أخبار مصرشئون عسكريةعاجل

وزير الدفاع: القوات المسلحة تسعى دائما لامتلاك القوة لدحر أي عدوان

وزير الدفاع : قضية فلسطين تواجه منحنى شديد الخطورة

وزير الدفاع: القوات المسلحة تسعى دائما لامتلاك القوة لدحر أي عدوان

وزير الدفاع: القوات المسلحة تسعى دائما لامتلاك القوة لدحر أي عدوان
وزير الدفاع: القوات المسلحة تسعى دائما لامتلاك القوة لدحر أي عدوان

 

كتبت : منا احمد

أكد الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن القوات المسلحة كانت ومازالت حارسا وحاميا على هذا الوطن ساعية لامتلاك القوة لدحر أي عدوان.

وأضاف – في كلمته خلال افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “إيديكس 2023” في دورته الثالثة بمشاركة الرئيس السيسي – أن القوات المسلحة سعت على الدوام لامتلاك أحدث منظومات التسليح للحفاظ على أمن الوطن وسلامته في عالم يموج بالصراعات, واضعة نصب أعينها أن من يمتلك مفاتيح القوة هو القادر على صنع السلام

أن مصر حرصت على اتاحة الفرص للشركات لعرض ما وصل اليه العلم في مجالات الصناعات الدفاعية والعسكرية.

وقال وزير الدفاع إن: “المعرض يسهم في عرض المبتكرات وتبادل الخبرات لتنمية روابط العلاقات بين الدول في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية لتعزيز القدرات على حماية ركائز أمننا القومي المشترك، وتعميق أطر الشراكة والتعاون في كافة المجالات العسكرية مع الدول الشقيقة والصديقة”.

وتابع الفريق أول محمد زكي: “يتم الوضع في الاعتبار قيام الشركات المنتجة بعرض الأسلحة والمعدات بهدف أن تحصل عليها حكومات الدول الشقيقة والصديقة لدعم قواتها المسلحة لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة تلك الدول، مع ضمان عدم امتلاكها بواسطة عناصر غير مصدق عليها من الحكومات حفاظا على الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا أنه لا وجود للتنمية إلا بتوافر الأمن والاستقرار”.

قال وزير الدفاع المصري، محمد زكي، الاثنين، إن القضية الفلسطينية تواجه منحنى شديد الخطورة، مشيرا إلى “تصعيد عسكري يهدف لتصفيتها”.

وأكد أن التعاون المشترك هو الضمانة الحقيقية لتحقيق الأمن والتنمية والرخاء للدول والشعوب المحبة للسلام. 

وشدد “على أنه لا بد للسلام من قوة تحميه تؤمن استمراره، فعالمنا اليوم ليس فيه مكان للضعفاء، وهذا واقع نشهده جميعا”.

وتابع: “سوف تظل قواتنا المسلحة حارسة وحماية لهذا الوطن، محافظة على أمنه واستقراره، ساعية إلى امتلاك القوة لدحر أي عدوان على أرض مصرنا الغالية، في تعاون وثيق مع الدول المحبة للأمن والسلام”.

جاءت تصريحات محمد زكي خلال افتتاح معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2023” في القاهرة، بحضور الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وعدد من وزراء دفاع ورؤساء هيئات أركان في دول عدة.

وذكر وزير الدفاع المصري في كلمته أن القضية الفلسطينية تواجه “منحى شديد الخطورة والحساسية وتصعيد عسكري غير محسوب لفرض واقع على الأرض هدفه تصفية القضية الفلسطينية“.

وتوجه وزير الدفاع بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحضور، قائلا “حضوركم لفخر واعتزاز ورسالة مهمة يجب أن نتوقف أمامها طويلا بالفحص والدرس ونبحث في أعماقها لنتفهم معانيها”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!