس رسالة واضحة للعالم أن الأمور عادت لطبيعتها

السيسي: الملاحة بقناة السويس تعمل حاليا بنفس كفائتها قبل الأزمة
السيسي: الملاحة بقناة السويس تعمل حاليا بنفس كفائتها قبل الأزمة

كتب: وراء الاحداث

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن حركة الملاحة في قناة السويس تعمل حاليا بنفس الكفاءة التي كانت عليها قبل الأزمة، وربما أفضل. 

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي إن دلالة وجودنا اليوم في قناة السويس يعد رسالة واضحة للعالم أن الأمور عادت لطبيعتها كما كانت، مشيرا إلى مرور أكثر من 100 سفينة أمس بالقناة، واليوم سيمر تقريبا أكثر من 90 سفينة أخرى، موضحا أننا سنتأكد من أن الـ 400 سفينة التي كانت عالقة ستتحرك خلال الثلاثة أيام، وعودة الحركة الطبيعية للملاحة” .

كما أكد الرئيس السيسي أن كل شيء عاد مثلما كان وأفضل، لافتا إلى أن قناة السويس قوية باقية قادرة على تلبية متطلبات حركة التجارة العالمية.. مشيرا إلى أننا نحتاج إلى توجيه رسالة حاسمة خلال الفترة القادمة من خلال الإعلام والإجراءات التي سنتخذها. وأضاف الرئيس أن المصريين صابرون وصامدون وخائفون على بلدهم، لذا سيساعدهم الله ويحفظ بلدهم من كل شر.

وأضاف أن رد فعل المصريين لم يكن مفاجئا له، مشيرا إلى أن رد الفعل بدا واضحا من خلال تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام، موجها الشكر للمصريين، وداعيا إلى الاطمئنان وعدم الخوف على مصر المحمية من الله ثم الشعب.

وأشاد الرئيس السيسي بنوايا وحب المصريين لبلدهم وحرصهم على أن تكبر وتنمو وتستقر، قائلا “ربنا ما يحرمنيش منكم”.

وكرر الرئيس السيسي – فى مؤتمر صحفي عقب زيارته إلى مقر هيئة قناة السويس بالإسماعيلية اليوم الثلاثاء – الشكر للعاملين بالهيئة الذين أداروا أزمة السفينة الجانحة بكفاءة على مدى الأيام الستة الماضية حتى انتهاء الأزمة، مشيدا بفريق العمل بالهيئة والذي يعمل بأعلى مستوى من الكفاءة على مدار أكثر من 150 عاما.

وقال “الهيئة تعمل بكفاءة منذ إنشائها، عدا التوقيتات التي حدث فيها بعض الأزمات في مصر; على غرار 1956 أو 1967″، مضيفا “على مدار هذه السنين قامت قناة السويس بدور رائع وعظيم في نقل التجارة العالمية; حيث إننا ننقل ما يقرب من 12% منها”.

كما وجه الرئيس السيسي الشكر للأصدقاء والأشقاء الذين عرضوا المساعدة والمساندة لإنهاء الأزمة، مؤكدا أنه طالما هناك إرادة سيتواصل البناء والتنمية والتعمير، وتواصل الملاحة في القناة ليل نهار يعد أحد أشكال التنمية.

ولفت الرئيس السيسي إلى ما تعرضت له التجارة العالمية من تأثر نتيجة التوقف المؤقت للملاحة البحرية في قناة السويس.

وشدد الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي عالمي، عقد على هامش زيارته هيئة قناة السويس، إلى أن الظروف المحيطة بحادث السفينة محل تحقيق من جانب هيئة قناة السويس.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إننا لن نستبق الأحداث ولن نقفز على التحقيقات الخاصة بأسباب جنوح السفينة وهذا لا نتدخل فيه.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته قناة السويس، أن كل الأسئلة المحيطة بالحادث ستكون محل تحقيق متعمق من خلال فنيين للوصول إلى أسباب الحادث.

وقال “أي أزمة مصر تتعرض لها يكون لها تأثير صعب، وقلت لرئيس الهيئة سمعة مصر في رقبتك، لأن الدنيا كلها كانت بتتكلم عن الموضوع، وأدرنا الأزمة بكفاءة”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!