أخبار عربية ودوليةعاجل

البيت الأبيض: الأمر التنفيذي لشركات مواقع التواصل الاجتماعي سيوقع الخميس … زوكربيرج: الرقابة الحكومية على مواقع التواصل الاجتماعي ليست رد الفعل الصحيح

ترامب يهدد بإغلاق منصات التواصل الاجتماعي لـ"إسكاتها أصواتا محافظة" .... فيسبوك تجاهل تقريرا داخليا عن تعزيز خوارزمياته للانقسام السياسي

البيت الأبيض: الأمر التنفيذي لشركات مواقع التواصل الاجتماعي سيوقع الخميس … زوكربيرج: الرقابة الحكومية على مواقع التواصل الاجتماعي ليست رد الفعل الصحيح

البيت الأبيض: الأمر التنفيذي لشركات مواقع التواصل الاجتماعي ... زوكربيرج: الرقابة الحكومية على مواقع التواصل الاجتماعي ليست رد الفعل الصحيح
البيت الأبيض: الأمر التنفيذي لشركات مواقع التواصل الاجتماعي … زوكربيرج: الرقابة الحكومية على مواقع التواصل الاجتماعي ليست رد الفعل الصحيح

كتب : وكالات الانباء

أعلن البيت الأبيض الأربعاء، أن الأمر الخاص الذي ينظم عمل شركات مواقع التواصل الاجتماعي سيتم التوقيع عليه اليوم الخميس. 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني: “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيوقع أمرا تنفيذيا بشأن شركات مواقع التواصل الاجتماعي”. 

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

Twitter has now shown that everything we have been saying about them (and their other compatriots) is correct. Big action to follow!

١٢٤ ألف من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وهدد ترامب الأربعاء، بفرض رقابة على منصات التواصل الاجتماعي أو حتى إغلاقها، وذلك بعد إشارة “تويتر” إلى أن اثنتين من تغريداته “لا أساس لهما من الصحة”.

وكتب ترامب عبر “تويتر”: “يشعر الجمهوريون أن منصات التواصل الاجتماعي تسكت أصوات المحافظين تماما. سنقوم بتنظيمها أو إغلاقها بقوة، قبل أن نسمح بحدوث ذلك. لقد رأينا ما حاولوا القيام به وفشلوا في عام 2016″، في إشارة إلى محاولات التدخل المزعومة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأضاف: “نظفوا تصرفاتكم، الآن!!!!”

من جانبه، برر متحدث باسم “تويتر” الخطوة قائلا، إن “هاتين التغريدتين تحويان معلومات قد تكون كاذبة حول عملية التصويت، وتمت الإشارة لتقديم معلومات إضافية حول التصويت بالمراسلة”.

لكن “تويتر” لم يتحرك ضد رسائل أخرى نشرها ترامب صباح الثلاثاء، نقل فيها “نظرية مؤامرة مثيرة للقلق”. 

ترامب يهدد بإغلاق منصات التواصل الاجتماعي لـ

 

كما هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، بفرض رقابة على منصات التواصل الاجتماعي أو حتى إغلاقها، وذلك بعد إشارة “تويتر” إلى أن اثنتين من تغريداته “لا أساس لهما من الصحة”.

وكتب ترامب عبر “تويتر” اليوم الأربعاء: “يشعر الجمهوريون أن منصات التواصل الاجتماعي تسكت أصوات المحافظين تماما. سنقوم بتنظيمها أو إغلاقها بقوة، قبل أن نسمح بحدوث ذلك. لقد رأينا ما حاولوا القيام به وفشلوا في عام 2016” في إشارة إلى محاولات التدخل المزعومة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأضاف: “نظفوا تصرفاتكم، الآن!!!!” 

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

Republicans feel that Social Media Platforms totally silence conservatives voices. We will strongly regulate, or close them down, before we can ever allow this to happen. We saw what they attempted to do, and failed, in 2016. We can’t let a more sophisticated version of that….

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

….happen again. Just like we can’t let large scale Mail-In Ballots take root in our Country. It would be a free for all on cheating, forgery and the theft of Ballots. Whoever cheated the most would win. Likewise, Social Media. Clean up your act, NOW!!!!

٣٨٫١ ألف من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

جاء ذلك بعد أن اتهم “تويتر” الثلاثاء للمرة الأولى ترامب بتقديم معلومات كاذبة في تغريدين كتب فيهما الرئيس ودون أن يقدم أدلة، أن التصويت بالبريد سيؤدي بالضرورة إلى احتيال وإلى “انتخابات مزورة”. 

وأضاف “تويتر” المتهم في أغلب الأحيان بالتساهل في التعامل مع التصريحات التي يدلي بها القادة، عبارة “تحققوا من الوقائع” إلى التغريدتين.

ورد الرئيس الأمريكي الذي يتابعه ثمانون مليون مستخدم للإنترنت، باتهام “تويتر” بـ”التدخل في الانتخابات الرئاسية للعام 2020″.

وكتب: “يقولون إن تصريحي حول التصويت البريدي غير صحيح بالاستناد إلى تحقيقات في الواقع أجرتها (شبكتا) الأخبار الكاذبة سي إن إن وأمازون واشنطن بوست”.

