أخبار مصرعاجل

وزير التنمية المحلية: تنفيذ 1800 حالة ازالة باسترداد 2 مليون و600 ألف متر مربع من أملاك الدولة

شعراوى : سنتصدى بكل حزم للتجمعات والمخالفين في «شم النسيم» ...غـلـق ٧ آلاف محل مخالف ومصادرة الشيشة في 8 آلاف مقهى

وزير التنمية المحلية: تنفيذ 1800 حالة ازالة باسترداد 2 مليون و600 ألف متر مربع من أملاك الدولة

وزير التنمية المحلية: تنفيذ 1800 حالة ازالة باسترداد 2 مليون و600 ألف متر مربع من أملاك الدولة
وزير التنمية المحلية: تنفيذ 1800 حالة ازالة باسترداد 2 مليون و600 ألف متر مربع من أملاك الدولة

كتب : وراء الاحداث

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، نجاح الدولة في استرداد 2 مليون و600 ألف متر مربع من أملاك وأراضى الدولة و6656 فدان بعد التعدي عليها من بعض المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية بإقامة مباني وأسوار عليها وكذا بالزراعة عليها مستغلين الظروف التي تمر بها الدولة خلال الفترة الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا .

جاء ذلك خلال تقرير تلقاه شعراوى اليوم السبت من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول جهود المحافظات خلال ال48 ساعة الماضية فيما يخص تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بشأن التعامل مع مخالفات البناء وإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة والتصدي لمحاولات بعض المواطنين استغلال ظروف الدولة الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا .

وقال وزير التنمية المحلية إن التقرير أشار إلى أن المحافظات نجحت بالتنسيق والتعاون مع مديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون في إزالة 408 حالة تعدي بالبناء على أملاك الدولة ليصل إجمالي الإزالات إلى 2182 حالة واسترداد حوالي 134 ألف متر مربع ليصل الإجمالي ٢ مليون 601 ألف متر مربع وإزالة 87 حالة تعدي بالزراعة علي أراضى أملاك الدولة ليصل إجمالي الإزالات إلى 348 إزالة ليصل إجمالي الأفدنة المستردة بعد التعدي عليها من المواطنين بالزراعة حوالي 6656 فدان.

كما تم إزالة 160 حالة للبناء المخالف والعشوائي على مساحة 18 ألف متر مربع ليصل إجمالي الإزالات التي تم تنفيذها إلى 3527 حالة بإجمالي 150 ألف متر مربع ، و668 حالة إزالة لتعديات بالبناء علي 33 فدان أرض زراعية ملكية خاصة للمواطنين ليصل إجمالي عدد الإزالات التي تم القيام بها حتى الآن إلى 5361 حالة إزالة على مساحة 1503 فدان وذلك منذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء .

وأشاد شعراوي بالجهود التي قامت بها المحافظات حتى الآن لإزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة والبناء المخالف ، وأكد الوزير أهمية الاستمرار في استنفار كافة الأجهزة المعنية بالمحافظات لرصد جميع المخالفات خلال فترات الحظر وعلي مدار اليوم والتعامل معها بمنتهى الحزم والإزالة الفورية لها ، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية.

من ناحية اخرى قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن المحافظات كافة ستقوم بتنفيذ قرارات رئيس الوزراء التي أعلنها عقب اجتماع مجلس الوزراء الخميس الماضي، وتم التنبيه على القيادات المحلية بالمحافظات بالمتابعة الميدانية لمنع أية تجمعات أو إقامة احتفاليات أو فعاليات بمناسبة أعياد الربيع، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في المحافظات.

وأضاف نعمل على تنفيذ قرار غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات، وقد وجهنا الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بضرورة المرور المستمر عليها للتأكد من مدى الالتزام بالقرارات الصادرة بإغلاقها، وذلك في إطار إجراءات الوقاية من نقل عدوى فيروس كورونا بين المواطنين في هذا اليوم.

وتابع: غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف عمليات المحافظات تتابع الموقف في المراكز والمدن والقرى على مدار الساعة مع كافة الجهات المعنية، كما تتلقى الوزارة أية شكاوى بشأن عدم الالتزام بقرارات غلق الشواطئ والحدائق والمتنزهات على مبادرة «صوتك مسموع» من خلال الخط الساخن (15330) أو رقم الواتس آب  (01150606783) أو من خلال صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وسيتم التعامل فوراً لمواجهة أي طارئ.
 

كما أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية أنه تم غلق حوالي 7 آلاف محل تُجارى مخالف لمواعيد الفتح والغلق التي حددتها الدولة، ومُصادرة «الشيشة» فى نحو 8 آلاف مقهى وكافتيريا، قبل غلقها بالكامل، و غلق نحو 7500 مركز تعليمي، وإلغاء 3 آلاف سوق،  وغلق 2500 ناد وقاعة أفراح.

وشدد وزير التنمية المحلية على تضافر جهود الجهات المعنية بالمحافظات كافة لتنفيذ الإجراءات التي اتخذتها الدولة للحد من تفشى فيروس كورونا مؤكدًا أن الوضع تحت السيطرة في جميع محافظات وأقاليم الجمهورية.

وأكد أنه لا تهاون مع التجار الذين يستغلون الأزمة لرفع أسعار المنتجات، مشددًا أن أجهزة الدولة تقف بالمرصاد لكل المخالفين والمتعدين على أملاك الدولة، مشيرا إلى أن المحافظات نجحت حتى الآن في استرداد مليوني ونصف المليون متر مربع من أراضى وأملاك الدولة، وقد  تم تنفيذ حوالي ١٨٠٠ حالة إزالةِ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!