أخبار مصرعاجل

وزير التعليم لقصرمدة العام الدراسى بمصر تقديم موعد الدراسة للأربع سنوات التعليمية الأولى

اختبار جميع الطلاب إلكترونيا العام المقبل

وزير التعليم لقصرمدة العام الدراسى بمصر تقديم موعد الدراسة للأربع سنوات التعليمية الأولى

وزير التعليم لقصرمدة العام الدراسى بمصر تقديم موعد الدراسة للأربع سنوات التعليمية الأولى
وزير التعليم سبب تقديم العام الدراسى الاولى

كتب – وراء الاحداث

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،د. طارق شوقي، أن موعد بدء الدراسة للسنوات الأربع الأولى من نظام التعليم الجديد سوف تبدأ 11 سبتمبر والدفعات الأكبر بعدهم بـ 10أيام ، وذلك بسبب قصر مدة العام الدراسي في مصر مقارنة بالدول الآخرى.

وأضاف الوزير، أنه تم فصل كتاب مادة الرياضيات عن كتاب الباقة، مؤكدا أن كتب المستوى الرفيع كونكت بلس جاهزة للعام الدراسي الجديد.

أكد د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة بعيدة تماما عن المسميات التي أطلقت على نظام الثانوية العامة المعدل مثل ” ثانوية التابلت، أو الثانوية التراكمية، وأن الهدف من الثانوية المعدلة هو تغير نوعية الأسئلة لقياس درجة الفهم، وهو يعتمد على نظام امتحانات وتقييم جديد يقيس فهم نتائج التعلم، وكذلك نظام تصحيح الكتروني عادل وشفاف باقل قدر من التدخل البشري.

ووجه وزير التعليم، رسالة للطلاب وأولياء الأمور الذين قاموا بحجز الدروس قائلا:”ما تضيعش فوسك، مؤكدا أن مدرس الدروس الخصوصية لن يستطيع مواكبة النظام الجديد وسوف يوصلون المعلومة غلط للطالب وسوف يصبح للطالب 3 المعلم المدرب على النظام الجديد، وبنك المعرفة والكتاب المدرسي

أكد د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، تكون الكترونية لجميع الطلاب سواء من يمتلك التابلت أو لا، وسوف توفر الوزارة للطلاب الذين لا يملكون التابلت، المكان الذي يؤهلهم للامتحان الالكتروني.

وأشار وزير التعليم، إلي أن وزيرة التربية والتعليم بدولة فندلندا، تزور مصر في 7 سبتمبر المقبل؛ للاطلاع على التجربة المصرية في تطوير نظام التعليم.

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي، أن العام المقبل سيتم اختبار جميع الطلاب إلكترونيا مع تذليل جميع العقبات أمام الطلبة، موضحا سيتم اختبار طلاب الصفين الاول والثانى الثانوى باجمالى قرابة مليون و200 ألف طالب يوميا.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم تصحيح قرابة 36 مليون امتحان فى اختبارات الصف الأول الثانوى العام خلال الاختبارات الإلكترونية العام الدراسى الحالى قائلة عقدنا أكبر امتحانات إلكترونيا ومنظومة الامتحان الإلكترونية ضخمة جدا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالحديث حول مستجدات نظام التعليم الجديد ونظام التقييم المعدل في المرحلة الثانوية، وذلك بديوان عام الوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!