وأضاف أن “تويتر يخنق بالكامل حرية التعبير، وبصفتي رئيسا لن أسمح لهم بأن يفعلوا ذلك!”.

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

.@Twitter is now interfering in the 2020 Presidential Election. They are saying my statement on Mail-In Ballots, which will lead to massive corruption and fraud, is incorrect, based on fact-checking by Fake News CNN and the Amazon Washington Post….

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

….Twitter is completely stifling FREE SPEECH, and I, as President, will not allow it to happen!

١٤١ ألف من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

من جانبه، برر متحدث باسم “تويتر” الخطوة قائلا إن “هاتين التغريدتين تحويان معلومات قد تكون كاذبة حول عملية التصويت، وتمت الإشارة إليهما لتقديم معلومات إضافية حول التصويت بالمراسلة”.

لكن “تويتر” لم يتحرك ضد رسائل أخرى نشرها ترامب صباح الثلاثاء نقل فيها نظرية مؤامرة مثيرة للقلق. 

وهاجم الرئيس باستمرار مقدم البرامج في شبكة القنوات المشفرة “ام اس ان بي سي” جو سكاربورو، السياسي السابق الذي كان صديقه قبل أن ينتقده علنا على الشبكة.

وكانت مواقع ومدونات عديدة أوردت فكرة أن سكاربورو قتل، عندما كان عضوا جمهوريا في الكونغرس، مساعدته البرلمانية لوري كلاوسوتيس عام 2011، بدون تقديم أي دليل ملموس.

ووجه تيموتي كلاوسوتيس أرمل السيدة في نهاية المطاف رسالة إلى رئيس “تويتر” جاك دورسي، أوردتها وسائل إعلام أمريكية عديدة الثلاثاء، وكتب فيها: “أرجوكم اشطبوا هذه التغريدات.. زوجتي تستحق أفضل من ذلك”.

وأضاف “أطلب منكم التدخل لأن رئيس الولايات المتحدة استولى على أمر ليس من حقه هو ذكرى زوجتي الراحلة، وأفسده بحسابات سياسية”.

ولم يرد جاك دورسي على هذا الطلب علنا الثلاثاء ولم تتم إزالة التغريدات. 

فيسبوك تجاهل تقريرا داخليا عن تعزيز خوارزمياته للانقسام السياسي

فى حين كشفت  صحيفة “وول ستريت جورنال”، إن المسؤولين التنفيذيين في موقع فيسبوك، تجاهلوا تقريرا داخليا كشف أن الخوارزميات التي يستخدمها الموقع، عزّزت من الانقسام السياسي.

وأضافت الصحيفة أن التقرير استند إلى دراسة أجريت عام 2018، وخلص إلى أن “خوارزميات الموقع، استغلت انجذاب دماغ الإنسان إلى الانقسام”.

وأضاف التقرير، أن الخوارزميات في حالة عدم التحكم فيها، ستغذي مستخدمي الموقع بالمزيد من المحتوى المثير للانقسام في محاولة لجذب انتباههم، وزيادة الوقت الذي يقضونه في استخدام موقع فيسبوك.

وحسب الصحيفة الأميركية، وجدت إدارة موقع “فيسبوك”، خلال مناقشتها التغييرات المحتملة بالموقع أن تعديل الخوارزميات سيؤثر بشكل غير متناسب على المستخدمين المحافظين، بما يعزز الاتهامات التي كانت توجه للموقع بانحيازه سياسيا.

وكان هذا الموقع الشهير، قد بدأ في تحديد أولويات مشاركات المستخدمين، وذلك بعدما واجه في السنوات التي تلت الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016 معضلات أخلاقية بشأن كيفية تقديم المحتوى للمستخدمين.

وخلال عامي 2017 و2018 سعت إدارة “فيسبوك”، إلى معالجة هذه المشكلة من خلال تعيين مهندسين وباحثين لمكافحة المحتوى المثير للانقسامات. 

زوكربيرغ: الرقابة الحكومية على مواقع التواصل الاجتماعي ليست رد الفعل الصحيح

بدوره أفاد الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرج، بأول رد على إعلان البيت الأبيض أنه سيصدر قرارا حول عمل مواقع التواصل الاجتماعي، إن رقابة الحكومة على المواقع ليست رد الفعل الصحيح. 

وجاء تعليق زوكربيرج، ردا على سؤال وجهته له وكالة “فوكس نيوز” الأمريكية، حول قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرتقب، بفرض رقابة حكومية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن البيت الأبيض في وقت سابق على لسان المتحدثة باسمه كايلي ماكناني، أن “ترامب سيوقع أمرا تنفيذيا بشأن شركات مواقع التواصل الاجتماعي”.

وشهد اليومان السابقان جدلا واسعا بين رئيس الولايات المتحدة ومنصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث شككت الأخيرة في مصداقية تغريدتين نشرهما ترامب بشأن التصويت عبر البريد الإلكتروني.

ورد ترامب بسلسلة من التغريدات هدد فيها بـ”تنظيم مواقع التواصل أو إغلاقها”. 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!