أخبار مصرعاجل

جوتيريش: أشكر مصر لدورها في تقديم المساعدات الانسانية إلى غزة

جوتيريش: حان الوقت لإنهاء الكابوس المرعب الذي يهدد أطفال فلسطين

جوتيريش: أشكر مصر لدورها في تقديم المساعدات الانسانية إلى غزةد

جوتيريش: أشكر مصر لدورها في تقديم المساعدات الانسانية إلى غزةد
جوتيريش: أشكر مصر لدورها في تقديم المساعدات الانسانية إلى غزةد

كتب : وراء الاحداث

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إنّ الشعب الفلسطيني صاحب قضية عادلة وشرعية، وعلى المجتمع الدولي العمل لإنهاء معاناته، مشددا على أهمية استمرار تقديم المساعدات الإنسانية باستدامة ودون توقفـ وتحرير الرهائن فورا، وبذل الجهود لمنع انتشار واستشراء العنف في المنطقة.

قال أنطونيو جوتيريش الامين العام للامم المتحدة، إن قضية الشعب الفلسطيني عادلة وشرعية، ويجب التخلص من معاناة الفلسطينيين.

واعرب جوتيريش عن خالص شكره لدور مصر في تقديم كل المساعدات الانسانية الى غزة، مشيرا إلى انه شاهد خلال زيارته لمعبر رفح حالة من التناقض، حيث رأي شاحنات مكدسة بالمواد الاغاثية وأطفال بلا مأوى أو طعام.

وشدد جوتيريش ، خلال كلمته في قمة “القاهرة للسلام 2023، حول القضية الفلسطينية، اليوم السبت، على ضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي لحماية المدنيين وتحرير الرهائن في قطاع غزة.

وأضاف جوتيريش، خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام 2023، التي تنقلها قناة القاهرة الإخبارية على الهواء مباشرة، أنّه يجب إنهاء الصراع المستمر على مدار 65 عاما، لافتا إلى أنّ الأمور المروعة بحق الفلسطينيين، تتطلب تطبيق القانون الدولي لحمايتهم، وفق اتفاقية جنيف.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، أهمية أن تتوقف إسرائيل عن قصف المستشفيات والمدارس والملاجئ ومقار الأمم المتحدة، داعيا إلى وقف إطلاق النار الآن، وبذل المزيد من الجهد لوقف بحر الدم لتحقيق الأمن والسلام على أساس الدولتين: «حان الوقت لاتخاذ إجراءات لإنهاء الكابوس المرعب الذي يهدد الأطفال في فلسطين».

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، القادة والزعماء المشاركين في قمة «القاهرة للسلام 2023» في العاصمة الإدارية الجديدة.

كما توسط الرئيس عبد الفتاح السيسي، صورة تذكارية للقادة ورؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية وممثلي الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المشاركة في أعمال “قمة القاهرة للسلام 2023” بالعاصمة الإدارية الجديدة لدعم القضية الفلسطينية.

وتهدف القمة – التي تعقد بمشاركة دولية وإقليمية واسعة – إلى دعم القضية الفلسطينية وبحث مستقبل عملية السلام ووقف التصعيد في قطاع غزة.

ويشارك في القمة 31 دولة ومنظمة إقليمية ودولية، حيث يشارك زعماء كلا من الدول التالية: “قطر وتركيا واليونان وفلسطين والإمارات والبحرين، والمملكة العربية السعودية، والكويت، والعراق وإيطاليا وقبرص”، هذا بالإضافة إلى سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش.

كما يحضر القمة رؤساء وزراء كل من بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، وقبرص، وتركيا والبرازيل، وكذلك حضور المبعوث الخاص لدولة الصين، والمبعوث الخاص الأمريكى، ووزير الشئون الخارجية المغربى، ووزير خارجية النرويج، ونائب وزير الخارجية الروسى، ورئيس المجلس الأوروبي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!