عاجلمحافظات

إزالة 18 عقاراً مخالفاً بـ«بورسعيد»

محافظ كفر الشيخ يقود حملة للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا ...قبل شم النسيم وعيد القيامة.. جولة لـ«تموين الإسكندرية» لمتابعة المخابز والأسواق ووقف تراخيص المعديات النيلية غير الآلية في المنيا

إزالة 18 عقاراً مخالفاً بـ«بورسعيد»

إزالة 18 عقاراً مخالفاً بـ«بورسعيد»
إزالة 18 عقاراً مخالفاً بـ«بورسعيد»

كتب : وراء الاحداث

شهدت محافظة بورسعيد حملة موسعة نفذتها اجهزة حى الجنوب لازالة تعديات ومخالفات على اراضى الدولة

وأعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أنه تم خلال الحملة إزالة ١٨ منزلاً مخالفاً للاشتراطات البنائية وأقيمت بدون ترخيص كما تم تطهير مساحة ٤٠٠ متر أراضى دولة تم استغلالها بدون وجه حق وتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم للنيابة.

أصدر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، كتاب دوري رقم 54 لسنه 2021 بوقف التصريح بإقامة معارض للسيارات داخل المناطق السكنية بالمدن وتحديد مهلة لنقل معارض السيارات عموما إلى خارج المنطقة السكنية.

ازالة اشغالات
ازالة اشغالات

من جانبه قاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب المحافظ، بحضور اللواء أشرف موافي، السكرتير العام ،واللوء ياسر حفناوي، السكرتير العام المساعد، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والعميد سامح رشاد، مدير إدارة المرور، والعميد محمود الكموني، مأمور قسم أول كفرالشيخ، حملة على المحال والمطاعم والمقاهي للتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات، والجونتيات، والتباعد الاجتماعي بالمقاهي، وشغل نسبة ال50%.

وقرر محافظ كفر الشيخ، غلق 9 محال ومطاعم، لمدد متفاوتة مما بين يومين لأسبوع ،لعدم تطبيق الاجراءات الاحترازية وعدم ارتداء العاملين بها للكمامات والجونتيات، إضافة للزحام الشديد في المقاعد وعدم تطبيق التباعد الاجتماعي، كما ضبط المحافظ عدد من الشيش بأحد المقاهي، وحذر محلين بالتخلص من الشيش المعروضه بها.

كما قاد اللواء ياسر الحفناوي، السكرتير العام المساعد ،حملة على المقاهي والمحال بحي سخا، بالتعاون مع اللواء جمال سيمون، نائب مدير الأمن ،والعميد أشرف النويشي، مأمور مركز قسم أول، وتم إغلاق مقهيين، كما تحرر عدد من المحاضر لعدم ارتداء الكمامات بسيارات الأجرة.

وأهاب اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بالمواطنين الالتزام بالتعليمات الوقائية، واتخاذ كافة وسائل الحيطة والحذر حفاظًا على سلامتهم وسلامة أسرهم، كما وجه بالتشديد على حظر اقامة أي تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة مثل سرادقات العزاء أو الاحتفالات في دور المناسبات ،والتعامل بكل حزم مع الكافتريات والكافيهات والمقاهي وما يماثلها في حالة مخالفتها للإجراءات الاحترازية والوقائية ومنع الشيش والنرجيلة وتطبيق الغرامات المقررة ،والغلق الفوري لمدة اسبوع ،ومصادرة المستلزمات المستخدمة في المخالفات.

وأضاف أحمد السماحي، المتحدث الرسمي لمحافظة كفرالشيخ،أن الحملة الليلية المكبرة للواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية بالمطاعم والمقاهي والمحال التجارية، والتأكد من التزام المواطنين بالاجراءات الوقايية، ووالالتزام بالمواعيد لفتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة اتجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة، تنفيذاً للاجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث الرسمي للمحافظة،أن جولة محافظ كفرالشيخ شملت كلاً من؛ شارع عبدالهادي راضي وشارع المصنع وشارع الـ 47، كذا شارع المدينة الصناعية وشارع 21 بغرب مدينة كفرالشيخ، وحي سخا، واسفرت عن غلق 8 مقاهي احداهما لتقديم الشيشة، وعدم تطبيق التباعد والاجراءات الصحية، كذا غلق محلين للحلويات، بالاضافة إلى غلق كافية لمده شهر مكون من دورين بشرق مدينة كفرالشيخ لعدم التزامه بالاجراءات الاحترازية، واحتجازه المواطنين وغلقه ابوابه عليهم اثناء الحملة.

تموين الاسكندرية
تموين الاسكندرية

بينما أجرى محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الاسكندرية، يرافقه عدد من قيادات المديرية الثلاثاء، جولة ميدانية شملت عدد من الأسواق والمخابز البلدية والمحال التجارية لضبط الأسواق خلال موسم أعياد الربيع وشم النسيم وأعياد القيامة المجيدة واستعدادات المديرية لاستقبال عيد الفطر المبارك والتأكد من توافر السلع الغذائية وضبط الأسعار بالأسواق وحماية المواطنين من الغش التجاري والسلع منتهية الصلاحية والسلع الفاسدة ومجهولة المصدر.

ورافق وكيل الوزارة خلال الجولة سليمان الطيب مدير عام التجارة الداخلية وفريق العمل التابع له، والمهندس محمود القلش معاون مدير المديرية للإعلام والاتصال السياسى وعصام اللبيدى مدير إدارة الرقابة التموينية بالمديرية وفريق العمل التابع له بالاشتراك جهاز حماية المستهلك والطب البيطرى، وذلك بالقيام بحملات مكبرة على الأسواق وخصوصا أسواق الأسماك المملحة والطازجة بأسواق الميدان والمنشية والجمرك وغرب والعطارين وفحص الأسماك والأسماك المملحة الفسيخ والسردين والرنجة والملوحة والتأكد من صلاحيتها حرصا على صحة المواطنين ولضبط الأسعار.

أسفرت الحملات عن رصد مخالفات شملت تحرير محضر عدم الاحتفاظ بالمستندات الدالة على الحيازة لأحد محلات بيع الأسماك الشهيرة لحيازته ٣٢ كرتونة بإجمالي ٧٣٦ كجم أسماك هارنج المخصصة لصناعة الرنجة، وتحرير محضر غش تجاري لحيازة عبوات سمك قطع فيليه مملحة غير مدون عليها أي بيانات ومجهولة المصدر لأحد محلات بيع الأسماك المملحة وتم التحفظ على كمية ٢٦٠ عبوة، وتحرير محضر عدم وجود بيانات على عبوات أسماك مملحة فسيخ وسردين ورنجة وبطارخ قطع فيليه لأحد محلات بيع الأسماك المملحة وتم التحفظ على عدد ٣١ عبوة، كما تم سحب عينات رنجة مغلفة وعينات بطارخ مغلفة وجاري إرسالها للمعامل لتحليلها ومطابقتها للمواصفات القياسية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز الكميات المضبوطة لعرضها على وكيل النائب العام .

كذلك تم المرور على العديد من المخابز البلدية لمتابعة أعمالها والتفتيش على أوزان الرغيف البلدى ومواقيت عمل المخابز خلال شهر رمضان.

بدوره قال محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ان هدف الحملة ضبط الأسواق وحماية لصحة المواطنين من عرض سلع فاسدة أو منتهية الصلاحية أو سلع بدون بيانات ومجهولة المصدر وبدون إعلان عن الأسعار بهدف التلاعب بالأسعار وارسال رسالة طمأنينة للمواطنين ان أجهزة الدولة بجانب المواطن بالاسواق وفي جميع المناسبات .

معدية نيل
معدية نيل

من جهته أصدر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، كتاب دوري رقم 53 لسنة 2021، يتعلق بخطوط سير وتجديد تراخيص المعديات النيلية غير الآلية، والتي تعمل بالواير – السلك – الجنزير، وبحالة فنية متدنية، مما يعرض المستخدمين لحوادث.

وقرر المحافظ إيقاف إصدار خطوط التزام جديدة، أو التجديد لها، مع إيقاف إصدار تراخيص جديدة للوحدات النهرية «البدائية غير الآلية التي تعمل كمعديات»، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين.

وتضمن القرار موافاة المكتب الفني للمحافظة، بحصر المعديات الآلية والغير آلية، المرخص منها والغير مرخص، والإجراءات التي تم اتخاذها، لوقف تراخيص المعديات، التي لا تنطبق عليه اشتراطات السلامة.

يأتي القرار تزامنا مع احتفالات عيد الربيع، وفي ضوء ما تلاحظ من زيادة أعداد خطوط الالتزام التي تعمل داخل المحافظات باستخدام وحدات نهرية غير آلية، وبحالة فنية متدنية، مما يعرض مستخدميها للخطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!